أضرار غسل الشعر يومياً ... اكتشفيها

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يونيو 2018 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
أضرار غسل الشعر يومياً ... اكتشفيها

إليك بعض الأسباب التي تجعلك تتوقفين عن غسل الشعر بشكل يومي، الأمر الذي يسبب ضرراً بفروة الرأس والشعر:

صعوبة في التصفيف:
ينصح خبراء الشعر بعدم غسل الشعر قبل الذهاب إلى الصالون أو قبل تصفيف شعرك وذلك لأن الشعر النظيف لن يسهل تصفيفه أبداً. لذا قومي بغسل شعرك في المساء أو قبل موعد التصفيف بيوم على الأقل.

أضرار غسل الشعر يومياً ... اكتشفيها
بهتان الشعر:
ينصح بعدم غسل الشعر يومياً للحفاظ على لون الشعرالمصبوغ وعدم فقدان بريقه ولمعانه. قومي بغسل شعرك كل يومين على الأقل واستعملي شامبو مخصص للشعر المصبوغ لمنع تلفه وجفافه سريعاً والتراجع في درجة لمعانه.

شعر غير صحي:
حتى ولو كنت متأكدة من أنك تستخدمين أفضل أنواع الشامبو والبلسم، فلن تتمكني من معرفة نوعية المياه التي تستحمين فيها والتي قد تحتوي على الكلور المضر ليس فقط بالشعر بل فروة الرأس أيضاً.. فالغسيل المفرط يسبب جفاف الجلد والشعر الأمر الذي يؤدي إلى مشكلة أخرى تتمثل بقشرة الرأس.

أضرار غسل الشعر يومياً ... اكتشفيها
التقصف والتساقط:
المبالغة في غسل الشعر يومياً من شأنه - في كثير من أنواع الشعر - أن يضعفه ويقلل من حيويته، لأن قوة الشعر تبدأ من فروته، لذا ينصح الكثير من خبراء التجميل والأخصائيين بعدم غسل الشعر يومياً، لأن ذلك يؤدي إلى ضعفه ومن ثم تساقطه وتقصفه.


الضرر على الشعر الذهني:
إذا كنتِ من ذوات وصاحبات الشعر الذهني، وكنتِ كثيراً ما تغسلي شعرك وبشكل يومي، فاحذري إذن، لأن كثرة الشامبو والغسل على الشعر وفروته يحرّك ويحفّز الغدد الدهنية فيه بشكل أكبر، مما يؤدي إلى إنتاج المادة الدهنية بشكل ظاهر.

أضرار غسل الشعر يومياً ... اكتشفيها
مضيعة للوقت
سواء كان شعرك قصيراً أو طويلاً، ننصحك بعدم تضييع وقتك في غسل الشعر وتجفيفه. بل خصصي وقتك لأمور وأشياء مهمة أكثر يمكنك القيام بها مثل القراءة والطبخ أو حتى التسوق.
 


 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا