ما أفضل الأماكن بالجسم لوضع العطر

تطبيق العطر على نقاط النبض يجعله يدوم لفترة أطول بسبب الحرارة لكن هناك عدة مناطق أخرى غير تقليدية في الجسم يُمكننا وضع العطر عليها مثل الصدر والشعر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022
ما أفضل الأماكن بالجسم لوضع العطر
مقالات ذات صلة
أفضل سكراب للجسم
أفضل فيتامينات للجسم
أفضل عطر مركز للنساء

تعد العطور جزءاً من روتين العناية وتمتد لتُعبر عن شخصيتنا وأذواقنا الخاصة مما يجعلنا نحرص على اتباع القواعد الصحيحة لتطبيقهان وأهمها اختيار أفضل مناطق في الجسم لوضع العطر مما يساهم في نثر العطور وثباتها لأطول فترة مُمكنة، في هذا المقال نتعرف على أفضل أماكن وضع العطر على الجسم، والأماكن الغير تقليديه لتطبيق العطر، وكذلك أماكن يجب تجنبها لتطبيق العطر.

أماكن تطبيق العطور على الجسم

تطبيق العطر على نقاط النبض يجعله يدوم لفترة أطول؛ إذ تنبعث الحرارة من هذة المناطق مما يساعد على إطلاق رائحة العطر في الهواء، هذه البقع الخمسة هي الأكثر دفئاً على الجسم، وتضمن الحصول على رائحة عطرية تستمر لأطول فترة مُمكنة وبقوة، وهي ما يلي: [1] [2]  

خلف الاذن

يُطبق رذاذ العطر مباشرة على نقطة النبض خلف أذنك للحفاظ على عطرك منعشاً حول وجهك طوال اليوم، إذا كان الجزء العلوي من أذنيك دهنياً بعض الشيء، رش القليل من العطر عليه أيضاً؛ إذ تُساعد الدهون على حبس الرائحة، والحفاظ عليها حول رأسك لساعات.

العنق (قاعدة الحلق)

العنق منطقة شائعة لرش العطر، وتعد مكاناً رائعاً لضمان أن عطرك يفوح نحو وجهك طوال اليوم؛ إذ يُطبق العطر على التجويف الموجود في قاعدة العنق لحبس العطر على نقطة نبض تحافظ على انبعاث الرائحة بلطف.

خلف الركبتين

الجزء الخلفي من الركبتين هو نقطة النبض، وستعمل على تركيز العطر على النصف السفلي، لضمان بقاء العطر أكثر على الجسم ضعي العطر مباشرة بعد لوشن الجسم عند الاستحمام.

المعصمين

المعصمان هما الأكثر شيوعاً عند تجربة وتطبيق العطور؛ حيث يمكن أن يساعد معصميك في الاحتفاظ بالرائحة، ما عليك سوى رش أي من الرسغين مباشرة، وترك العطر يجف للحصول على تجربة عطرية ستتمكن من شمها طوال اليوم.

داخل الكوع

تعد منطقة داخل الكوعين مكاناً مثالياً لضمان استمرار عطرك، ما عليك سوى رش العطر داخل ثنية ذراعك، لكن احرص على عدم ثني ذراعك حتى يجف العطر لتجنب تكسير الرائحة.

مناطق غير تقليدية لوضع العطر

تعد مناطق النبض هي الأكثر شيوعاً لوضع العطر على الجسم، لكن هناك مناطق أخرى في الجسم وخيارات غير تقليدية لا يلتفت لها الكثير من الأشخاص تُساعد على ثبات العطر، وهي ما يلي: [1]

الشعر

غالباً ما يتم التغاضي عن رش العطور على الشعر، على الرغم من أنه يضمن بقاء رائحة العطر فترة طويلة للغاية، مع ذلك يجب الحذر من محتوى الكحول في العطر؛ إذ يؤدي تغطية خصلات الشعر بعطر عالي الكحوليات إلى إتلافها وتجفيفها.

إذا كنت عرضة لجفاف الشعر ولكنك ترغب في شعر مُعطر، رش العطر على المشط أو الفرشاة قبل استخدامها لتنقل العطر إلى خصلات الشعر، أو استخدم عطور الشعر.

الصدر

يُمكن رش رذاذ خفيف من عطرك المفضل على منطقة الصدر للاستمتاع برائحة قريبة للغاية منك؛ فهو لا يتمتع بذات القوة مثل المعصمين لكنه يوفر رائحة رقيقة وناعمة.

الجذع

وضع العطر على منطقة الجذع يُماثل تطبيقه على منطقة الصدر، لكن تفوح رائحة العطر بصورة أكبر خاصة مع الحركة.

العطر على الملابس

يدوم العطر على المنسوجات لفترة أطول منه على بشرتك لذلك يُنصح بوضع العطر على الملابس بعد وضعه على الجسم، لكن يجب الحذر لأن بعض العطور قد يمكن أن تسبب بقعاً على الملابس، خاصة العطور الأكثر تركيزاً ذات اللون الداكن، لذا من الأفضل تجربته أولاً على جزء صغير.

 يمكن أيضاً أن تغير المواد الاصطناعية الطريقة التي تنبعث منها رائحة العطر، لذلك من الأفضل رشها على الأقمشة الطبيعية فقط مثل الصوف والكشمير والكتان.

تختلف رائحة العطر على ملابسك عن بشرتك لأن كل شخص لديه رائحة معينة نتيجة لعدة عوامل مثل أسلوب حياته، ونمط الأكل، ونوع البشرة لذلك عند تطبيق العطر على البشرة ينتج رائحة فريدة تختلف من شخص لآخر، لكن على القماش لن تحدث هذه الكيمياء، وستشتم رائحته مثل العطر الموجود في الزجاجة.

أماكن لتجنب وضع العطور

هناك بعض الأماكن في الجسم التي يكون فيها رش العطر ضاراً، ويُنصح بالابتعاد عنها وهي ما يلي: [1]

  • العين: ابتعد عن رش العطر في أي مكان بالقرب من عينيك لمنع التهيج؛ إذ يمكن أن تسبب العطور التي تحتوي على الكحول والإيثيل أضراراً جسيمة عند ملامستها لمناطق شديدة الحساسية.
  • الإبط: قد يؤدي الجمع بين الغدد العرقية في الإبطين والعطور التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول إلى حدوث تهيج خطير، كما لن تبرز رائحة عطرك بطريقة جيدة.
  • الجروح وبعد الحلاقة: لا يجب تطبيق العطور على الجروح أو مناطق الإصابات لتجنب الالتهاب وتهيج الجلد حتى لو لم يكن يحتوي على نسبة عالية من الكحول، كما يجب الابتعاد عن تطبيق العطر بعد الحلاقة لأن البشرة تصبح أكثر حساسية.

نصائح لاستمرار العطر فترة طويلة على الجسم

  • يجب تطبيق العطر على بشرة نظيفة خالية من التراكمات والأتربة وغيرها من الترسبات التي قد تتفاعل مع رائحة العطر.
  • الاستحمام بالماء الدافئ ثم تجفيف البشرة يُساهم في ثبات العطر لأطول فترة مُمكنة.
  • استخدم مرطباً غير معطر للجسم قبل وضع العطر ليلتصق به فترة طويلة.
  • ضع القليل من مرطب الفازلين على نقاط النبض قبل رش العطر للحصول على رائحة قوية وُمركزة من عطرك المُفضل.
  • ضع العطر على مناطق النبض من مسافة تتراوح بين 10 إلى 20 سم.
  • يُمكن رش العطر في مساحة أمامك ثم السير إليها لتوزيع العطر على الجسم.
  • لا تُفرط في تطبيق الكثير من العطر على الجسم، لأن بعد فترة من اعتياد رائحة العطر نبدأ في تطبيق المزيد منه. [3]