مختارات عطور للنساء من ديور

دار ديور للعطور تعتبر من العطور العريقة، أول عطر لها صدر في عام 1947، إذا أردتِ مختارات عطور للنساء من ديور لعطور مميزة وجذابة .. اقرأ المزيد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 11 مايو 2022
مختارات عطور للنساء من ديور
مقالات ذات صلة
مختارات من عطور ديور
مختارات من عطور دانهيل للرجال
مختارات عطور عالمية للرجال

دار ديور للعطور تعتبر من العطور العريقة، أول عطر لها صدر في عام 1947، إذا أردتِ مختارات عطور للنساء من ديور تابعي المقال التالي لعطور مميزة وجذابة.

أفضل عطور للنساء من ديور

عطر ديور 

هذا العطر من أفضل عطور ديور بسبب جاذبيته  J’Adore Eau De Parfum يتميز بالانتعاش خاصة إذا كنتِ تفضلين رائحة الأزهار والفواكه المبهجة، بالتأكيد سيكون عطر J’Adore هو اختيارك من عطور ديور Dior، وهو عبارة عن مزيج من اليلانغ يلانغ، الورد التركي والدمشقي، مع نوعين مختلفين من الياسمين، بالإضافة لرائحة الفواكه الهندية، ستعشرين بالأناقة والرقي في نزهاتك وسهراتك المسائية.

عطر جوي ديور

يتميز عطر Joy by Dior Eau De Parfum بمزيج من روائح الحمضيات مع الأزهار، والعطور الخشبية والتوابل، ليجعلك في حالة سعادة ومرح، لذلك يناسب هذا العطر الرحلات والخروجات السعيدة.

عطر بوزيشن ديور

يتكون عطر Pure Poison Eau De Parfum من مزيج من الأزهار مثل: زهر البرتقال، الجاردينيا والعنبر الممزوجة بخشب الصندل، هذا المزيج سيشعرك بالتميز، والانتعاش، ويناسب النزهات المسائية في فصل الصيف.

بوزيشن ماء تواليت

هذا العطر Poison Girl Eau De Toilette يناسب الشخصيات المنطلقة الشابة، يعطيكِ ثقة بالنفس وإحساس بالجموح والانطلاق في نفس الوقت، وتتميز رائحته بمزيج من الورد الدمشقي، البرتقال المر وحبوب التونكا الفنزويلية، ضعيه في خروجاتك النهارية سيكون ملائم أكثر عن السهرات الليلية.

عطر ديور فروشيه

عطر Dior Addict Eau De Fraîche يتميز بطابع أنثوي جذاب ومنعش في نفس الوقت، يعطيك إحساس بالانتعاش بفضل تركيبته المذهلة التي تجمع بين مزيج من الجريب فروت، زهور الفريزيا وزنبق الوادي، للمسة فريدة ورائعة من نوعها تدوم لوقت طويل، وتناسب أوقات العمل الصباحية لإطلالة جذابة مليئة بالثقة.

ماء تواليت ديورسيمو

عطر Diorissimo Eau De Toilette مناسب للأشخاص البسيطة المبهجة، فهو عطر ذو طابع جذاب ورائحة مميزة برائحة زهرة زنبق الوادي، وهي الزهرة المفضلة لدى شركة Dior، إذا رغبتِ برائحة خفيفة ومنعشة فإن هذا العطر مناسب لكِ.

عطر ميس ديور

عطر Miss Dior Eau De Parfum من Christian Dior هو أول عطر ابتكرته دار Dior الفاخر، ومنذ بداية ظهوره عام 1947 حتى عامنا الحالي وهو لا يزال يأسر القلوب والأنوف بلمسته الأنثوية الجذابة، ويناسب الأيام المقبلة علينا فهو عطر صيفي بامتياز، حيث يشبه قضاء عطلتك في أيام الصيف المشمسة بفرنسا، بالقرب من حديقة أزهار، تنطلق منها رائحة الورد والياسمين، مع لمسة من اليوسفي في كل مرة تهب فيها الرياح.  [1]

كيفية رش عطر ديور بثبات أطول

  • في البداية يجب تخزين عطر ديور بعيدًا عن ضوء النهار لأنه يحلل الزيت ويفكك العطر. إذا كنت لا تزال تريد عرض عطورك ، فاحتفظ بها في الصناديق الجميلة التي أتت بها.
  • ستعمل الرطوبة والرطوبة على تكسير العطر وإضعاف العطر ، لذا احتفظ به في غرفة نومك، ولا تهزين الزجاجة سيسمح بدخول الهواء فقط ويقلل من جودته.
  • ضعي فازلين على معصميك ورقبتك وداخل المرفقين وخلف الركبتين وعلى الكاحلين والساقين، ثم رشي عطر ديور عليهم ليدوم فترة أطول ويحتفظ بقوته.
  • يمكن للكحول الموجود في العطر أن يجفف شعرك، لذا لا تضعيه مباشرة. بدلًا من ذلك ، رش فرشاة شعرك برفق.
  • إذا كنتِ من أصحاب البشرى الدهنية ضعي مستحضرًا غير معطر قبل رشه على جسدك. ستحتفظ البشرة الدهنية بالعطر لفترة أطول.
  • سيحبس الجلد الرطب الرائحة، ولكن إذا ارتديت ملابسك بعد ذلك مباشرة ، فسوف تتلاشى.
  • انتظر بضع دقائق حتى تجف الرائحة، حيث سيؤدي الاحتكاك إلى تلاشي المكونات العليا للعطر بشكل أسرع ولن يدوم عطرك طويلاً.
  • امزجي القطرات المتبقية في زجاجة عطرك في غسول الجسم غير المعطر لتجعل رائحتك المفضلة تدوم لفترة أطول.
  • يمكن أن يكون السحب حول زجاجة العطر ثقيلًا وقد تفقده. بدلاً من ذلك، رشي بعض أعواد القطن الممسحة بعطرك من أجل اللمسات الأخيرة طوال اليوم. [2]

التمييز بين ديور الأصلي والتقليد

هناك بعض النصائح عليك اتباعها قبل شراء عطر ديور الأصلي لمعرفة إذا كان أصليا أم مقلدا وهي كالتالي: [3]

مكان بيع البرفان: في البداية لتحصلي على عطر أًصلي وليس مقلداً، عليكِ الذهاب للمتاجر الكبيرة والموثوق فيها، فالمتاجر المعروفة ذات صلة ون لتبيع العطور التقليد أو المضروبة أو المخلطة وتركيزها قليلاً، وبالتبعية عليكِ الابتعاد عن المتاجر غير المعروفة والرخيصة لأنها تبيع عطوراًمقلدة وليست أصلية. وأسهل طريقة لضمان حصولك على عطر أصلي هي الشراء مباشرة من متاجر العلامة التجارية أو من تجار التجزئة ذوي السمعة الطيبة. أو عبر التسوق في المتاجر الكبرى.

الشراء عبر الإنترنت: إذا رغبت التسوق إلكتروتياً اسألي البائع (إذا لم تكن العلامة التجارية نفسها) عن مصدر منتجاته، واقرأ مراجعات المتجر ، وقارن السعر الرسمي للعطر بسعر البائع. احترس من المصطلحات المضللة التي تقدم المنتج على أنه أصلي، واعمل فقط على الشراء عندما يكون مضمونًا أصليًا.

لون البرفان: هناك علامة منبهة أخرى للعطر المزيف وهي لون الرائحة نفسها، حيث يتم تصنيع العطور الأصلية بعناية فائقة للتأكد من وجود اتساق من حيث الجودة بغض النظر عن عدد العطور التي يتم إنتاجها. ومن المعروف أنها تُصنع فقط من أفضل المكونات عالية الجودة التي مرت على مدار سنوات من البحث.

سعر العطر: ستكون العطور من الصيدليات الدولية مغرية دائمًا بسبب انخفاض أسعارها. قد يفرض عليك بعض المتسوقين سعرًا كاملاً ولكن ينتهي بهم الأمر بالحصول على من مصدر مختلف من أجل جني الأرباح. وأيضًا، إذا كانت الأسعار جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها فهذا العطر مقلد. ومثلما ما فعلنا مع متاجر العطور المعروفة، فسعر العطر أيضاً من ضمن العلامات المميزة لمعرفة إذا كان العطر أصلي أم تقليد، فالعطور هي سلعة رفاهية وتستخرج العطور من زهور نادرة وباهظة الثمن، لذلك يكون سعر العطور الأصلية مرتفعاً، مقارنة بالعطور المقلدة.

التغليف: التدقيق في شكل علبة العطر من الطرق التي تثبتي من خلالها إذا كان العطر أصلي أم مقلد، فالعطور الأصلية تكون علبتها نظيفة، والكتابة على العلبة بشكل واضح، وغير رديئة، بالإضافة إلى الكود والرقم التسلسلي الموجود أسفل العلبة، مع شعار ماركة العطر، وبلد المنشأ والمصدر.

كتابة اسم العطر: فمثلا إذا أخطأوا في تهجئة اسم العطر على الصندوق، كيف يمكن لمنزل عطور مصمم حصري أن يخطئ عن طريق الخطأ في كتابة علامته التجارية أو منتجه؟  تذكر، عطور المصممين هي سلع فاخرة، وهذا النوع من الخطأ لن يحدث أبدًا. وإذا كانت العلبة ليست مثالية! يجب أن يكون للعطر الأصلي غلاف سيلوفان بلاستيكي مرتب حول الصندوق.

زجاجة العطر من الداخل: بعد التأكد من سلامة علبة العطر من الخارج، عليكِ التأكد من العطر من الداخل من خلال زجاجة العطر، والسائل الموجود هل به شوائب أم نقي، لون العطر عادي أم يتغير برجها.

تعبئة العطر: غلق علبة العطر من العوامل الهامة في التأكد من سلامة العطر، فالعطر الأصلي يكون محكم الغلق ومصقول ويصعب فتح زجاجة العطر، أما المقلد والمضروب يكون سهل الفتح والغلق لإضافة الكحول.

رائحة العطر: سيتكون العطر الأصلي من ثلاث طبقات: المكونات العليا، والروائح الوسطى، والقاعدة. هذا هو السبب في أنه يمكنك شم رائحة العطر بشكل مختلف عند صلاته لأول مرة، وبعد ذلك ستشتم رائحة المكونات الوسطى وأخيراً يمكنك شم رائحة المكونات الأساسية. ومع ذلك ، قد تكون رائحة العطور المزيفة مألوفة ولكن لها جودة مسطحة أحادية البعد بالنسبة لها كما لو أنها تفتقد إلى طبقة كاملة من النوتات.

تجريب العطر: في المتاجر الكبيرة يسمح لكِ بتجريب العطر على يديك، من خلال عبوة مخصصة للاختبار، فتركيز العطر ودوامه على يديك فترة طويلة يعني أن العطر أصلي أما إذا اختفت الرائحة بسرعة يدل على أنه تقليد. 

تركيز العطر: يجب أن يستمر العطر الأصلي من ساعتين إلى ثلاث ساعات على الأقل أو أكثر عند استخدامه. وستستمر المنتجات المقلدة أقل من ساعة واحدة فقط. يجب أن يدوم العطر الأصلي أكثر من أربعة وعشرين ساعة عند رشه.

هكذا استعرضنا مختارات عطور للنساء من ديور، مع الفرق بين كل منهم، بالإضافة إلى كيفية رش العطر بطريقة مثالية تدوم طويلا وكيفية التمييز بين عطر ديور الأصلي والتقليد.