مكياج مناسب للبشرة السمراء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022
مكياج مناسب للبشرة السمراء

البشرة السمراء تحتاج إلى نوع مختلف من المكياج، يناسب درجة الجلد البني؛ لتظهر في إطلالة جذابة، في الألبوم المرفق جمعنا لك مكياج مناسب للبشرة السمراء وإليكِ خطواته.

خطوات مكياج البشرة السمراء

تطبيق البرايمر

للبشرة السمرا يفضل استخدام البرايمر الأصفر أو البرتقالي، حيث يعمل البرايمر على تلطيف البشرة، ويقلل من ظهور الخطوط والمسام، ويساعد على تماسك الماكياج بشكل أفضل. استخدمي دائمًا كمية قليلة على الوجه وطبقيها بلطف.

كريم الأساس

عند اختيار كريم الأساس الصحيح للبشرة السمراء، اختاري درجة بدرجات تحتية برتقالية تتناغم مع لون بشرتك الطبيعي؛ لتحديد الظل المثالي بغض النظر عن لون بشرتك، استخدمي دائمًا أفتح قليلاً لأن معظم كريم الأساس يتأكسد ويصبح لون الظل أغمق عندما يطبق على البشرة.

الكونسيلر

اختاري الظل المناسب للكونسيلر لإخفاء التصبغات وعيوب البشرة، مثل الهالات السوداء أو ندبات حب الشباب، حيث يعمل الكونسيلر كخافي عيوب للبشرة، وعليك اختيار درجات البرتقالي أو حتى المحمر بشكل جيد للتصحيح، إذا كانت بشرتك داكنة جداً، وإن كانت أفتح بقليل عليك اختيار كريم الأساس وظلال الكونسيلر بنفس الدرجة.

بودرة التثبيت

معظم مساحيق التثبيت بيضاء أو نصف شفافة، ولكن يمكن أن تبدو رمادية على بعض الأشخاص، لذلك يفضل اختيار بودرة تثبيت باللون البيج، فهذه الدرجة الأنسب للبشرة الداكنة.

الكونتور وأحمر الخدود

يمكنك نحت وجهك باستخدام كونتور قاتم، ويفضل أن يكون درجتين من البني الفاتح والقاتم حسب درجة بشرتك، أما أحمر الخدود تعتبر الألوان الأكثر إشراقًا على البشرة السمراء، هي المرجان اللامع والوردي اللامع التي تبدو أكثر لفتاً للأنظار على البشرة الداكن أو أحمر الخدود المتلألئ بدرجات اللون الوردي والذهبي والبرونزي على البشرة الفاتحة، جربيه وسترى الفرق بنفسك وتأكدي من المزج جيداً بالفرشاة المخصصة لأحمر الخدود.

رسم الحواجب

اختاري قلم حواجب بفرشاة ملفوفة باللون الأقرب إلى لون شعرك، بدلاً من ذلك يظهر اللون البني الفاتح واللون المحمر أيضًا على البشرة المتوسطة إلى الداكنة.

ظل الجفون

يفضل استخدام برايمر حول العين لترطيبها ورسم جفون العين بشكل أفضل، لكن عليكِ تجنب البرايمر الوردي، ويفضل استخدام البرايمر الشفاف أو الأصفر أو البرتقالي، ثم وضع ظل الجفون بألوان هادئة مثل وانتقي ألواناً هادئة بدرجات طبيعية مثل الزيتوني والبيج.

الآيلاينر

الآيلانير الملونة رائجة الآن، وتبدو رائعة على البشرة الداكنة، لذلك لا تخافي من تجربة إطلالات جديدة على بشرتك السمراء، سوف تظهرين بشكل جذاب، ويمكن استبداله بالمحل الملون واختيار الرسمة المفضلة لكِ حسب شكل العين.

أحمر الشفاه

اختاري أولاً محدد الشفاه الذي يناسب لون بشرتك، مثل محدد الشفاه البني، ثم ضعي أحمر الشفاه المفضل لكِ مثل درجات النيود المات ستعطيك مظهراً جذاباً، ارفضي الألوان الزهرية الهادئة التي يتم تسويقها لتناسب درجات لون البشرة الفاتح، بدلًا من ذلك استخدمي أحمر الشفاه باللون الخوخي هو في الأساس ظل أكثر دفئًا من اللون الوردي، وسيبدو جميلًا، وكذلك درجات النبيذ الكلاسيكي وظلال البرقوق ستبدو جذابة للغاية على البشرة الداكنة.

مثبت المكياج

اختاري بخاخ تثبيت المكياج لإزالة اللمعان، كما يمكنك وضع الهايلايت بلون الشمبانيا أو الذهبي على النقاط البارزة في وجهك وجسمك مثل عظام الترقوة، أو في خط مستقيم من مرفقك إلى معصم ساعدك، أو من الركبة إلى مركز القدم. [1]

أنواع مكياج البشرة السمراء

مكياج ناعم لبشرة سمراء

أكثر ما يكون ناعماً للبشرة السمراء هو الدرجات الترابية أو الوردية؛ ذلك أن الدرجات القانية والقاتمة غير مناسبة كثيراً، لا سيما إن كانت ضاربة للاحمرار، اختاري الدرجات الترابية بدءاً من البيج مروراً بالبصلي وليس انتهاءً بالبني الفاتح. 

مكياج خفيف لبشرة سمراء

بوسعكِ ذلك من خلال عدم تكثيف اللون على الخدين والشفتين، والاستعاضة عنه بميكاج عينين متوازن ومعقول في الوقت ذاته، لا تبالغي في الألوان واختاري المكياج بقوام كريمي عوضاً عن قوام البودرة، حاولي ألاّ تستخدمي الألوان الصاخبة لظلال العينين، انتقي الألوان الترابية والمتورّدة، بدءاً من الوردي الناعم مروراً بالبصلي وليس انتهاء بالبنفسجي الفاتح. 

مكياج للبشرة السمراء الفاتحة

لديكِ خيار جيد هنا يكمن في منح بشرتكِ درجة برونزية مميزة، مع أحمر شفاه بني أو سيموني ولمسة لامعة أو درجات من المشمشي والترابي، تجنبي الأحمر القاني أيضاً واستعيضي عنه بالخمري أو العنابي أو البني الفاتح. اختاري نقطة ارتكاز معينة للوجه سواءً كانت الشفاه أو العينان. 

مكياج للبشرة السمراء الغامقة

إن كنتِ من صاحبات البشرة السمراء الغامقة فلعل الأرضية الناعمة للوجه هي الأفضل، ضعي طبقة رقيقة من الكريم المرطب ومن ثم طبقة رقيقة أولى من كريم الأساس المطابق للون بشرتكِ أو الأفتح بدرجة واحدة فقط، ضعي طبقة ثانية أو طبقة بودرة، لا سيما إن كانت بشرتكِ دهنية، اختاري الدرجات الترابية أو الوردية الباردة وابتعدي عن الأحمر القاني، اختاري نقطة ارتكاز رئيسة في مكياجكِ، سواءً كانت الشفاه أو العينين. 

مكياج العيون للبشرة السمراء

لا تبالغي. هذا هو الأساس في موضوع اللون. لا تضعي ألواناً صاخبة لظلال العينين، اختاريه بقوام كريمي عوضاً عن قوام البودرة، لا تبالغي في طبقات الآي لاينر والماسكارا، ولا تضعي طبقة ثانية من الماسكارا قبل أن تجف الأولى. [2]

تحضير البشرة السمراء للمكياج

تنظيف البشرة قبل تطبيق المكياج

لا ننصحك بتطبيق المكياج على بشرة غير نظيفة، فهذا الأمر لن يفسد إطلالتك لليوم فحسب بل سوف يجر على بشرتك الكثير من المشاكل وسوف يحفز ظهور البثور وحب الشباب، ولذا ننصحك باختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك، فعلى سبيل المثال تحتاج صاحبة البشرة الجافة إلى غسول يحتوي على زيوت لترطيب البشرة.

صاحبات البشرة الدهنية يجب أن يبتعدن عن الغسول الذي يحتوي على زيوت ويفضل استبداله بالغسول الذي يحتوي على حمض الصفصاف. ومن أجل تنظيف بشرتك قومي بتطبيق كمية مناسبة من الغسول على بشرتك المبللة بالماء واتركيه لمدة 3 دقائق قبل شطفه بالماء البارد، مراحل تحضير البشرة قبل المكياج.

تقشير لطيف للبشرة قبل تطبيق المكياج

يمنحك تقشير البشرة فرصة للتخلص من الخلايا الميتة على سطح البشرة والمساعدة في انسياب كريم الأساس على البشرة بشكل سلس ومريح، وننصحك باختيار مقشر البشرة اللطيف والمناسب لنوع بشرتك، ولا ننصحك بتطبيق مقشر قوي بشكل يومي.

ويمكنك اختيار غسول البشرة قادر على التقشير في الوقت نفسه مما يغنيك عن هذه المرحلة. ولتقشير البشرة قومي بتدليك بشرتك المبللة بالماء بكمية مناسبة من المقشر بشكل حركات دائرية ولمدة 4 دقائق، ومن ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

التونر المناسب لبشرتك قبل تطبيق المكياج

بشرتك مستعدة لاستقبال أي منتج يفيدها في هذه المرحلة، ولذا قومي باستغلال هذه الفرصة وطبقي التونر أو المرطب المناسب لنوع بشرتك، والذي يساعدك على الحفاظ على مستويات الحموضة المعتدلة في البشرة.

كما سيجعل التونر كريم الأساس يتغلغل بانسيابية على بشرة وجهك؛ ليمنحك منظراً طبيعياً، وللقيام بهذه المهمة قومي بوضع ست قطرات من التونر على راحة يدك ودفئيها قليلاً، ومن ثم ربتي براحة يديك على جبهتك ووجنتيك وأنفك وذقنك وأذنيك أيضاً.

غلق مسام بشرتك قبل تطبيق المكياج

تعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل لصاحبات البشرة الدهنية، لأنها تساهم في تصغير المسام الواسعة وشد البشرة وبالتالي تخفف من عيوب البشرة عند تطبيق المكياج، ولكن ننصحك بتطبيق هذه المرحلة بعد أكثر من خمس دقائق من تطبيق المرطب، ومن ثم ضعي مكعب من الثلج في قطعة قماش نظيفة ودلكي بشرتك بها لمدة 4 دقائق.

واقي الشمس قبل تطبيق المكياج النهاري

يعتبر استخدام الواقي من الشمس أمراً ضرورياً للاستخدام اليومي على البشرة قبل تطبيق المكياج، ولذا ننصحك بتطبيق كمية مناسبة من الواقي من الشمس الواسع الطيف على بشرة الوجه والرقبة وتركها لتجف قبل تطبيق المكياج. [3]

في النهاية خطوات مكياج البشرة السمراء سهل وبسيط، ويعتمد على اختيار الألوان، فلا داعي لتغير لون بشرتك باستخدام ألوان غير مناسبة لها.

  1. "المكياج لذوي البشرة السمراء" ، المقال منشور على موقع buzzfeed
  2. "طريقة وضع المكياج على البشرة الداكنة" ، المقال منشور على موقع wikihow
  3. "كيفية تحضير بشرتك لمكياج طوال اليوم" ، المقال منشور على موقع anastasiabeverlyhills
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر