مكياج البشرة السمراء على طريقة داليا مبارك

استوحى مكياج بشرتك السمراء من الفنانة داليا مبارك.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
مكياج البشرة السمراء على طريقة داليا مبارك
مقالات ذات صلة
مكياج البشرة السمراء بالصور
مكياج البشرة السمراء على طريقة روبي
مكياج مناسب للبشرة السمراء

تتميز المطربة السعودية داليا مبارك ببشرة سمراء تجعل مكياجها مختلفاً من خلال اختيار الألوان، في المقال التالي سنعرض لك مكياج البشرة السمراء على طريقة داليا مبارك.

مكياج داليا مبارك

تختار داليا مبارك مكياج البشرة السمراء المخملي الناعم، الذي يعتمد على ألوان النيود، وتركز بالأساس على إضاءة الوجه من خلال الكونتور والهاي لايت، كما تستخدم داليا مبارك في أغلب مكياجها ألوان الآيشادو الدافئة واللامعة أيضاً، لتتألق بعيون جذابة تليق على بشرتها السمراء.

مكياج البشرة السمراء على طريقة داليا مبارك

ألوان مكياج البشرة السمراء

إذا كنتِ صاحبة بشرة سمراء مثل داليا مبارك اختارنا لكِ الألوان المناسبة لمكياج السمروات لتتألقي بجاذبية:

ظل العيون

كوني جريئة مع الألوان الزاهية، يمكن لذوات البشرة السمراء ارتداء ألوان زاهية جدًا على عيونهن وتبدو رائعة، ومن أفضل الألوان الزاهية للبشرة الداكنة هي ألوان الجواهر الزاهية مثل الأزرق أو الزمرد أو الأرجواني، حيث تبرز الألوان الزاهية حقًا على البشرة الداكنة وتمنحك مظهرًا جذاباً.

امزج الألوان التكميلية، سيخلق استخدام لونين متكاملين على عينك مظهرًا ممتعًا ودراميًا. جربي الجمع بين اللونين الذهبي والأرجواني من خلال وضع اللون الأرجواني على جفنك ووضع طبقات ذهبية في الأعلى بالقرب من حاجبك.

جرب استخدام الألوان المحايدة لإلقاء نظرة خفية. يمكن أن يؤدي ارتداء ظلال العيون المحايدة بدرجات اللون البني أو العاري إلى إبراز عينيك وتظل تبدو طبيعية جدًا، يمكن أن يخلق مزج العديد من الألوان المحايدة مظهرًا فريدًا لارتدائه كل يوم.

ابتعدي عن اللون الأبيض أو الألوان المحايدة الخفيفة جدًا. يمكن أن تخلق هذه الألوان مظهرًا جافًا أو رمادًا على البشرة الداكنة.

استخدم المعادن لإضافة بعض المرح، تبدو ظلال العيون المعدنية أو المتلألئة مذهلة على البشرة الداكنة لأنها تتباين مع لون بشرتك الغني الداكن، حيث تتألق ظلال العيون مع اللمعان حقًا على البشرة الداكنة مما يجعلها خيارًا مثاليًا لقضاء ليلة في موعد غرامي.

تكتمل ظلال العيون من عائلة الذهب والبرونز النغمات الأساسية للبشرة الداكنة بشكل جيد للغاية. ومع ذلك، استخدمي فقط المعدن اللامع على جفنك الفعلي.

مكياج البشرة السمراء على طريقة داليا مبارك

أحمر الخدود

استخدمي البرونزر كأحمر خدود، حيلة رائعة للفتيات ذوات البشرة الداكنة هي استخدام البرونزر كأحمر خدود أو وضعه على أحمر الخدود المحايد، يمنح البرونزر الخدين القليل من اللون الإضافي ويبرز عظام الخد.

استخدمي أحمر الخدود اللامع للحصول على لون مميز، يمكن أن تبدو الألوان الزاهية رائعة على البشرة الداكنة إذا كانت تتكامل مع نغمات البشرة. تعتبر الألوان الوردية والشعاب المرجانية الزاهية ألوانًا رائعة يمكنك تجربتها.

امزجي أحمر الخدود والبرونزر. يمكن أن يمنحك استخدام كل من أحمر الخدود والبرونزر مظهرًا جميلًا وأنيقًا. ضعي أحمر خدود غير لامع على عظام وجنتيك ثم امسحي البرونزر فوق أحمر الخدود لإكماله. يمكنك أيضًا إضافة المزيد من البرونزر أسفل عظام الوجنتين لإضفاء تأثير النحت.

ألوان الشفاه

ارتدي الألوان الزاهية، حيث تبدو الألوان الزاهية رائعة بشكل استثنائي على الفتيات ذوات البشرة السمراء، تعتبر الألوان الحمراء والبرتقالية والبنفسجية العميقة خيارات رائعة لشفتيك.

للحصول على أفضل مظهر ، تأكدي من تطابق اللون مع الدرجة التحتية لبشرتك؛ للحصول على درجات تحتية صفراء ، التزم بالألوان الدافئة مثل البرتقال أو بني الشوكولاتة. بالنسبة إلى النغمات الوردية ، استخدم ألوانًا رائعة مثل البنفسجي أو الألوان ذات درجة اللون الأزرق فيها.

ابحثي عن لون محايد قريب من لون بشرتك، إذا كنت ترغبين في ارتداء ألوان محايدة، فتأكدي من العثور على لون قريب من لون بشرتك الطبيعي، لمكياج مثل داليا مبارك.

ويمكنك وضع ملمع الشفاه لإطلالة فاتنة، ووضعه فوق أحمر الشفاه طريقة رائعة لإطلالة نهائية، حيث يساعد ملمع الشفاه في الحفاظ على ترطيب شفتيك طوال النهار أو الليل.

مكياج البشرة السمراء

كريم الأساس

استخدمي كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك، حيث تواجه الفتيات ذوات البشرة الداكنة صعوبة في العثور على الأساس الملون المناسب، لذلك أفضل طريقة للعثور على كريم الأساس المثالي هي استخدام عدة ألوان مختلفة معًا لتتناسب مع بشرتك.

الكونسيلر

إذا كنت بحاجة إلى إخفاء الهالات السوداء تحت عينيك، فاختاري كونسيلر بلون برتقالي غامق، وضعيه باعتدال ثم ضعيه بطبقة خفيفة من البودرة الشفافة.

قد تجدين أن بشرتك أفتح نحو وسط وجهك وأغمق نحو الحواف الخارجية. سيساعدك استخدام لونين مختلفين على أجزاء مختلفة من وجهك ثم مزجهما معًا في مكان التقائهما في الحصول على مظهر طبيعي جدًا مع كريم الأساس.

مكياج العيون

اختاري ظل العيون المناسب لبشرتك سواء كريمي أو بودرة مع دمجها بشكل مناسب من خلال فرشاة الآيشادو، واستخدمي الآيلاينر والمسكرة، التي يمكن أن تجعل عينيك تبدو أكبر ويخلق مظهرًا جذاباً، فتعتبر محددات العيون باللونين الأسود والبني رائعة لإطلالة طبيعية لأصحاب البشرة السمراء.

كما أن محدد العيون الملون ممتع في الاستخدام لإضفاء مظهر أكثر دراماتيكية. استخدمي الماسكارا لإطالة رموشك وتكثيفها لإكمال مظهرك الخالي من العيوب. ابحثي عن ماسكارا سوداء جيدة لاستخدامها يوميًا لتعزيز رموشك.

أحمر الخدود

ضعي البرونزر تحت عظام الوجنتين مباشرة للحصول على نحت على وجهك، وللحصول على وجه مستدير، ضعي أحمر الخدود على عظام وجنتيك ومدّيه حتى صدغيك.

أما للحصول على وجه على شكل قلب، ضعي أحمر الخدود أسفل تفاحة وجنتيك واسحبه إلى منبت شعرك، وإذا كنتِ صاحبة وجه طويل، ضعي أحمر الخدود أسفل التفاح، لكن لا تمديه حتى خط شعرك.

أحمر الشفاه

يمكنك استخدام أحمر الشفاه سواء قلم أو السائل، حسب تفضيلاتك أو نوع بشرتك، إذا كانت بشرتك دهنية ومن المبتدئات في المكياج يفضل وضع  قلم تحديد الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه، وإذا كانت بشرتك جافة ومتمكنة من استخدام المكياج يمكنك البدء فوراء في وضعه بالقلم أو فرشاة السائل

مكياج البشرة السمراء على طريقة داليا مبارك.

نصائح لمكياج البشرة السمراء

  • ابدئي بوجه نظيف ورطب، أنت بحاجة إلى غسل وتجفيف وجهك قبل وضع كريم الأساس، إذا كانت بشرتك جافة، ضعي المرطب قبل وضع كريم الأساس، إذا كانت بشرتك دهنية حاولي استخدام جل تمهيد الوجه لإعداد وجهك لكريم الأساس.
  • استخدمي فرشاة كريم الأساس لوضع كريم الأساس، وفرشاة كريم الأساس عبارة عن فرشاة مكياج أكبر بحافة مستديرة. سيؤدي استخدام الفرشاة إلى وضع كريم الأساس بشكل ثابت وسلس على وجهك. ضعي كريم الأساس فقط على طرف الفرشاة لتجنب الإفراط في تشبع الفرشاة.
  • رجي زجاجة كريم الأساس. قبل كل تطبيق ، يجب هز زجاجة كريم الأساس جيدًا. يمكن أن تنفصل ألوان كريم الأساس السائل قليلاً وتخلق لونًا غير متساوٍ إذا لم تختلط قبل التقديم.
  • ضعي كريم الأساس بدءًا من منتصف وجهك. ابدئي في منتصف وجهك وامزجي كريم الأساس للخارج وللأعلى. استمر في التقديم حتى يتم تغطية وجهك بالكامل ودمجه بشكل متساوٍ.
  • إذا كنتِ تستخدمين لونين مختلفين من كريم الأساس على وجهك، ضعي الدرجة الفاتحة أولاً، ثم ضعي الدرجة الأغمق، ثم استخدمي الفرشاة لدمجهما معًا في مكان التقائهما.
  • لمّعي وجهك واستخدمي فرشاة تلميع أو إسفنجة لدمج كريم الأساس في بشرتك، وربتِ على وجهك بلطف من خلال  إسفنجة بحركة دائرية لدمج كريم الأساس وتنعيم المظهر.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض مكياج البشرة السمراء على طريقة داليا مبارك، وكيفية اختيار الألوان المناسبة.