7 خطوات للحصول على بشرة نقية في 30 يوماً فقط

في خلال 30 يوماً فقط ستبدأ بشرتكِ في التحسن الملموس وتحصلين على بشرة نقية

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 06 مارس 2023
7 خطوات للحصول على بشرة نقية في 30 يوماً فقط

الحصول على بشرة نقية صافية تخلو من الشوائب تتمتع بنضارة وتبدو دائماً ممتلئة لا يُمكن الحصول عليها فقط بالإجراءات التجميلية وتطبيق عشرات المستحضرات على بشرتنا يومياً بل نحصل على البشرة النقية عبر اتباع روتين يومي يتضمن عدة خطوات وتغيير عادات تضمن لكِ رؤية نتائج ملحوظة على بشرتكِ في خلال 30 يوماً فقط بعدها تبدأ بشرتكِ في التحسن الملموس وتحصلين على بشرة نقية.

خطوات الحصول على بشرة نقية

7 خطوات هي طريقكِ نحو تحقيق حلم الحصول على بشرة نقية بلا شوائب جميعها سهلة لا تتطلب الكثير من الوقت والمجهود والأهم لا تحتاج إلى الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة فقط نعتمد على المنتجات الأساسية من علامات طبية جيدة[1].

أولاً: غسول بشرة مُعتدل

اعتمدي غسول بشرة لطيف لا يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية وخالي من العطور حيث يوصي الأطباء بأنه لا فائدة إضافية لاستخدام المنظفات التي تحتوي على الكثير من المكونات.اغسلي وجهكِ مرتين صباحاً ومساءً.

قد تبدو خطوة غسل الوجه بديهية لكنها الأهم حيث تتعرض بشرتنا للبكتيريا والغبار والملوثات على مدار اليوم ويُساعد غسل وجهكِ في منع هذه العناصر من الإضرار ببشرتكِ وتقليل البثور المتكررة وحب الشباب.

ثانياً: الترطيب اليومي

يعد الترطيب خطوة أساسية في الحفاظ على ليونة البشرة وتوفير التغذية اللازمة لخلايا البشرة السليمة للحماية من الجفاف والتهيج وما ينتج عنه من تشققات. عندما تعاني بشرتك من الجفاف تحاول التعويض عن طريق إنتاج المزيد من الزيت وبالتالي زيادة إفرازه مما يجعل البشرة أكثر دهنية مُعرضة للحبوب.

جميع أنواع البشرة سواءً الجافة أو الدهنية أو المختلطة أو العادية تحتاج إلى ترطيب يومي ابحثي عن كريمات التي لا تسبب انسداد المسام.

البشرة الجافة تحتاج إلى مرطبات خاصة قوية بينما البشرة الدهنية بحاجة إلى كريمات خفيفة الوزن حتى لا تشعر بملمس ذهني ثقيل على البشرة.

ثالثاً: الحماية من الشمس

تحتاج بشرتكِ إلى الحماية كل يوم بما في ذلك الشتاء وحتى تلك الأوقات التي تكون فيها داخل أماكن مغلقة. اختاري واقي من الشمس يحتوي على كمية جيدة من SPF (على الأقل 20+) خفيف الوزن، يُفضل الذي يحمل تصنيف PA ++ ، لأنها تحمينا من جميع الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) و (UVB) بينما تحمي بشرتكِ أيضاً من حروق الشمس والتجاعيد.

رابعاً: التقشير

لا يوجد بشرة نقية يتراكم عليها خلايا الجلد الميتة لذلك يعمل تقشير البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور أسفل الجلد والجفاف الشديد والتصبغات. اختاري مقشرات كيميائية تحتوي على الأحماض بتركيزات منخفضة لتقشير الوجه مرة أسبوعياً. أما المُقشرات ذات الحبيبات القاسية ننصحكِ بالابتعاد عنها واستبدالها بمقشرات طبية ذات حبيبات جل ناعمة.

خامساً: التونر

يساعد التونر في القضاء على الآثار النهائية للأوساخ والأتربة العالقة في مسام البشرة حتى بعد تنظيف وجهكِ. كما أنه يشد الجلد ويمنع الشيخوخة المبكرة. لكن يجب اختيار تونر طبيعي يخلو من الكحول نظراً لأن العديد من أنواع التونر تحتوي على الكحول الذي يعمل على جفاف البشرة.

سادساً:السكر والماء

تربط العديد من الدراسات أن المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر بما في ذلك الكربوهيدرات بظهور حب الشباب والبثور كما يلحظ الكثير من الأشخاص عند اتباع حمية غذائية مُنخفضة الكربوهيدرات مع  التوقف عن تناول السكر والأطعمة المُصنعة تحسناً كبيراً في بشرتهم وكأنها أصبحت بشرة جديدة كلياً أكثر نضارة.

أما النصيحة التي أجمع عليها جميع أطباء الجلدية للحصول على بشرة نقية هي شرب الماء. لا بديل عن الماء للحفاظ على رطوبة الجسم حيث يعمل على طرد السموم من أجسامنا والتي تضر البشرة كما يُحافظ الماء على صحة خلايا الجلد.

سابعاً: النظافة

الملوثات والأغراض المليئة بالبكتريا تُحيط بنا في كل مكان من جوالكِ إلى وسادة السرير حيث تنتقل هذة البكتريا إلى البشرة عند ملامسة الوجه مما ينتج عنه الكثير من المشكلات كالبثور والالتهابات وبالتالي يصعب تحقيق هدفكِ في الحصول على بشرة نقية.

لذلك من المهم تطهير جوالكِ باستمرار واستخدام أغطية وسائد نظيفة تجنباً لتراكم الأتربة عليها من ثم انتقالها إليكِ بالإضافة إلى تنظيف فرش المكياج والبيوتي بليندر بانتظام قبل استخدامها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر