أجمل تسريحات شعر النجمات على السجادة الحمراء في 2023

شهد عام 2023 ظهور العديد من تسريحات الشعر الأنيقة والعصرية المستوحاة من إطلالات النجمات العالميات على السجادة الحمراء... إليكِ الصور.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 07 يناير 2024
أجمل تسريحات شعر النجمات على السجادة الحمراء في 2023

جاء عام 2023 بالكثير من إطلالات السجادة الحمراء الرائعة، وحفلات الجوائز التي تحدد ملامح صيحات الجمال إذ تألقن النجمات بإطلالات جمالية راقية، وأنيقة يغلب عليها طابع العودة إلى الأنوثة الناعمة بعيدًا عن الصيحات الجريئة أو الدراماتيكية.

شهد العام أيضًا العديد من صيحات الشعر المختلفة ما بين الصبغات الشقراء التي اعتمدتها العديد من النجمات، وتسريحات الشعر القصيرة، وصيحات الغرة الرائجة، ولا نغفل بالطبع عن صيحات موضة التسعينيات وخصلات الشعر المنسدلة، لنكتشف في تاجكِ أبرز تسريحات الشعر على السجادة الحمراء للنجمات العالميات.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

تسريحة الشعر الأملس

نبدأ مع التسريحات الناعمة الأنيقة مثل تسريحات السليك Sleek التي تعتمد على تمليس الشعر واستخدام الكريم أو الجل ثم جمعه إلى الخلف مع فارق جانبي أو في المنتصف، وهي من التسريحات الكلاسيكية التي تناسب الشعر الناعم أو الشعر الدهني.

أجمل تسريحات شعر النجمات على السجادة الحمراء في 2023

من أبرز النجمات اللاتي اخترن هذه التسريحات إليزابيث أولسن التي اعتمدت تسريحة الشعر الملساء مع فارق في منتصف الرأس، والنجمة صوفيا كارسون التي اختارت تسريحة شعر ملساء كلاسيكية مع فارق جانبي، والمميز أيضًا في هذه التسريحات الناعمة هي أنها تتيح المجال لإبراز إطلالتكِ خاصة المجوهرات مثل القلادة أو الأقراط. [1] [2]

صيحات الغرة في 2023

أما الغرة فكانت من الصيحات الأكثر رواجًا على السجادة الحمراء في عام 2023 على أن تستكمل رواجها في عام 2024 أيضًا، ومن التسريحات اللافتة بالغرة تسريحة شعر دوا ليبا بالغرة الأمامية الطويلة التي تميزت بخصلات متفرقة مع اعتماد رفع الشعر بأسلوب الشنيون المبعثر، وهي تسريحة من وحي التسعينيات، وما يجعلها خيارًا عمليًا هو أنها لا تحتاج إلى شعر أمامي كثيف لأن الغرة غير سميكة.

نبتعد عن الغرة الكلاسيكية ونذهب إلى الغرة القصيرة للغاية التي اعتمدتها النجمة لي لي جيمس مع تسريحة الشنيون المزدانة بإكسسوارات الشعر السوداء، بجانب الغرة الزائفة التي اعتمدتها النجمة فلورنس بيو حيث تعتمد على عمل ذيل حصان ثم تقديم أطرافه إلى مقدمة الرأس ليبدو مثل الغرة، وهي تعد واحدة من تسريحات الشعر الجريئة والمختلفة على السجادة الحمراء لهذا العام. [1] [2]

أجمل تسريحات شعر النجمات على السجادة الحمراء في 2023

تسريحات الشعر Twist

تسريحات الشعر الملتوية أو ما يُطلق عليها اسم Twist  تعتمد على التواء أو لف خصلة أو أكثر من خصلات الشعر مع ترك ما تبقى من الشعر منسدلًا أو في تسريحة ذيل حصان وغيرها من تسريحات الشعر المختلفة.

النجمة آنيا تايلور جوي اعتمدت تسريحة التويست بلف خصلة شعر جانبية بينما تركت ما تبقى من الشعر منسدلًا في خصلات شقراء ثلجية طويلة ملساء بينما بريانكا شوبرا اعتمدت التويست الأمامي البارز. [1] [2]

أجمل تسريحات شعر النجمات على السجادة الحمراء في 2023

تسريحات من وحي الستينيات

تعود صيحات الستينيات إلى الواجهة مرة أخرى ليس فقط في الأزياء لكن أيضًا تسريحات الشعر خاصة تسريحة الباف المرتفعة الأنثوية التي تمنح الشعر المزيد من الكثافة مثل تسريحة شعر النجمة آن هاثاواي خلال حفل Met gala إذ اعتمدت تسريحة الباف المرتفعة مع شعر منسدل، وخصلات جانبية مموجة ناعمة.

أجمل تسريحات شعر النجمات على السجادة الحمراء في 2023

اعتمدت جيجي حديد تسريحة الباف لكن بلمسة معاصرة تعتمد على خصلات شعر منتفخة مع فارق أمامي. [1] [2]

تسريحات الشعر القصير

يبرز الشعر القصير جميع ملامح الوجه بوضوح بالإضافة إلى أنه أكثر عملية من الشعر الطويل، ولهذا العام جاءت العديد من تسريحات الشعر بأطوال قصيرة منها البوب أو قصة البوي القصيرة للغاية.

من أبرز تسريحات وقصات الشعر القصير في 2023 تسريحة النجمة جينا أورتيغا التي اعتمدت تسريحة الشعر القصير مع الغرة الكثيفة بأسلوب الستائر Curtain Bangs، وتسريحة الشعر القصير للنجمة هالي بيري، وتسريحة البوب القصيرة للممثلة وعارضة الأزياء لي لي روز ديب، بينما اختارت هايلي بيبر واحدة من أجمل تسريحات الشعر القصيرة وهي البوب المموجة الناعمة مع جمع ميلة واحدة خلف الأذن. [1] [2]

أجمل تسريحات شعر النجمات على السجادة الحمراء في 2023

نصائح العناية بالشعر المستوحاة من النجمات العالميات

تهتم النجمات العالميات بالعناية بشعرهن بشكل مستمر، ويتبعن نظاماً صحياً ونصائح مفيدة للمحافظة على صحة وجمال الشعر، وفيما يلي بعض النصائح المستوحاة من روتين العناية بالشعر لدى النجمات:

  • الاهتمام بتغذية الشعر بفيتامينات ومعادن كالبيوتين والزنك والمغنيسيوم من خلال الغذاء أو المكملات.
  • تجنب غسل الشعر يومياً والاكتفاء بغسله 2-3 مرات أسبوعياً للمحافظة على الزيوت الطبيعية. 
  • استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لتغذية وترطيب الشعر.
  • تدليك فروة الرأس بانتظام لتحفيز الدورة الدموية ونمو أفضل للشعر.
  • تجنب أدوات التصفيف الحرارية لتسريح وتنشيف الشعر والاكتفاء بتجفيفه بشكل طبيعي.
  • استخدام منتجات طبيعية وعضوية والابتعاد عن المنتجات الكيماوية.
  • تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية قبل غسله لتغذيته وترطيبه.
  • اختيار المنتجات المناسبة لنوعية الشعر سواء كان جافاً أو دهنياً. [3]

يقف خلف إطلالات وأناقة النجمات على السجادة الحمراء مجموعة من خبراء المكياج والشعر لاختيار أفضل تسريحات الشعر التي تتناسب مع الحدث، وتمنحهم المزيد من الجمال والقدرة على لفت الأنظار لذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على تسريحة شعر أنيقة ترتقي بجمالكِ عليكِ استشارة خبراء تصفيف الشعر بدلًا من اتباع الصيحات الرائجة.