ألوان العدسات اللاصقة المناسبة للبشرة السمراء

تبدو الفتيات ذوات البشرة السمراء رائعات الجمال عند ارتداء العدسات اللاصقة بألوان مختلفة، ولكن قبل اختيار ألوان العدسات عليكِ معرفة بعض العوامل، من هنا

  • تاريخ النشر: السبت، 27 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
ألوان العدسات اللاصقة المناسبة للبشرة السمراء
مقالات ذات صلة
مكياج مناسب للبشرة السمراء
أفضل ألوان مكياج للبشرة السمراء
اختاري ألوان عدسات العين المناسبة لكِ

تبدو الفتيات ذوات البشرة السمراء رائعات الجمال عند ارتداء العدسات اللاصقة بألوان مختلفة، وقد يعتقد البعض أن النساء ذوات البشرة الداكنة لا يمكنهن ارتداء نصف عدد الألوان المختلفة للعدسات اللاصقة مثل الفتيات ذوات البشرة البيضاء. بل على العكس تماماً، فالبشرة الداكنة تشبه قماش جميل يمكن ارتداء ألوان مختلفة عليه. وهكذا الحال مع العدسات اللاصقة.
ولكن قبل اختيار ألوان العدسات اللاصقة المناسبة للبشرة السمراء، هناك عدة عوامل يجب تحديدها أولاً. وستساعدك هذه المقالة في تحديد الألوان التي تناسب بشرتك وشخصيتك وهدفك من ارتداء العدسات. 

العوامل المؤثرة على اختيار لون العدسات:

عند اختيار العدسات اللاصقة الملونة للبشرة السمراء، يجب عليكِ مراعاة عدد من العوامل قبل الشراء. وهي [1]:

الغرض من ارتداء العدسات اللاصقة الملونة:

قبل أن تقومي بشراء العدسات اللاصقة لأول مرة أو لحضور حفل زفاف أو أعياد ميلاد أو غيرها، فإن معرفة الغرض تحديداً من شراء العدسات اللاصقة سيساعدك على التخلص من العديد من الاختيارات والتركيز على ألوان معينة، وبالتالي سيساعدك على اختيار الألوان المناسبة.

لون بشرة المرأة:

لكل لون بشرة مجموعة معينة من الألوان التي تتناسب معها، لهذا يجب معرفة درجة لون البشرة بالتحديد قبل القيام بشراء العدسات اللاصقة. وفي هذا المقال نتحدث تحديداً عن البشرة الداكنة، والتي تمتلك العديد من الدرجات بدءاً من الخمرية، وحتى لون الشوكولاتة الفاتح، وكذلك الدرجات الداكنة الرائعة. ولكل درجة من هذه الدرجات مجموعة معينة من الألوان تتناسب معها بشكل مميز.

المكياج الذي ستضعه المرأة:

تبدو بعض الألوان جيدة بدون اختيار أي مكياج مصاحب لها، ولكن لإنصاف أي لون بشرة في اختيار لون العدسات، فإن المكياج هو العامل الفاصل الذي يفي بالغرض. 
وأحياناً يكون المكياج هو السبب الرئيسي لجعل هذه الألوان المختلفة للعدسات ملائمة لأي لون بشرة مهما كان.

ألوان العدسات اللاصقة المناسبة للبشرة السمراء:

ترغب الكثير من الفتيات في الظهور بمظهر طبيعي مع لمسة تغير طفيفة في ألوان عيونهم. لهذا يجب أن تقومي بالتفكير وتخيل ما هي الألوان الطبيعية للعين عادة لأشخاص آخرين لهم نفس لون بشرتك. 
عادةً ما يكون للأشخاص ذوي البشرة السمراء، عيون بنية داكنة أو سوداء، هناك استثناءات بالطبع، لكن معظم الناس يتوقعون أن تكون عيون الأشخاص ذوي البشرة السمراء داكنة. على هذا الأساس، إذا كنت ترغبين في إجراء تغيير طفيف في لون عينيك، فيمكنك اختيار أحد الألوان التالية:

  • اللون الأخضر.
  • اللون البني.
  • اللون البندقي.
  • اللون العسلي.
  • لون العنبر.

العدسات الخضراء:

تبدو العديد من درجات اللون الأخضر جميلة وطبيعية على الفتيات ذوات البشرة السمراء. ومع ذلك، من الأفضل الابتعاد عن الألوان الخضراء الحادة والفاتحة جداً التي يرتديها الناس في عيد الهالوين. 
ومن السهل جداً مزج العدسات اللاصقة الخضراء مع أي لون بشرة بمساعدة بسيطة فقط من الكحل الأسود والكثير من الماسكارا.

اللون البني، البندقي والعسلي:

نظراً لأن معظم الأشخاص ذوي البشرة السمراء يميلون إلى أن تكون عيونهم بنية أو سوداء بشكل طبيعي، فإن النتيجة تكون طبيعية عندما يتحولون إلى لون أفتح بدرجة أو درجتين من لون العين الطبيعي، دون جذب الانتباه بشكل صارخ.
إذا أردت مظهراً مختلفاً بدون أن يكون جريئاً، اختاري اللون البني أو البندقي، أما إذا أردتِ مظهراً جريئاً ولكن بالقرب من مظهر العين الطبيعية، فعليك باختيار اللون العسلي.
وإذا أردتِ مظهراً مشاكساً ولامعاً، يمكنكِ اختيار لون العنبر، والذي يبدو جميلاً بشكل طبيعي جداً على الفتيات والنساء ذوات البشرة السمراء.

ألوان جريئة أخرى للبشرة السمراء:

هناك العديد من الألوان المختلفة والجديدة التي يمكن أن تبدو جميلة على ذوات البشرة السمراء، مثل اللون الأزرق أو الرمادي. فقط سيحتاج الأمر إلى المكياج المناسب والثقة بالنفس.