7 طرق لتتألقي بتسريحة الريترو في مناسباتك

هل تريدين تصفيف شعرك تسريحة الريتو ولا تعرفين كيفية عملها؟ إليك 7 طرق لتتألقي بتسريحة الريترو في مناسباتك.

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022
7 طرق لتتألقي بتسريحة الريترو في مناسباتك
مقالات ذات صلة
تسريحات ريترو
تسريحات ريترو بمختلف الأنماط
تسريحات ريترو للشعر الطويل والقصير

تسريحات الشعر القديمة لا تخرج عن الأناقة، فدائما ما نعود إلى الكلاسيكية، إليك 7 طرق لتتألقي بتسريحة الريترو في مناسباتك.

7 طرق لتتألقي بتسريحة الريترو

 تسريحة الريتو جميلة ومستوحاة من بعض أكثر النساء شهرة في العالم، مثل مارلين مونرو إلى أودري هيبورن، وبريجيت باردو، وأخريات، مهدت هؤلاء النساء المسرح لبعض قصات الشعر الرائعة، لذلك تسريحات الريتو التي سنعرض طرق عملها كالتالي: [1]

تموجات ريترو ناعمة للشعر القصير

إذا كان شعرك قصيرًا  فإن التجعيد الرجعي هو أحد أفضل الطرق للحصول على مظهر عتيق، باستخدام مكواة التجعيد ثم إضفاء لمسة جمالية عليها بإكسسوارات شعر مختلفة.

تسريحات الريتو Pinup

هي تسريحة كلاسيكية بشكل كلاسيكي، وتناسب من تشعر بالكسل أو في عجلة من أمرها، حيث تستخدم مكواة تجعيد البورسلين ووشاح شعر عتيق من النايلون وفرشاة ذات شعيرات ناعمة،  النتيجة النهائية رائعة للغاية.

تسريحة أمواج عتيقة من العصر الذهبي 

باستخدام بكرات الفوم ومشط خشن، يمكنك إنشاء موجات عتيقة رائعة باستخدامهن، ليضفي مظهر الثلاثينيات الكلاسيكي طابعًا عصريًا، لكنه لا يزال يعيدك إلى العصر الذهبي الساحر.

تسريحات الريتو الطويل

صففي تجعيد الشعر على طول خط شعرك للحصول على لمسة كلاسيكية إضافية، صممي تجعيداتك بالطريقة القديمة من خلال لفها على طول جبهتك، واستخدمي جل لمنح خيوطك تحديدًا إضافيًا وثبات النمط في مكانه، ويمكنك استخدام بنس الشعر للتجعيد.

تجعيد الشعر المستوحى من الأربعينيات

مع أدوات تجعيد الشعر الكبيرة في شعرك لتستيقظ بهذا النوع من الحجم المجنون والجريء، مشطي تجعيد الشعر بلطف بعد إزالة أدوات التجعيد للحصول على حجم إضافي.

تسريحة الريتو بالضفائر

عند الحديث عن التحديثات المعقدة، يمكنك جمع خيوطك الطويلة مرة أخرى في تحديث مضفر للحصول على شعر مموج لعمل تسريحة الريتو، لكن عليك فك الضفائر بعد مدة لا تقل عن 4 ساعات، ويفضل أيضاً وضع الجل قبل الضفيرة لتثبيت الشعر.

تجعيد الشعر باللف

بعد غسل شعرك وقبل النوم، ارفعي تجعيد الشعر عن طريق لف الشعر بطول 2 بوصة حول أصابعك وتثبيتها في مكانها، ستستيقظين على هذا المظهر الكلاسيكي المجعد.

نصائح عند عمل الريتو

  • قبل عمل تسريحة الريتو الكلاسيكية يجب أن يكون شعرك نظيفا ومبللاً، يمكنك غسل شعرك جيداً وتجفيفه بالمنشفة الميكروفيبر.
  • تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء واستخدام أحد الطرق السابق ذكرها، مع تسريح كل خصلة جيداً وفك التشابك منها.
  • يفضل وضع جل أو موس أو كريم بديل الزيت للحصول على خصل ريتو قوية لا يسهل فكها أو غير قابلة للهيشان.
  • إذا استخدمتِ الحرارة في عمل الريتو من خلال مكواة تجيعد الشعر، اتركيها حتى تبرد، ثم صفيفها بأصابعك. الشعر.
  • ولتثبيت تموجات الشعر يفضل استعمال مثبت الشعر (اسبراي) حتى تبقى التسريحة لمدةٍ أطول.
  • لعمل كثافة للشعر يمكنك قلب رأس إلى الأمام وتسريح الشعر بأصابعك ثم الاستقامة في الوضع العادي.

ما هي تسريحة الريتو

لا يفهم بعض الناس على الإطلاق سبب ارتداء أنماط قديمة عندما تزودنا الموضة باستمرار بأفكار جديدة مشرق، حيث تستخدم أزياء اليوم اتجاهات العقود الماضية بنشاط منثل تسريحة الريتو، لذلك تظهر العناصر القديمة بشكل متكرر على مدارج عروض الأزياء في باريس ولندن ونيويورك وميلانو. والشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن هذه العناصر ، المستعارة من الماضي ، تشهد ساعة انتصارها مرة أخرى ، لتصبح ميولًا ساخنة في يومنا هذا.

وأخيراً تعتبر جميع العناصر والأنماط العتيقة والتي عفا عليها الزمن قديمة مثل تسريحة الريتو، بينما يرتبط الطراز العتيق بالاتجاهات البارزة في السنوات الماضية والتي أصبحت شائعة مرة أخرى، مثل تسريحات الريتو لتتألقي بمظهر جذاب وكلاسيكي.

  1. "38 تسريحات شعر كلاسيكية وعتيقة لتجربتها هذا العام" ، مقال منشور على موقع latest-hairstyles.com
  2. "30 تسريحات شعر قديمة وعصرية" ، مقال منشور على موقع /therighthairstyles.com