روتين التنظيف الجاف الرائج على تيك توك: هل هو آمن؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023
روتين التنظيف الجاف الرائج على تيك توك: هل هو آمن؟

التنظيف الجاف للبشرة، هو واحد من الاتجاهات الرائجة على تطبيق تيك توك وإنستغرام، من الاسم، يمكنك استنتاج أنها طريقة لتنظيف البشرة دون استخدام المياه. في هذا المقال إليك أهم التفاصيل عن تقنية التنظيف الجاف.

التنظيف الجاف

التنظيف الجاف هو طريقة لا يتم فيها استخدام الماء على الجلد عند غسل الوجه. حيث تقومين باستخدام الأيدي الجافة لفرك المنظف على الجلد الجاف. وأثناء ذلك، يتحول المنظف إلى شيء أشبه بقناع الوجه، ثم يُغسل بالماء. حيث تدعي مؤثرات التجميل على تيك توك أن هذا الروتين يساهم في تنظيف المسام وتقليل إنتاج الدهون.

@beautyjm0 Dry cleansing, great trick for all skin types, especially oily acne prone skin. #skincaretips #skincaretiktok #skincaretiktokers #oilyskincare #skincareover35 #skincareover55 #skincareover45 #fypシ #skincareover60 #glowingskin #firmskin #acneskincare #acneskin @Scortezz Beauty ♬ Aesthetic - Tollan Kim

هل روتين التنظيف الجاف آمن؟

لا يجب استخدام المنظفات الرغوية والجيلية دون مياه. حيث قد تؤدي لجفاف وتهيج في الجلد ونظرًا لتركيبتها، فإن أغلب المنظفات تعمل بشكل أفضل عند تنشيطها بالماء. لذا الطريقة التي يمكننا من خلالها التعامل مع هذا الاتجاه هي استخدام منظف الزيت. حيث ينظف بعمق دون الضرر بالطبقة الحاجزة لبشرتك.

بخلاف استخدام النوع الصحيح من المنظف، الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد أو بعض الحالات الالتهابية قد يعانون من تفاقم الأعراض، مما قد يؤدي إلى تهيج شديد. لكن إن كنتِ ترغبين في تجربة روتين التنظيف الجاف، ابحثي عن المنظفات المرطبة، التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أو السيراميد أو الزيوت المشتقة من النباتات. [1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر