أفضل بادي لوشن للبشرة الحساسة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 04 نوفمبر 2021
أفضل بادي لوشن للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة تحتاج لعناية خاصة، سواء عن طريق المنتجات أو الخلطات، في المقال التالي جمعنا لكِ أفضل لوشن جسم للبشرة الحاسة، اختاري المناسب لكِ حسب نوع بشرتك.

لوشن البشرة الحساسة

Simple Kind to Skin Replenishing Rich Moisturizer

يوصي به الخيراء لجميع أنواع البشرة الحساسة، وخاصة تلك التي تعاني من الجفاف والتهيج. حيث يوفر هذا اللوشن الجلسرين المهدئ والألانتوين، الذي يحتوي على كل الترطيب الذي تحتاجه بينما يظل لطيفًا على البشرة، كما أنه يحتوي على مستخلص البابونج، الذي له تأثير مهدئ على الجلد.

Avène Tolerance Control Skin Recovery Balm

تعتمد Avène منتجاتها على مياه الينابيع الحرارية، وهي لطيفة بدرجة كافية لاستخدامها على الجلد الحساس خاصة بعد الجراحة. فقد تم تصميم هذا اللوشن خصيصًا لأنواع البشرة الحساسة جدًا أو التي تعاني من مشاكل جلدية. وبحسب خبراء لا توجد مواد حافظة في هذا المنتج على الإطلاق بسبب العبوات محكمة الغلق، كما أنه يهدئ الجلد الملتهب في 30 ثانية.

Kate Somerville DeliKate Recovery Cream

طورت خبيرة التجميل الشهيرة Kate Somerville هذا اللوشن  كعلاج مهدئ للعملاء لاستخدامه بعد التقشير. حيث يذوب الملمس الغني والسميك عند التلامس ويشعر بالرفاهية بشكل خاص في الليل، خاصة على الجلد المتقشر أو المتهيج. وتأتي خصائصه المهدئة من الببتيدات والسيراميد الذي يحبس الرطوبة ومضادات الالتهاب مثل الشاي الأخضر، الذي يمنحك تليين زبدة الشيا ملمسًا دهنيا  مميزًا وإحساسًا ناعمًا.

Senté Dermal Repair Cream

يحتوي هذا اللوشن على نظير كبريتات الهيباران ، وهو مكون نشط مرتبط بتأثيرات الالتهاب، وتم تقييمه على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة والوردية، والنتيجة هي تركيبة غنية ومهدئة توفر راحة ملطفة وشدًا وتوحيدًا بشكل عام.

Augustinus Bader The Rich Cream

ربما يكون المرطب الأكثر رواجًا منذ La Mer، ويُقال إن لوشن  Augustinus Bader يفعل كل شيء: خطوط ناعمة ، وتحسين الملمس ، وإضفاء توهج ، وترطيب ، وتحويل بشرتك بشكل أساسي إلى أفضل نسخة من نفسها.
ويضيف الكريم الغني جرعة إضافية من المكونات المغذية (مثل الأفوكادو وزيت الأرغان) إلى الصيغة الأصلية ، والتي تدين بنجاحها إلى TFC8 (Trigger Factor Complex 8) ، وهو مزيج متجدد من أكثر من 40 مكونًا مختلفًا. لا يزال الأمر غامضًا تمامًا كيف يحدث هذا التأثير السحري، لكن أطباء الجلد والمشاهير على حدٍ سواء يتفقون على أن طبقة واحدة فقط من هذا - ولا شيء آخر - تحسن البشرة الجافة الحاسة إلى درجة مثيرة للإعجاب.

First Aid Beauty Ultra Repair Face Moisturizer

هذا المستحضر سريع الامتصاص هو أيضًا أحد أفضل المرطبات للبشرة الجافة والحساسة، ويوصى به الخبراء الذين أشاروا إلى أن تركيبته تحتوي على السيراميد ودقيق الشوفان الغروي المهدئ، بالإضافة إلى إنه يحافظ على الماء في الداخل ويخرج المهيجات، كما يساعد زيت الأفوكادو وزبدة الشيا على تنعيم البشرة، لكن المرطب يظل خفيفًا بدرجة كافية ليضع طبقة تحت كريم الأساس.

Pause Collagen Boosting Moisturizer

مرطب Pause هو خيار رائع آخر لمن يبحثون عن ترطيب مكثف بتركيبة خفيفة الوزن. لأنه مصمم خصيصًا لمعالجة التغيرات التي تطرأ على الجلد خلال فترة انقطاع الطمث، مما يجعله أحد أفضل المرطبات للبشرة الحساسة والمتقدمة في السن (على الرغم من أنه يعمل بشكل جميل على أي شخص). فهو يحتوي على مزيج من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل معًا لتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يمنح بشرتك مزيدًا من الدعم الهيكلي والمرونة.

