فوائد الفلفل الحار للشعر

ما هي فوائد الفلفل الحار للشعر؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
فوائد الفلفل الحار للشعر

الخلطات المنزلية لها مفعول كبير في العناية بالشعر، يمكن من خزانة مطبخك صنع منتجات لتطويل ونمو الشعر، فهل سمعتِ عن فوائد الفلفل الحار للشعر؟ إليك المقال التالي.

فوائد الفلفل الحار للشعر

يحتوي الفلفل الحار على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في منع تساقط الشعر، مثل البوتاسيوم والحديد والفيتامينات B1 و B6

العنصر النشط في الفلفل الحار بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، ويمكن أن يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس ويضمن وصول كميات كافية من الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلاتك.

إذا كنتِ تريدين شعراً كثيفاً ومزيداً من النمو لبصيلات الشعر، عليكِ دمج الفلفل الحار أو زيت الفلفل الحار في نظامك الغذائي بهدف الحفاظ على صحة شعرك وفروة رأسك، فافعلي ذلك واستخدميه.

الكابسيسين هو العنصر النشط في الفلفل الحار ومعروف بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، والذي يحمي فروة الرأس من القشرة والبثور.

يحتوي الفلفل الأخضر على مصدر كبير لفيتامين سي، ويساعد الجسم في امتصاص الحديد من النظام الغذائي النباتي، وبالتالي يلعب دورًا مهمًا في قدرة الجسم على استقلاب الحديد، كما أنها تعمل على تحسين مستويات الهيموجلوبين كمصدر طبيعي للحديد وتساعد في محاربة فقر الدم، وعزيز الدورة الدموية التي تساعد على تنشيط البصيلات ونمو الشعر.

أضرار الفلفل الحار للشعر

يحذر أطباء الجلدية من  بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها من الفلفل الجار، وينصحون أي شخص يستخدمه للتحقق من أي علامات تهيج وحرق وتورم.

إذا حدث أي تدهور في فروة الرأس أو تساقط الشعر فيجب إيقاف العلاج فورًا، إذا كنت تفكرين في علاج بديل، فيجب عليك مناقشته مع طبيبك قبل تناوله.

يعتبر فرك الفلفل الحار بأي شكل من الأشكال مباشرة على فروة الرأس يمكن أن يسبب إحساساً بالحرقان وفرط الحساسية والتهاب الجلد التماسي، والتي إذا كانت شديدة بما فيه الكفاية يمكن أن تسبب تساقط الشعر كأثر ثانوي.

قد يتسبب وضع زيت الفلفل الحار على فروة رأسك في حدوث تهيج وحرقان وتورم، وكل ذلك قد يؤدي في الواقع إلى إتلاف البصيلات ويؤدي إلى تساقط الشعر، فضلا عن حرقان والتهاب العين في حالة دخول الفلفل للعين.

إذا كنت ترغبين في دمج الفلفل الحار أو زيت الفلفل الحار في نظامك الغذائي بهدف الحفاظ على صحة شعرك وفروة رأسك، فافعل ذلك بكل الوسائل. لكن احتفظي بحرارة الفلفل الحار في فمك وليس في رأسك.

استخدام الفلفل الحار للشعر

المكونات:

  • ملعقتان من مسحوق الفلفل الأحمر
  • ملعقتان من زيت جوز الهند
  • وعاء

طريقة التحضير والاستخدام:

  • أحضري وعاء خشبيًا أو زجاجي.
  • اخلطي مسحوق الفلفل الأحمر وزيت جوز الهند بالوعاء.
  • ضعي الخليط على فروة الرأس لمدة ربع ساعة.
  • اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم المناسب.
  • يمكنك وضع هذه الخلطة على فروة رأسها ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.
  • ستلاحظين نمو الشعر بعد المواظبة على هذه الخلطة.

ملحوظة: بعض الخبراء تفضل تناول الفلفل الحار بدلًا من تطبيقه على فورة الرأس تجنبًا للآثار الجانبية مثل تهييج فروة الرأس أو الحساسية، لذلك يمكنك عمل اختبار الحساسية للخليط على منطقة بالكوع وتركها لتبين وجود هياج بالجلد من عدمه.

تجربتي مع الفلفل الحار للشعر

تختلف الآراء حول فاعلية الفلفل الحار للشعر، خاصة نمو وتكثيف الشعر، كان شعري دائمًا ناعمًا جدًا وهزيلًا، ولكن منذ أن عرفت فوائد الفلفل الحار من جدتي كنت أستخدمه خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لم تتحسن كثافة شعري فحسب ، بل تحسن جودته أيضًا.

فيما روج بعض الأشخاص لفكرة أن تطبيق زيت الفلفل الحار على شعرك وفروة رأسك سيشجع نمو الشعر، إلا أنه يسبب الالتهابات، في حين أن هذا المدون قد يكون قد شهد نموًا للشعر، إلا أنه من المشكوك فيه أنه كان من مزيج الفلفل الحار السحري.

ببساطة لا يوجد دليل على أن تجربة الفلفل الحار مناسبة لجميع الأشخاص، ربما تسبب للبعض ضررًا على فروة الرأس كما ذكرنا سابقاً.

في حين أن استخدام زيت الفلفل الحار موضعياً قد لا يعزز نمو الشعر، إلا أن هناك ذرة من الحقيقة لفكرة أن زيت الفلفل الحار أو الفلفل الحار قد يدعم صحة الشعر وبالتالي يحد من تساقط الشعر.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بد عرض فوائد الفلفل الحار للشعر، بالإضافة إلى كيفية استخدام الفلفل الحار على الشعر، مع ذكر بعض الآثار الجانبية التي ربما تلحق الضرر بفروة الرأس، وتجربتي في استخدام الفلفل الحار.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر