وصفات طبيعية لتبييض اليدين والقدمين في أقل وقت

أفضل وصفات طبيعية لتبييض اليدين بسرعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 18 مارس 2023
وصفات طبيعية لتبييض اليدين والقدمين في أقل وقت

تتفاوت ألوان بشرة اليدين والقدمين عن باقي الجسم نظراً لتعرضهما للكثير من العوامل التي تؤثر عليهما. لا يهتم الكثير منا بأيدينا وأقدامنا بقدر اهتمامنا بوجوهنا. غالباً ما يتم إهمال الجلد الموجود على عليهما على الرغم من بقائه مكشوفاً معظم الوقت ويميل إلى التصبغات والبقع الداكنة  والجفاف.

لا يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلوث البيئي فقط إلى تغير لون أيدينا وأقدامنا ولكن المشاركة في الأعمال المنزلية لها تأثير سلبي أيضاً. ونتيجة لذلك فإنها تصبح أغمق قليلاً من وجوهنا وأجزاء الجسم الأخرى بمرور الوقت.

علاج تصبغات واسمرار بشرة اليدين والقدمين يتم بأسلوبين الأول كريمات التفتيح والثاني الوصفات الطبيعية.

ما هي كريمات تفتيح البشرة؟

كريمات تفتيح البشرة هي مستحضرات تجميل مملوءة بالمواد الكيميائية تعمل بشكل أساسي على تفتيح لون البشرة عن طريق خفض تركيز الميلانين فيها. هذا يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة وإشراقاً.

تكوين كريمات تفتيح البشرة

تُستخدم العديد من المركبات الكيميائية في المنتجات التجارية كعوامل مضادة لتكوين الخلايا أو عوامل تبييض البشرة. تشمل المكونات النشطة الأكثر شيوعاً الموجودة في هذه الكريمات الهيدروكينون والتريتينوين والزئبق وحمض الترانيكساميك والكورتيكوستيرويدات وحمض الريتينويك وأحماض ألفا هيدروكسي وحمض الكوجيك والأربوتين والجلوتاثيون وبالرغم من أن بعضها يعمل جيداً إلا أن معظمها يحتاج إلى تركيزات قليلة ومحددة للغاية لا تتم سوى تحت إشراف طبي مثل الهيدروكينون[1].

فوائد الوصفات الطبيعية لتفتيح اليدين والقدمين

  • تحتوي معظم كريمات التبييض الاصطناعية على الكثير من المركبات الكيميائية القاسية والمضرة لكن كريمات التبييض المصنوعة منزلياً مصنوعة من مكونات عشبية طبيعية لطيفة على بشرتنا وآمنة تماماً.
  • استخدام كريمات التفتيح بانتظام ممارسة يضر الجلد ويسبب العديد من الآثار الجانبية البسيطة إلى الشديدة بمرور الوقت. على العكس من ذلك، يمكن أن تحسن الوصفات المصنوعة منزلياً نسيج البشرة بمرور الوقت وتجعلها أكثر نعومة وليونة.

وصفات التفتيح المنزلية لليدين والقدمين

على الرغم من توفر أنواع مختلفة من كريمات التبييض في السوق بسهولة ، إلا أن جميع مستحضرات التجميل المعالجة كيميائيًا قد تؤدي إلى آثار جانبية مثل الحكة والجفاف وتهيج الجلد وحب الشباب وغيرها لذلك يفضل الاعتماد على الوصفات المنزلية الفعالة لتفتيح اليدين والقدمين.

كريم منزلي لتفتيح اليدين والقدمين

4 ملاعق كبيرة من دقيق الحمص

ملعقة صغيرة من الكركم

عصير ليمونة

كريمة الحليب

  • نمزج دقيق الحمص مع الكركم ونضيف إليه عصير الليمون ثم نضيف كريمة الحليب أو الحليب حتى نحصل على قوام كريمي.
  • نوزع الخليط على على اليدين والقدمين ونتركهما لمدة 20 دقيقة ثم نفرك القناع جيداً ونغسل اليدين والقدمين ونرطبهما بالكريم.

عصير الليمون وماء الورد والجلسرين

يعمل هذا المزيج على ترطيب وتفتيح بشرة اليدين والقدمين والتخلص من المفاصل الداكنة في الأصابع.

نمزج ملعقة من الجلسرين وملعقة من الليمون وملعقتين من ماء الورد ثم نوزع الخليط على اليدين والقدمين ونتركه لمدة نصف ساعة أو أكثر مع عدم التعرض للشمس ثم نغسل اليدين والقدمين بالماء الفاتر.

مسحوق عرق السوس والحليب

يُمزج مسحوق عرق السوس مع الحليب الخام البارد لتشكيل عجينة سميكة ونقوم بتطبيقه على اليدين والقدمين مع التدليك ونترك القناع لمدة 15 -20 دقيقة ثم نزيله بالماء الفاتر ونرطب اليدين والقدمين.

الكركم وجل الصبار وزيت جوز الهند

نمزج ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونضيف ملعقة كبيرة من جل الصبار ونوزعهما على اليدين والقدمين ونترك المزيج لمدة 15-20 دقيقة ثم نزيله بالماء الفاتر. لايعمل هذا المزيج على تفتيح اليدين والقدمين فقط بل يرطبهما بعمق.

جل الصبار وزيت اللوز الحلو

نخلط كميات متساوية من جل الصبار وزيت اللوز الحلو ثم نضعهما على اليدين والقدمين قبل النوم ونترك المزيج طوال الليل. إذا كنت لا ترغبين في تركه طوال الليل اتركيه لمدة 40 دقيقة على الأقل واغسليه بالماء البارد[2].

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر