حصول المايسترو هاني فرحات على الجنسية السعودية

حصل الموسيقار المصري هاني فرحات على الجنسية السعودية خلال حفل ليلة نجمات العرب الذي أُقيم بالمملكة العربية السعودية في رأس السنة، وإليك التفاصيل.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يناير 2024 آخر تحديث: الإثنين، 08 يناير 2024
حصول المايسترو هاني فرحات على الجنسية السعودية

سلّم المستشار تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، الجنسية للموسيقار والمايسترو المصري هاني فرحات وذلك خلال حفل "ليلة نجمات العرب" الذي أًُقيم بالمملكة في ليلة رأس السنة.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

ووجّه المستشار تركي آل الشيخ التحية لفرحات ووصفه بـ"المايسترو السعودي"، قائلاً أثناء كلمته بعد الحفل "مساء الخير وسنة سعيدة على الجميع. سعيد بما أراه، في حفل لا يقل أهمية عن أي حفل في العالم".

وتابع المستشار تركي آل الشيخ : "شكرا للنجمات العربيات اللاتي أبدعن اليوم، شكرًا للمايسترو السعودي هاني فرحات وفرقته الموسيقية ومجهودهم الجبار، مضيفاً: "لرياض الآن غير ودائمًا غير ومن حفل لحفل أفضل".

من جهته، قال الموسيقار والمايسترو هاني فرحات: "شكرا للمملكة العربية السعودية، وشكرا لسيدي الأمير محمد بن سلمان، والملك سلمان، وللمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه لأنه دائما في ظهر الفن".

يذكر أن المايسترو هاني فرحات أحد أهم الموسيقيين في مصر والوطن العربي، كما قدم العديد من الحفلات الهامة والضخمة بصحبة العديد من نجوم مصر والوطن العربي.

ولد المايسترو هاني فرحات 13 أغسطس/ آب عام 1971 ودرس في معهد الكونسرفتوار، وقام بتوزيع عدد كبير من الأغنيات لكبار النجوم، على رأسهم النجم عمرو دياب بأغنية "قالي الوداع" وألبوم "علم قلبي".

كما ووزع لكل من المطربة الكبيرة أنغام، ومن أشهر أغانيه "قلبك، واتجاه واحد، وفنجان النسيان، وطول ما أنت بعيد، وآخرها عن فرح غايب" كما شاركها العديد من الحفلات.

كما وزع الموسيقار هاني فرحات للنجمة اللبنانية إليسا والديفا سميرة سعيد والنجم اللبناني راغب علامة والنجم التونسي صابر الرباعي، والنجمة السورية أصالة، والمطربة التونسية لطيفة والمطربة اللبنانية ديانا حداد.

كما وزع المايسترو هاني فرحات أبرز نجوم الخليج مثل محمد عبده، ورابح صقر، وعبدالله الرويشد، ونوال، وأحلام، عبدالمجيد عبدالله، ومن أشهر الفرق التي تعاون معها الفرقة المصرية، "واما" والتي تضم كلاً من "أحمد فهمي ومحمد نور ونادر حمدي وأحمد الشامي".

ومن أبرز الحفلات التي قادها المايسترو هاني فرحات كان في حفل توزيع الجوائز الكبير joy awards في الرياض، وحفل صوت الأرض للنجم السعودي الراحل طلال مداح.

كما قاد المايسترو هاني فرحات أوركسترا رسالة سلام من السعودية للعالم، وقاد أوركسترا باريس السيمفوني أمام زعماء العالم وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وحصل على العضوية الفخرية من الجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية ساسيرو، كما تولى هاني فرحات إدارة الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية. وكان آخر أعمال هاني فرحات هي أغنية "قول حاضر" لأنغام، وأغنية "حلاوة الدنيا" لنجمة شيرين عبدالوهاب.

على صعيد آخر، شهد حفل "ليلة نجمات العرب" المُقام في الرياض بالمملكة العربية السعودية، ضمن حفلات رأس السنة 2024، الصلح بين الفنانات أنغام وأصالة، بعد فترة خصام استمرت حوالي ثلاث سنوات.

وظهرت أنغام في مقطع فيديو من كواليس "ليلة نجمات العرب" وهي تحتضن أصالة وتقبلها، في حضور الفنانة إليسا، والمدير التنفيذي لشركة روتانا سالم الهندي، والمايسترو هاني فرحات.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر