6 حيل للتخلص من البشرة الشاحبة فور الاستيقاظ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021
6 حيل للتخلص من البشرة الشاحبة فور الاستيقاظ
مقالات ذات صلة
زيت جوز الهند للتخلص الفوري من القشرة
تفتيح فوري للبشرة باستخدام حليب جوز الهند
روتين عناية للتخلص نهائياً من البشرة الباهتة

يعاني البعض عند الاستيقاظ صباحاً من تعرض البشرة إلى العديد من العلامات من الانتفاخ أسفل العين وتورم الوجه ومظهر الجلد الباهت والعلامات مما يستغرق بعض الوقت ليتخلص منها الوجه تلقائياً لكنها تؤدي إلى إزعاج كبير.

حيل للتخلص من البشرة الشاحبة

روتين العناية بالبشرة صباحاً يجب أن يبدأ فور الاستيقاظ للتخلص من مظهر البشرة الباهتة والشاحبة والتي تبدو ناعسة كثيراً ويتضمن روتين العناية فور الاستيقاظ ما يلي:

غسل الوجه بالماء البارد

غسل وجهك بالماء البارد أول شيء في الصباح هو أبسط طريقة لإيقاظ بشرتكِ المتعبة. يزيد الماء البارد الدورة الدموية في الوجه ويساعد على التخلص من الجلد الباهت والشاحب. بعد نقع وجهك بالماء البارد.

غسول وجه مرطب ومنعش

بعد غسل الوجه بالماء البارد نستخدم أحد غسولات البشرة المنعشة والمرطبة التي تعمل على إزالة الأوساخ والأتربة العالقة على الجلد وتمنحه الترطيب والانتعاش ليبدو حيوياً ونضراً[2].

الثلج لانتفاخات العين

حيل الثلج من الحلول السريعة للتخلص من انتفاخ العين فور الاستيقاظ حيث نمرر ملعقة مثلجة أسفل العين ونتركها لبضع ثوانِ أو مكعب من الثلج المُغطى بقطعة قماش.

سيروم فيتامين سي في روتين العناية صباحاً

من الحلول الفعالة والسريعة لتوهج البشرة ومعالجتها استخدام سيروم فيتامين سي صباحاً بعد غسل الوجه حيث يساعد مصل فيتامين سي على تحسين مرونة البشرة ويجعلها ممتلئة ومشرقة ويحميها من التجاعيد ويعمل على تفتيحها ويساعد على الحماية من أضرار الشمس لكن يجب تطبيق أحد الكريمات الواقية من الشمس بعد توزيعه على البشرة.

ماء الورد والرذاذ الحراري

من الحيل التي تكنح البشرة توهجاً فورياً رشها بماء الورد النقي صباحاً الغني بمضادات الأكسدة والذي يعمل على تلطيف وترطيب بشرتكِ ويساعد على تقليل احمرار وانتفاخ وجهكِ في الصباح. أيضاً بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات فإنه يساعد على منع ظهور حب الشباب أيضاً.

كريمات واقية من الشمس ملونة

لا شك أن أضرار أشعة الشمس هي أحد أكبر أسباب البشرة الباهتة الشاحبة لذلك يجب تطبيق كريمات الشمس نهاراً حيث تساعد في حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة وحروق الشمس والبقع الداكنة وللحصول على بشرة منتعشة صباحا بعيداً عن تطبيق المكياج والكونسيلر وغيرها من المستحضرات اعتمدي احد الكريمات الواقية من الشمس الملونة.

روتين يومي يحسن البشرة فور الاستيقاظ

يمكن تقليل أعراض البشرة الشاحبة صباحاص باتباع روتين عناية يعمل على ترطيب وتغذية البشرة وحمايتها وبالتالي تقل كثيراً الأعراض المزعجة صباحاً ويتضمن مايلي:

  • تقشير البشرة بالأحماض مرة أسبوعياً لإزالى خلايا الجلد الميتة المتراكمة والتي تؤدي إلى ظهور بقع داكنة وتجعل البشرة تبدو شاحبة كما تمنع انتصاص الجلد المواد المغذية من الكريمات والسيروم.
  • تطبيق الأقنعة المكثفة مرتين أسبوعياً على الأقل يعمل على تغذية البشرة بعمق وترطيبها وتنشيطها بجانب علاج مشكلاتها. اختاري أقنعة الطين إذا كانت بشرتكِ دهنية وأقنعة الترطيب العميقة بالزيوت للبشرة الدافة بجانب أقنعة فيتامين سي.
  • ترطيب البشرة المستمر بالكريمات والسيروم كحمض الهيالورونيك للحفاظ على حاجز الجلد ومنع فقدان الترطيب الذي يؤدي إلى الجفاف

 أسباب البشرة الباهتة فور الاستيقاظ

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى شحوب البشرة فور الاستيقاظ صباحاً بعضها يحتاج إلى استشارة طبية وأخرى تنتج عن العادات السيئة.

قلة النوم

النوم هو زر إعادة الضبط الطبيعي لدماغنا وجسمنا وهو أمر مطلوب أكثر هذه الأيام بسبب زيادة ضغط العمل والتوتر وتؤدي قلة النوم وعدم انتظامه إلى شحوب البشرة فور الاستيقاظ. .

الجفاف

قلة شرب الماء بشكل كافٍ هو السبب الرئيسي للجفاف ولا يعاني الأشخاص الذين يهملون سرب الماء من  زيادة العطش والصداع والدوخة وجفاف الفم والشعور بالبرد فقط بل يؤدي جفاف الجلد إلى مظهر بشرة شاحب وباهت فور الاستيقاظ. في بعض الأحيان[2].

فقر دم (الأنيميا)

من الأمراض التي تؤثر على حالة البشرة وتجعلها شاحبة صباحاً فور الاستيقاظ لذلك يجب استشارة الطبيب والاهتمام بالتغذية السليمة اليومية.