علامة تجارية شهيرة للعناية بالشعر تواجه اتهامات بالتسبب في تساقط الشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023
علامة تجارية شهيرة للعناية بالشعر تواجه اتهامات بالتسبب في تساقط الشعر

يتعرض منتج Olaplex، خط العناية بالشعر المفضل لدى المعجبين، حاليًا لانتقادات شديدة بعد أن رفع العديد من العملاء دعوى قضائية، زاعمين أن ماركة مستحضرات التجميل الشهيرة تسببت في أنواع مختلفة من الضرر لشعرهم، بما في ذلك تساقط الشعر والبقع الصلعاء.

دعاوى قضائية ضد Olaplex

تم رفع الدعوى ضد Olaplex بشكل مشترك من قبل ما يقرب من 30 امرأة في شهر فبراير، نتيجة المزاعم بأن المنتجات تركت بعض العملاء يعانون من بقع صلعاء وتفاعلات حساسية وبثور وجفاف الشعر.

قالت جيسيكا أوريانا البالغة من العمر 44 عامًا إنها كانت تتطلع إلى ترطيب شعرها الجاف، عندما أوصى مصفف شعرها باستخدام Olaplex، الذي يعد بشعر أكثر صحة ولمعانًا. ومع ذلك، بعد شهرين من استخدام الشامبو والبلسم والشامبو المنقي، تقول إنها عانت من تساقط الشعر بشكل كبير.

وقالت لصحيفة Good Morning America "أعتقد في تلك المرحلة أنني ربما فقدت 20 في المائة من شعري وبدأت أشعر بالرياح والهواء على فروة رأسي في أماكن لم أشعر بها أبدًا". وزعم شخص آخر في الدعوى القضائية أن منتجات Olaplex تركت شعرها يبدو مكسورًا ومتضررًا.

بشكل جماعي، يطلب المدعون أكثر من 75000 دولار كتعويضات، والتي قالت المحامية المشاركة في الدعوى، راشيل بنتلي، إنها "للإصابات التي لحقت بعملائنا". وقالت لـ GMA "نحن نسعى للحصول على تعويضات عقابية لردع Olaplex عن التورط في أي سلوك غير مشروع آخر".

رد الشركة على الادعاءات

وقد أصدرت الشركة بالفعل بيانًا نفت فيه الادعاءات، مشيرة إلى أن منتجاتها "لا تسبب تساقط الشعر أو تقصفه" وأن المنتجات "آمنة وفعالة". وأضاف البيان "لقد أصدرنا نتائج الاختبارات علنًا من مختبرات خارجية مستقلة، تتجاوز معايير الصناعة، لإثبات ذلك.

وقال متحدث باسم Olaplex لـ CNN "لدينا ثقة كاملة ونؤمن بسلامة وفعالية منتجاتنا، هناك مجموعة متنوعة من الأسباب لتكسر الشعر أو تساقطه، كما صرح الخبراء الطبيون والعلميون علنًا، بما في ذلك نمط الحياة والحالات الطبية والأدوية المختلفة وآثار كورونا والأمراض الجلدية وأشياء أخرى".

وأضافت العلامة التجارية أيضًا أنها "مستعدة للدفاع بقوة عن علامتها التجارية ومنتجاتنا ضد هذه الاتهامات التي لا أساس لها". [1]