ماذا نعرف عن عطر إيلون ماسك الجديد

باع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك حوالي 10 آلاف زجاجة مؤخراً من عطر Burnt Hair أو الشعر المحروق، وحقق من خلاله أرباح مهولة، فماذا نعرف عن عطر إيلون ماسك الجديد؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022
ماذا نعرف عن عطر إيلون ماسك الجديد
مقالات ذات صلة
ما هو العطر الزيتي
عطر 212 للرجال
عطر رومانس للرجال

أعلن الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك Elon Musk خلال الأيام الماضية عن وصول مبيعات أحدث منتجاته؛ عطر Burnt Hair أو " الشعر المحترق" إلى ما يفوق المليون دولار، أي حوالي 10 آلاف زجاجة، وذلك في غضون ساعات قليلة فقط من إطلاقه، فماذا نعرف عن هذا العطر الجديد والغريب، تابعوا قراءة موضوعنا لمعرفة المزيد.

عطر إيلون ماسك الجديد

كان الملياردير إيلون ماسك Elon Musk قد أعلن سابقاً على موقع تويتر Twitter عن دخوله عالم العطور بعيداً عن عمله في مجال التكنولوجيا، وإطلاق عطر جديد للرجال، وذلك من خلال نشر صورة زجاجة العطر الحمراء وكتب "قريباً".

ثم عاد مرة أخرى ليذكر أن عطره سيكون تابعاً لشركة ذا بورينغ كومباني The Boring Company، والجدير بالذكر أن هذه الشركة هي نفسها التي أنتجت له أجهزة قاذف اللهب، والتي بلغ سعر الجهاز الواحد حوالي 500 دولار تقريباً، وذلك عام 2018م.

بعد ذلك قام إيلون ماسك بكتابة تغريدة على تويتر "كان الدخول لعالم صناعة العطور أمراً لا بد منه، ولا أعلم لماذا قاومت هذا الأمر لفترة طويلة؟!"، ثم أعلن بعد ذلك في تغريدة منفصلة أنه أفضل عطر على وجه الأرض. [1]

مواصفات العطر الجديد لإيلون ماسك

عطر Burnt Hair مستوحى من رائحة الشعر المحترق، ويعبر العطر عن الشخصية الطموحة والعصرية، وسمي بهذا الاسم ليمنحك انطباعاً بالغموض والتميز والإثارة، وهي المميزات التي تعبر عن إيلون ماسك شخصياً.

لهذا اختار لتصميم الزجاجة اللون الأحمر الزاهي الذي يعكس الجرأة وجوهر الرغبة المقيتة، حسب وصف مواقع الإنترنت وشركة ذا بورينغ كومباني The Boring Company للعطر، مع كتابة اسم العطر بنعومة على الواجهة باللون الفضي.

العطر يناسب شخصية الرجل الرومانسي، الجريء، الواثق بنفسه، وهذا ما تم الإعلان عنه حتى الآن، أما مكونات ورائحة العطر فلم يتم الكشف عنها حتى الآن، فالمتوقع أن تبدأ أولى إصداراته في الربع الأول من عام 2023. [2]

سعر عطر بيرنت هير

يختلف سعر عطر Burnt Hair حسب سعة العبوة، ومدى نفاذ وقوة انتشار رائحته، ويبدأ سعر العطر في السعودية من 340 ريالاً سعودياً، أما في الإمارات العربية المتحدة يبلغ سعره 310 درهم إماراتياً، وفي الكويت يبلغ سعره 28 ديناراً كويتياً، بينما في مصر يبلغ سعره 790 جنيهاً مصرياً، وسعره بالدولار يبلغ 100 دولار أمريكي. [2]

من هو إيلون ماسك

  • إيلون ماسك هو ملياردير أمريكي، له 3 جنسيات مختلفة، من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا وجنوب أفريقيا.
  • عرف إيلون ماسك بحبه الشغوف للحاسوب والبرمجة منذ الصغر، حتى إنه تعلم البرمجة بنفسه، وكان عمره 10 أعوام فقط.
  • بدأ تصميم أول لعبة إلكترونية تحمل اسم بلاستر، وهو في الثانية عشر من عمره، وباعها بحوالي 500 دولار أمريكي، وكانت بداية انطلاقته العملية في مجال التكنولوجيا.
  • درس علوم الاقتصاد في مدرسة وارتون، وحصل على شهادة الفيزياء من كلية الآداب والعلوم.
  • عقد شراكة مع أخيه كيمبال ماسك لتأسيس شركة Zip 2، والمتخصصة في برمجة المواقع، ثم باعوها لشركة كومباك سنة 1999 بمبلغ يقدر بحوالي 340 مليون دولار.
  • بعد ذلك دخل إيلون ماسك لعالم الفضاء، وذلك بتأسيس شركة SpaceX، المتخصصة في تصنيع المركبات الفضائية، وإطلاق البعثات إلى الفضاء الخارجي.
  • شارك كذلك في تأسيس شركة تسلا الشهيرة، لصناعة المركبات الكهربائية، والأنظمة الشمسية، حتى أصبح المدير التنفيذي والمهندس المنتج للشركة.
  • أنشأ أيضاً مصنع SolarCity لتوفير خدمات الطاقة الشمسية، وهو تابع حالياً لشركة تسلا، وعُين إيلون ماسك رئيساً لمجلس إدارته.
  • في عام 2016، تم اختيار إيلون ماسك ضمن قائمة أكثر الرجال نفوذاً على مستوى العالم ضمن إحصائية أجرتها مجلة Forbes.
  • اشتهرت صفقته الأخيرة الخاصة بمنصة تويتر، والتي تنص على موافقة مجلس إدارة الموقع على بيع الشركة لإيلون ماسك مقابل 44 مليار دولار، لكن الأخير ألغى عقد الشراء.
  • أما عن آخر أعماله، فهو دخول عالم العطور كما ذكرنا سابقاً، ليحقق نجاح منقطع النظير، وذلك من قبل حتى شحن المنتج وإطلاقه للأسواق. [3]