Embryolisse Lait Creme Concentre

يغمر هذا الكريم الشهير وجهك برطوبة خفيفة - لكنها ترطب بعمق - تجف حتى النهاية الخالية من الوزن. إنه مليء بالأحماض الدهنية المقوية للحاجز وبروتينات الصويا التي تجعل البشرة ناعمة وطرية. وتوفر زبدة الشيا طبقة أخرى من الترطيب المطري. طبقيه ليلاً أو نهارًا؛ ويمكنكِ وضع طبقات منه  تحت المكياج ، مما يجعلها المفضلة.

InnBeauty Project Next Level Daily Moisturizer

يحتوي هذا اللوشن على النياسيناميد (أو فيتامين B3)، مما يساعد على تهدئة وتقوية الجلد. وتحتوي بقية التركيبة على مستخلصات نباتية مصممة لزيادة تهدئة الاحمرار وإضفاء التوهج للبشرة الحساسة.

Vaseline Healing Jelly

طبقة من الفازلين في الليل تشكل حاجزًا انسدادًا فعالاً بشكل لا يصدق في منع الجلد من الجفاف، ومناسب للبشرة الحساسة.

العناية بالبشرة الحساسة

تتعدد طرق العناية بالبشرة الحساسة لتُغطي العادات اليومية للتعامل مع البشرة من جميع النواحي؛ كالتنظيف، ووضع المكياج وإزالته، واستخدام الكريمات الواقية من الشمس، وغير ذلك، وهو ما نُبيّنه لكِ فيما يلي:

1. تنظيف البشرة الحساسة:

  • تجنبي استخدام الصابون أو المطهرات لتنظيف بشرتكِ؛ لأن هذه المنتجات تحتوي على مواد قاسية قد تؤذي البشرة الحساسة وحتى العادية أيضاً.
  • واظبي على استعمال غسول الوجه مرتين يومياً، شريطة أن يكون منتجاً لطيفاً، ومصنوعاً من عناصر طبيعية ومناسبة للبشرة الحساسة.

2. ترطيب البشرة الحساسة:

  • تُعتبر المواظبة على ترطيب البشرة الحساسة يومياً خطوةً في غاية الأهمية للعناية بها، حتى وإن كانت تُصنف على أنها بشرة حساسة دهنية.
  • احرصي على اقتناء منتجات الترطيب التي تحتوي على مواد آمنة على البشرة؛ بما في ذلك الفازلين، الزيوت المعدنية، حمض اللينوليك، والسيراميد أو الجليسرين.

3. تقشير البشرة الحساسة:

  • احرصي على تقشير بشرتكِ عن طريق الخضوع لجلسات التقشير في المراكز المتخصصة بالعناية بالبشرة، بحيث يتم ذلك تحت إشراف طبي.
  • تجنبي استعمال ماسكات تقشير البشرة، خصوصاً تلك التي تحتوي على أحماض الفواكه؛ لأنها تؤدي إلى تهييج البشرة الحساسة.

4. حماية البشرة الحساسة من الشمس:

  • تتسبب الأشعة فوق البنفسجية بتهييج البشرة الحساسة؛ لذا فإن استعمال المنتجات الواقية من الشمس مهم جداً للعناية بالبشرة الحساسة في جميع فصول السنة.
  • قد تؤدي بعض أنواع الكريمات الواقية من الشمس إلى تهيّج البشرة الحساسة أيضاً؛ بفعل المواد الكيميائية التي تتكوّن منها؛ لذا احرصي على اختيار منتجات الوقاية من الشمس الفيزيائية، والتي تحتوي على الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، وابتعدي عن استعمال واقيات الشمس الكيميائية.
  • ضعي كريمات الوقاية من الشمس على بشرتكِ قبل الخروج من المنزل بـ10 دقائق- على الأقل-، علماً أن أفضل المستحضرات الواقية من الشمس هي التي تكون واسعة الطيف، ولا يقل عامل الحماية فيها عن 30.

5. مكياج البشرة الحساسة:

  • حاولي التقليل من استخدام مستحضرات التجميل الصناعية قدر الإمكان؛ لأنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة الحساسة.
  • إذا رغبتِ بتطبيق بودرة الوجه على بشرتكِ، فاحرصي على اقتناء أنواع البودرة التي تحتوي على عدد قليل من المواد الحافظة.
  • ننصحكِ باستعمال كريم الأساس الذي يحتوي على السيليكون في تركيبته؛ وذلك لضمان عدم تهيّج بشرتكِ الحساسة.

6. إزالة المكياج عن البشرة الحساسة:

احرصي على اقتناء المنتجات المزيلة للمكياج بحيث تكون مخصصة للبشرة الحساسة، وخالية من الكحول والبارابين اللذين يتسببّان بجفاف البشرة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر