كيفية الاعتناء بالشعر القصير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021
كيفية الاعتناء بالشعر القصير

الاعتناء بالشعر القصير رغم أنه لا يحتاج لجهد مثل الشعر الطويل، إلا أن يتطلب تطبيق بعض النصائح التالي ذكرها، مع معرفة قصات الشعر القصير، حتى تتألقي بمظهر جذاب، وتناول حبوب وفيتامينات إذا أردتِ تطويله.

كيفية الاعتناء بالشعر القصير

الشعر القصير يحتاج لعناية أقل مقارنة بالشعر الطويل، وذلك لا يعني ألا تهتمي بشعرك القصير؛ لذلك جمعنا لكِ مجموعة من النصائح للاعتناء بالشعر القصير، على النحو التالي:

  • استخدمي الزيوت والخلطات الطبيعية لتقوية جلدة رأسك وشعرك وحمايته من التساقط والجفاف والتلف.
  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • الشعر القصير عندما يكون مبلل يصبح أضعف 3 مرات من الشعر الجاف، لذلك لا تمشّطيه بعنف لكي لا تتسببي في أذيته وتساقطه.
  • احمي شعرك من أشعة الشمس المؤذيّة من خلال استخدام كريمات ضد أشعتها عن شعرك وتحافظ على رطوبته وتحمي أليافه.
  • ابتعدي عن استعمال المجفّف الكهربائي إذا لم يكن هناك ضرورة لذلك، واكتفي بتجفيف شعرك بالمنشفة، ثم سرّحيه بعد ذلك.
  • إذا كنتِ مضطرة لاستخدام السيشوار جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن.
  • هتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء السيشوار عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء الرطبات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.

قصات الشعر القصير

الشعر القصير المتدرج

طبقات الشعر القصير المتدرجة قصة أنيقة وناعمة تناسب جميع أشكال الوجه وملائمة لشعرك القصير، يمكنكِ تطبيقها مع الغرة الجانبية المتدرجة كذلك.

قصة الشعر القصير المتساوي 

تبدو تلك القصة واضحة من اسمها، وهي عبارة عن قص الشعر بشكل قصير مع الانتباه إلى تساوي أطرافه تناسب شعرك القصير.

قصة البوي مع الفرق الجانبي

رغم مظهرها الجريء، فإن قصة البوي مع الفرق الجانبي من القصات الجذابة والمميزة التي تمنحك مظهراً حيوياً أصغر سناً لشعرك القصير.

قصة الشعر القصير مع الغرة الأمامية

قد تكون هذه القصة من قصات الشعر الكلاسيكية، لكنها تناسب صاحبات الوجه الطويل وتعمل على إخفاء عيوب الوجه البارزة. 

قصة البيكسي القصيرة

من قصات الشعر الجريئة التي لا يُقدم عليها كثير من الفتيات لكنها تناسب شعرك القصير، خوفاً ألا يطول الشعر من جديد، كما قد تحتاجين إلى قص الشعر على يد خبير محترف للحصول على نتائج مثالية.

قصة الكاريه غير المتماثل

قصة الكاريه القصيرة من القصات المحببة لدى كثير من النساء والفتيات ومناسبة لشعرك القصير فهي قصة عملية ومريحة ولا تحتاج إلى كثير من الوقت لتهذيب الشعر أو تمشيطه.

قصة اللوب المدرجة

الشعر القصير حتى الرقبة مع الطول غير المتساوي من الجوانب والخلف، هي قصة اللوب التي لاقت إعجاباً كبيراً خلال السنوات الأخيرة لشعرك القصير في الصيف.

قصة البلانت بوب

هذه القصة خلقت لأصحاب الغموض، فهي رائعة جداً وتعتبر من القصات السهلة الممتنعة والملائمة لشعرك القصير، فيكون فيها الشعر قصير نسبياً ومتساوي من الأطراف. حين تتركين العنان لشعرك فإنه يداري وجهك مضيفاً الغموض إلى شخصيتك.

قصة الباجي

بوي من القصات الجريئة لشعرك القصير، وهي عبارة عن قص قصة من الأمام وتدرج الشعر إلى الخلف. بحيث يكون الشعر قصير وذلك يشبه الدائرة في النهاية مع إخفاء العينين.

قصة الغرة

إن قصات الغرة تعتبر من الصيحات المهمة والمتجددة في كل موسم من مواسم الجمال، فهي تناسب صاحبات الشعر الطويل وكذلك الشعر القصير، بل لكل شكل من أشكال الوجوه هناك قصات غرة مناسبة له، سواء كان وجهاً دائرياً أو بيضاوياً أو طويلاً، وبما أن الشعر القصير له رونقه الجميل والملفت في ذات الوقت، فإن قصات الغرة تضفي مزيداً من الجمال على صاحبات الشعر القصير.

حبوب لتطويل الشعر القصير

  • حبوب فيتامين B12: تعمل هذه الحبوب على مساعدة الجسم على امتصاص الحديد الضروري لنمو الشعر القصير، حيث يمد هذا الفيتامين بصيلات الشعر بالغذاء اللازم لها لتقوية الشعر ونموه.
  • حبوب فيتامين A: تعمل هذه الحبوب على مساعدة فروة الرأس على إنتاج المادة الدهنية التي تُسمى بـ"الزهم" وبالتي تساعد على ترطيب الشعر بشكل يدعم نمو الشعر القصير.
  • حبوب البيوتين: تعمل هذه الحبوب على مساعدة الجيم في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين والغذاء اللازم لبصيلات الشعر، وبالتالي تُعزز من عملية نموه من جديد ومنع تساقط الشعر القصير.
  • حبوب فيتامين C: تعمل هذه الحبوب على إنتاج الكولاجين في الجسم الذي يمنحكِ شعراً صحياً ولامعاً، فضلاً عن احتوائها على مضادات أكسدة تُحارب الجذور الحرة في فروة الرأس، لتمنع جميع الأمراض الجلدية التي تحول دون إنبات الشعر القصير.
  • حبوب فيتامين D: هذا الفيتامين هو المسؤول عن تنظيم إفراز الجسم للأنزيمات المرتبطة بنمو الشعر القصير في فروة الرأس.
  • حبوب الحديد: يعمل الحديد على إنتاج الكولاجين في الجسم، وبالتالي تدعيم قوة البصيلات في فروة الرأس لتحمل الشعر بقوة وثبات بشكل يحول دون تساقط الشعر القصير.
  • حبوب الزنك: يحتوي الزنك على مضادات أكسدة، تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتمنع تساقطه، كما أن نقص معدلات الزنك في جسم الإنسان يعمل على زيادة نقص هرمونات الغدة الدرقية أحد أهم أسباب تساقط الشعر.
  • حبوب البروتين: يعمل البرتين على إنبات الشعر وتكثيفه، وبناء طبقة خارجية له بشكل يُعطيه مظهراً حيوياً ولامعاً.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر