مراحل قص أطول شعر مراهقة بالعالم بلغ طوله 200 سم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يوليو 2021
مراحل قص أطول شعر مراهقة بالعالم بلغ طوله 200 سم
مقالات ذات صلة
قصات شعر متوسط الطول
العناية بالشعر في سن المراهقة
الأسباب وراء توقف طول الشعر

 صاحبة أطول شعر بالعالم روبانزيل الحقيقة نيلانشي باتيل قررت قص شعرها بعدما حصلت على لقب أطول شعر لمراهقة بالعالم منذ عام 2018، ونجحت في تسجيل رقم قياسي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، في الألبوم أعلاه تعرفي على قصة روبانزل الحقيقة ومراحل قص وفوائد قص الشعر.

طول الشعر 200 سم قبل القص

بدأت لقصة في 2018 عندما حصلت نيلانشي باتيل الهندية الأصل، على لقب أطول شعر لمراهقة في العالم في ذلك الوقت، حيث كانت تبلغ من العمر وقتها 16 عاماً، وكان قياس شعرها 170.5 سم ما يوازي 5 قدم 7 بوصات ولكنها في يوليو الماضي قبل عيد ميلادها الـ18مباشرة، حيث تم قياس شعر نيلانشي للمرة الأخيرة ووصل إلى 200 سم ما يوازي 6 أقدام 6.7 بوصات، مما يضمن لها اللقب الأيقوني لأطول شعر على الإطلاق لمراهق أيضاً.

قرار قص الشعر

ولكنها في خطوة مفاجئة قررت الاستغناء عن اللقب، على الرغم من أنها توقفت عن قص شعرها عندما كانت في السادسة من عمرها، بعد تجربة سيئة مع مصففي الشعر وتمسكت بقرارها لمدة 12عاماً، ووصفت سابقًا شعرها الطويل بأنه "سحرها المحظوظ".

ولكن بعد أن نمت شعرها لأكثر من عقد وحصلت على ثلاثة ألقاب في موسوعة غينيس للأرقام القياسية اتخذت نيلانشي قراراً بقص خصل شعرها.

قالت نيلانشي في تصريحات صحفية: لقد منحني شعري الكثير بسبب شعري أنا معروفة باسم رابونزيل الواقعية حان الوقت الآن لإعادته شيئًا ما.

استغرق الأمر من نيلانشي بعض الوقت لتقرر ما الذي ستفعله بشعرها بعد أن قصته كانت تتداول بين ثلاثة خيارات؛ بيعها بالمزاد العلني أو التبرع بها للجمعيات الخيرية أو التبرع بها لمتحف.

ناقشت القرار مع والدتها كامينيبين، التي أشارت إلى أن قصة نيلانشي وشعرها المحطم للأرقام القياسية صُنع لإلهام الناس وأن عرض شعرها في المتحف هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله.
ثم تعهدت كامينيبين دعما لها بالتبرع بشعرها للجمعيات الخيرية بينما أرسلت نيلانشي شعرها إلى المتحف وبمجرد أن تتخذ نيلانشي القرار تم تحديد التاريخ وقبل أن تعرفه كان شعرها مقسمًا ومقيدًا جاهزًا للقص.

قالت نيلانشي قبلها: أنا متحمسة للغاية ومتوترة بعض الشيء لأنني لا أعرف كيف أبحث في تسريحة الشعر الجديدة، لذلك دعونا نرى ما سيحدث لكنني آمل أن تكون رائعة، وتكون قصة شعر مغيرة للحياة.

عملية قص الشعر 

قبل أن تتم القصاصة الأولى قبلت نيلانشي شعرها وداعاً وعبرت أصابعها من أجل الحظ! ولقد كانت عملية محطمة للأعصاب بالنسبة لنيلانشي - وعملية عاطفية أيضاً حيث كان شعرها جزءاً مميزاً من هويتها لفترة طويلة.

ولكن بعد بضع دقائق فقط اكتمل الخفض الكبير الأولي واستمرت نيلانشي في قص شعرها الجديد القصير وتصميمها وبمجرد اكتمال العمل الجديد كانت نيلانشي معصوبة العينين وقادت إلى مرآة وكشف لها مظهرها الجديد.

على الرغم من رد فعل نيلانشي السعيد ، لم تستطع والدتها كامينيبين إلا أن تقول إنها تفتقد شعر نيلانشي.

شاهد أيضاً: كيف تعدين طفلك لقص شعره لأول مرة؟

الصدمة بعد قص الشعر

لا بد أنه كان غريباً بالنسبة لكامينيبين التي اعتادت مساعدة نيلانشي على غسل وتجفيف وتمشيط شعرها مرة واحدة في الأسبوع وهي مهمة تستغرق وقتًا طويلاً.

كانت الأم كامينيبين هي من شجع نيلانشي على الاستمرار في نمو شعرها وتحطيم الأرقام القياسية العالمية ومع ذلك بمجرد أن تعتاد كامينيبين على التغيير الجذري قالت إن نيلانشي تبدو جميلة مع قصة شعرها الجديدة.

وأوضحت "أحب تسريحة شعري الجديدة، أشعر بالفخر لأنني سأرسل شعري إلى متحف الولايات المتحدة سيرى الناس شعري ويستلهمون منه. أنا حقًا سعيدة اليوم هو بداية جديدة وآمل سأحطم المزيد من الأرقام القياسية في المستقبل . 

بمجرد قص شعر نيلانشي بالكامل ، تم ربطه في مجموعة تزن 266 جرامًا (9.4 أونصة). نيلانشي ووالدتها يرفعان شعرها المقطوع مع والدها في المنتصف وتبرعت نيلانشي بشعرها لريبليز.

بمجرد شحنها من الهند إلى الولايات المتحدة الأمريكية يتم عرضها في Ripley’s Believe it or Not! هوليوود قبل عرضها في متحف غينيس للأرقام القياسية في هوليوود أيضًا.

ولحسن الحظ لا تزال نيلانشي مبتهجة بتصفيفة شعرها القصيرة الجديدة ولا يمكنها الانتظار لرؤية أقفالها الطويلة معروضة.

فوائد قص الشعر

بعد معرفة قرار روبانزل الحقيقة بقص الشعر إليكِ فوائد قص الشعر التي تدفع الكثير من الفتيات والنساء للتخلص من الشعر الطويل، على النحو التالي:

الشعر القصير سهل التحكم به

والمقصود به هنا أنه مناسب بشكل كبير للتحكم به من خلال تصفيفه أو حتى جمعه معاُ والإمساك به أو في حال قد رغبتهم في استخدام المكواة أو مجفف الشعر معه، يكون أكثر سهولة من الشعر الطويل وحتى سهل التقسيم حيث يمكن أن تقوم بتصفيفه بكل سهولة أو إجراء مجموعة مختلفة من التسريحات له والتي تجعله شكله رائع ومميز.

الشعر القصير موفر في منتجات العناية

بجانب أنه من ضمن أهم الأشكال التي تميز الممثلات والفنانات، الشعر القصير هو يعد صيحة للموضة بصورة رائعة وجميل حيث نجد معظم الفنانات والعارضات، لديهن الشعر القصير هذا بجانب هذا هو شعر موفر أيضًا للتكاليف بشكل كبير حيث إن السيدة ذات الشعر القصير لن تحتاج إلى إنفاق أموال طائلة من أجل صبغه أو حتى إجراء أي قصة معينة له على عكس الشعر الطويل الذي يكون مكلفاً لصاحبته بشكل كبير.

سهولة العناية بالشعر القصير

يسهل العنايةبالشعر القصير مقارنة بالشعر الطويل، فكلما زاد طول الشعر كان هناك صعوبة لوصول التغذية والفيتامينات للأطراف، خاصة إذا كان شعرك يعاني من الضعف، أو نقص فيتامينات بجسد، سيكون من الصعوبة وصول التغذية المناسبة لأطراف الشعر.

مريح خلال فصل الصيف

يتيح الشعر القصير مرور الهواء، من خلال العنق، و فروه الرأس،بالإضافة إلى الشعور بالخفة، و البرودة خلال فصل الصيف، فالشعر الطويل لا يتيح ذلك،  و يتطلب ربط الشعر للحصول على الهواء.

الذكاء

يعتبر الشعر القصير دليلا على المرأة الجديدة، المعاصرة،  ذات الخطى  السريعة، بالإضافة إلى الذكاء، و الإثارة، و إعطاء النظرة غير تقليدية.