آخر اللمسات قبل افتتاح الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي

تستعد مدينة كان الفرنسية من أجل حدث اليوم الكبير الذي تفصلنا عنه ساعات قليلة، وهو انطلاق فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام آخر تحديث: منذ 4 أيام
آخر اللمسات قبل افتتاح الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي

سويعات قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات الدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، حيث يترقب عشاق السينما والعاملون بهذا المجال لحظة بداية المهرجان بشغف شديد. تبدأ فعاليات المهرجان اليوم الثلاثاء الموافق 14 من مايو لعام 2024 وتستمر حتى السبت 25 من مايو 2024.

لتعرفوا أكثر عن آخر أخبر الفاشن والمشاهير انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لآخر أخبر الموضة على الواتساب.

اللمسات الأخير قبل انطلاق فعاليات مهرجان كان السينمائي

العمل على قدم وساق في مدينة كان الفرنسية، حيث تتجمل المدينة استعداداً أجل هذا المحفل السينمائي الكبير وهو انطلاق فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، وقد وضعت إدارة المهرجان اللمسات النهائية لبداية الحفل الذي سيجمع أكثر من 35 ألفاً من نجوم ومشاهير وصناع وعشاق المحتوى الترفيهي في العالم.

اللمسات الأخير قبل انطلاق فعاليات مهرجان كان السينمائي

يتضمن المهرجان عروض أفلام متنوعة على مدار 12 يومًا، إلى جانب حفلات وفعاليات تفاعلية تجمع بين محبي السينما ونجومها وخرجي الأعمال وغيرها من الفعاليات التي تقام على هامش المهرجان، بالإضافة إلى العديد من التكريمات.

اللمسات الأخير قبل انطلاق فعاليات مهرجان كان السينمائي

تقام فعاليات الدورة الجديدة ال 77 لمهرجان كان السينمائي بقصر المهرجانات في شارع لاكروازيت على سواحل خليج كان في فرنسا، حيث يتنافس في المسابقة الرسمية هذا العام 22 فيلمًا على جائزة السعفة الذهبية.

اللمسات الأخير قبل انطلاق فعاليات مهرجان كان السينمائي

من بين الأفلام المرشحة للسعفة الذهبية فيلم الدراما "Kinds of Kindness" للمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس، وفيلم الخيال العلمي "Megalopolis" للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، بالإضافة إلى فيلم الدراما "Bird" للممثل آدم درايفر، والسيرة الذاتية "The Apprentice" للمخرج علي عباسي، وأخيراً فيلم "Emilia Perez" بطولة الممثلة زوي سالدانا.

اللمسات الأخير قبل انطلاق فعاليات مهرجان كان السينمائي

ملصق مهرجان كان في دورته 77 لعام 2024

تم تصميم ملصق العام الحالي من قبل هارتلاند فيلا، وهو مقتبس من فيلم "رابسودي" للمخرج الياباني الكبير أكيرا كوروساوا، والذي عرض خارج المنافسة في مهرجان كان السينمائي عام 1991م، يبرز البوستر مسرح السينما ويحتفل بالفن السابع عن طريق إبراز دور السينما الهام في تحفيز الحوارات وتبادل الحضارات وإثراء الثقافة الجماهيرية عن طريقة توسيع مدارك المشاهد.

ملصق مهرجان كان في دورته 77 لعام 2024

الفعاليات تقام في قصر المهرجانات بشارع لاكروازيت على سواحل خليج كان، حيث سيتنافس 22 فيلمًا في المسابقة الرسمية على جائزة السعفة الذهبية، بينها أفلام من مختلف الأنواع السينمائية.

كما تقرر تكريم "استوديو جيبلي" الياباني بالجائزة الفخرية وهي المرة الأولى التي يمنح فيها الجائزة إلى غير أفراد، وتضم لجنة التحكيم مجموعة من صناع السينما البارزين أصحاب التاريخ الكبير في الإبداع مثل المخرجة نادين لبكي التي فاز فيلمها "كفرناحوم" بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان عام 2018، والمؤلف إبرو سيلان، الذي شارك في كتابة فيلم "Winter Sleep" الحائز على السعفة الذهبية لعام 2014، وكذلك ليلي جلادستون، وإيفا جرين والنجم العالمي عمر سي وغيرهم الكثير.

مهرجان كان

نجد أيضاً من بين المشاركين في المهرجان الكثير من المخرجين العالميين مثل: المخرج كوري إيدا هيروكازو، مخرج فيلم "Shoplifters" الحائز على السعفة الذهبية لعام 2018، والمخرج خوان أنطونيو بايونا، الذي رشح فيلمه الأخير "Society of the Snow" لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم طويل دولي.

جدير بالذكر أن من بين مفاجآت المهرجان مشاركة السينما السعودية لأول مرة بفيلم "نورة" بمسابقة "نظر ما" للمخرج توفيق الزايدي.

مهرجان كان دورة 77

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر