10 تسريحات شعر للمدرسة جديدة وسهلة

تسريحات شعر للمدرسة مناسبة للشعر الناعم والكيرلي والمجعد والقصير والطويل للحفاظ على الشعر طوال اليوم الدراسي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
10 تسريحات شعر للمدرسة جديدة وسهلة

مع اقتراب موسم الدراسة فبالتأكيد أنكِ تبحثين عن تسريحات شعر للمدرسة مناسبة لشعر طفلتك، لذلك نقدم لكِ من خلال هذا الموضوع تسريحات شعر للمدرسة جديدة وسهلة مع الخطوات، ونصائح للعناية بشعر طفلك وتغذيته.

تسريحات شعر للمدرسة

تسريحة الكعكة المزدوجة المضفرة للمدرسة

تعد تسريحة الكعكة المضفرة من أسهل تسريحات الشعر للبنات الصغار في المدرسة، كما أنها تسريحة ناعمة وراقية، كل ما عليكِ هو تقسيم الشعر إلى قسمين بعد تمشيطه، ثم تضفير كل قسم ولفه في نمط كعكة على جانبي الشعر، وثبتي الكعكتين باستخدام دبابيس الشعر.

تعمل هذه التسريحة على الحفاظ على شكل الشعر طوال اليوم في الدراسة، حيث تحميه من الهيشان والتقصف وتبقيه نظيفاً ومرتباً.

تسريحة الشعر بربطات الشعر الملونة للمدرسة

هي من التسريحات السهلة للمدرسة التي تناسب الشعر الناعم أو المجعد، كل ما تحتاجينه هو فقط بعض ربطات الشعر الملونة الزاهية، ثم مشطي شعر فتاتك الصغيرة، وقسميه إلى قسمين، ثم صففيه إلى ذيل حصان مزدوج على جانبي الشعر، ثم وزعي ربطات الشعر على كل ذيل حصان كما هو بالصورة.

تسريحة ذيل الحصان من الجانب الأمامي للمدرسة

إذا كان شعر طفلتك قصيراً أو متوسط الطول وذو ملمس ناعم، فنحن ننصحك بتسريحة ذيل الحصان الأمامية، فهي من التسريحات المرحة واللطيفة المناسبة ليوم دراسي هادئ بدون نشاط رياضي، كما أنها سهلة وسريعة. فقط مشطي الشعر جيداً، ثم اصنعي ذيل حصان على جانب أمامي واحد من الرأس، وثبتيه بأربطة الشعر الملونة.

تسريحة نصف كعكة للمدرسة

هي من أسهل تسريحات الشعر للمدرسة للأطفال ذوات الشعر الطويل، ستمنح هذه التسريحة طفلتك مظهر الأميرات، وهي تناسب اليوم الدراسي الهادئ أو ليوم احتفالية في المدرسة، وستعمل هذه التسريحة على إبعاد شعر طفلتك عن الوجه وتبقيه ملموماً ومنتظماً، كل ما تحتاجينه هو تمشيط شعر طفلتك، ثم اصنعي من الخلف عقدة ضخمة مع تثبيتها جيداً، ثم ترك باقي الشعر منسدل على الظهر أسفل الكعكة، ستحب طفلتك النظر في المرآة مع هذه التسريحة.

تسريحة الكعك المضفر المتقاطع للمدرسة

هي أيضاً من التسريحات التي تحمي الشعر وتحافظ عليه من الهيشان والتقصف طوال فترة اليوم الدراسي، فقط اصنعي 3 مجموعات من الضفائر العكسية من الأسفل إلى الأعلى، ثم ثبتيها على الرأس واجمعيهم في شكل كعكتين على جانبي الرأس وثبتي كل كعكة جيداً، تناسب هذه التسريحة الأطفال ذوي الشعر الطويل أو الكثيف.

تسريحة الكعكة الثلاثية للمدرسة

تبدو هذه التسريحة صعبة لكنها ليست كذلك، هذه التسريحة تناسب الشعر الناعم الأملس، وكل ما تحتاجينه هو تمشيط شعر فتاتك جيداً، ثم تقسيمه من الأمام وصنع عقدة أمامية منتفخة وتثبيتها، ثم ترك مسافة صغيرة قدرها بوصة، ثم صنع عقدة أخرى بمنتصف الرأس الخلفي وتثبيتها ثم صنع واحدة أخيرة أو تركها في نمط ذيل حصان منخفض مع تثبيتها بشريط ملون.

تسريحة كعكة الجورب للمدرسة

هذه التسريحة من أسهل وأسرع تسريحات الشعر المناسبة للشعر القصير أو المتوسط أو الطويل، كل ما تحتاجينه هو جورب قطني ناعم، ثم قومي بتمشيط شعر أميرتك الصغيرة وضعي الجورب وثبتي بيه ذيل الحصان المرفوع، ثم لفي شعر ذيل الحصان على الجورب حتى يأخذ شكل الكعكة الضخمة المرفوعة، ثم ثبتيه بأستيك للشعر ويمكنك إضافة إكسسوار لطيف. هذه التسريحة مناسبة جداً لأصحاب الشعر الخفيف لأنها ستمنح طفلتك مظهر الشعر الكثيف.

تسريحة ضفيرة فرنسية مزدوجة للمدرسة

ستظل هذه التسريحة رائعة ومتجددة مهما مر عليها من الوقت، فهي الأنجح ليوم دراسي مكتظ بالأنشطة والرياضة، فقط قسّمي الشعر إلى قسمين متساويين ثم قومي بعمل ضفيرة فرنسية على كل جانب، وثبتي نهاية كل ضفيرة منهما جيداً من خلال أربطة الشعر.

تسريحة التويست الملفوف للمدرسة

تناسب هذه التسريحة البنات ذوات الشعر الطويل، لأنها تساعد على حماية شعرهن بشكل جيد طوال اليوم في المدرسة، ويمكنك اعتمادها لطفلتك أيضاً في أيام الأنشطة الرياضية، كل ما تحتاجينه هو تصفيف الشعر بنمط ذيل الحصان مع لف خصلة من الشعر حول ذي الحصان، ثم قسمي ذيل الحصان بعد تثبيته إلى قسمين ولفي القسمين على بعضهما بشكل ملتو، ثم ثبتيه من الأسفل.

تسريحة عصابة الرأس للمدرسة

هذه التسريحة تناسب الأطفال ذوات الشعر القصير الكيرلي، ستكون لطيفة جداً خاصةً للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، كل ما عليكِ هو تمشيط شعر طفلتك وتحديد حلقات الكيرلي بمنتجات الشعر المناسبة له، ثم وضع عصابة رأس ملونة في مقدمة الرأس. [1]

نصائح العناية بشعر الأطفال في المدرسة

ستساعدك هذه النصائح في حماية شعر طفلك أثناء اليوم الدراسي:

  • استخدمي شامبو وبلسم مناسب للأطفال ومناسب لنوع شعرهم، مع التأكد من اختيار شامبو طبيعي عضوي بدون مواد كيميائية.
  • اعتمدي تسريحات الضفائر والكعكة وذيل الحصان للبنات الصغار في المدرسة لحماية شعرهن من التقصف.
  • استخدمي زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع أو زيت النيم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع مع التمشيط، للتخلص من القشرة ومنع ظهور القمل وحشرات الشعر.
  • استخدمي للأطفال الفتيات إكسسوارات شعر مريحة مثل الربطات وأسلاك الشعر الناعمة، وابتعدي عن الإكسسوارات القاسية حتى لا تسبب لهم الضيق. [2] [3]

تغذية الشعر في المدرسة

اتبعي هذه النصائح لتكثيف العناية بشعر طفلك في المدرسة:

  • استخدمي الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والخروع لتمشيط شعر الطفل، مع التأكد من استخدام كمية قليلة فقط.
  • تأكدي من تغذية طفلك داخلياً بتضمين الخضروات والفاكهة ومنتجات الحليب والبيض والأسماك في وجباته على مدار الأسبوع، سيساعد ذلك على تغذية الشعر من الداخل.
  • يمكنك صنع بخاخ من منقوع عشبة إكليل الجبل والقرنفل ورش شعر طفلك يوماً بعد يوم لضمان تقويته وحمايته من التساقط. [2] [3]