أجمل 10 عطور من الشوكولاتة للنساء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يناير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 يناير 2023
أجمل 10 عطور من الشوكولاتة للنساء
مقالات ذات صلة
أفضل 10 عطور زهرية للنساء
أفضل 10 عطور عود للنساء
10 عطور من دولتشي أند غابانا للنساء

تكمن كلمة السر في صناعة العطور بين مكوناتها وقوتها، وكيف تعمل معاً في تناغم أشبه بالمقطوعة الموسيقية ليخرج إلينا عطر مُبتكر، بلا شك تحتل الزهور المرتبة الأولى كأشهر مكونات عطرية، لكن حلاوة الشوكولاتة اللذيذة وجدت طريقها لابتكار أجمل وأقوى العطور المُعاصرة.

عطور الشوكولاتة

الشوكولاتة تجعل العطر رائحته دافئة وترابية، مع قليل من المرارة، على الرغم من أنه في بعض العطور يمكن أن يستحضر نفحات القليل من التوابل، وهذا هو السبب في أنها عادة ما تكون متوازنة مع النكهات الأكثر حلاوة، والأخف لإبراز أفضل ما في رائحة الشوكولاتة، وجعل رائحة العطر أكثر تعقيدًا وإثارة للاهتمام.

رائحة الشوكولاتة حلوة وأنيقة، تتسم ببعض الجرأة، وتعد الشوكولاتة الحلوة من أكثر الروائح إثارة في العالم، حيث تجلب إلى الأذهان الحلوى اللذيذة التي تسبب الإدمان، والدفء بفضل نفحات التوابل، كما أنها تستخدم في العطور لتأثير كبير، وهذا هو السبب في أن الشوكولاتة أو الكاكاو، هي مكون شائع في العطور.

عندما يصنع مبتكر العطور عطراً تنبعث منه رائحة الشوكولاتة؛ فإن أول ما سيصلون إليه هو زيت عطر الشوكولاتة، وهو عطر مأخوذ من حبوب الكاكاو الخام.[1]

تأثير رائحة الشوكولاتة في العطور

رائحة الشوكولاتة تشبه رائحة الورد الممتعة، ولا يعني ذلك أن رائحتهما مثل الأخرى، ولكن المواد الكيميائية التي تخلق كل من الروائح هي نفسها تماماً، فلا عجب إذن أن الشيكولاتة مطلوبة في صناعة العطور مثل رائحة الورد الزهرية.

على عكس ما قد نتوقعه؛ فإن إضافة الشوكولاتة لا تجعل رائحة العطر مثل الحلوى السكرية اللاذعة، لكن بدلاً من ذلك تجعل الشوكولاتة رائحة العطر دافئة وترابية، مع القليل من المرارة.[2]

أجمل عطور الشوكولاتة للنساء

عطر Demeter Dark Chocolate

لمحبي العطور الذين لا يريدون أكثر من عطر بسيط وغني برائحة الشوكولاتة؛ فإن Demeter Dark Chocolate سيقدم هذا دون عناء؛ فهو عطر شوكولاتة قوي لا يمزج الرائحة بأي شيء آخر، مما يمنح هذا أفضل تشابه لحلوى الشوكولاتة المفضلة لديكِ.

يمكن تطبيقه بمفرده أو مع عطر أخرى لابتكار رائحة فريدة تماما، وإذا كنتِ بحاجة إلى قاعدة حلوة لعطر جديد خاص بكِ؛ فإن الشوكولاتة الداكنة هي المكان المناسب للبدء.

عطر Cavour l Xerjoff

تم إطلاق Cavour l Xerjoff في عام 2017، وهو عطر جذّاب وفاخر من العنبر والفانيليا للرجال والنساء، في حين أن هناك الكثير من الروائح الفاكهية والزهرية التي تضفي إحساساً منعشاً بعض الشيء؛ فإن العود الحسي والحار والعنبر يجلبان توازناً فريداً في العطر.

السفرجل والخوخ الأبيض يفتتحان العطر لمزيج خفيف وحلو، وتقع الشوكولاتة في القلب مع مزيج من الورد، والتوت الأحمر، والباتشولي، وتمتلئ القاعدة بدفء الكراميل، والفانيليا، والمسك، والعود، والعنبر.

عطر Thierry Mugler -The Taste Of Fragrance Angel

يأخذكِ عطر تيري موغلر The Taste Of Fragrance إلى تجربة شمية جديدة، حيث تم ابتكار هذا العطر بمساعدة رئيس الطهاة الفرنسيين ليستحضر مزيجاً لذيذاً وفريداً.

تتواجد روائح الشوكولاتة على رأس وقاعدة هذا العطر، وتكملها روائح الفاكهة مثل اليوسفي، والباشن فروت، والمشمش، بينما دفء الباتشولي، والكراميل، والفانيليا يجعل العطر أكثر ثراءً وعمقاً.

عطر Tom Ford Black Orchid

يأتي Black Orchid من توم فورد في زجاجة داكنة ساحرة، وتركيبة عطرية مكثفة وقوية تستمر لساعات؛ فهو مزيج معقد للغاية مع لمحات من الشوكولاتة المكسيكية في القاعدة، إلى جانب الباتشولي والبخور وخشب الصندل والمسك.

يُفتتح العطر بنفحات الفواكه والزهور، تكمله الكمأة للحصول على تلك النكهة الحلوة الفورية.

عطر Britney Spears Fantasy

عطر Fantasy من بريتني سبيرز يعد مثالياً للشابات الأصغر سناً اللواتي يرغبن في إظهار إحساسهن بالمغامرة والمتعة؛ فهي رائحة مميزة لا يتغلب عليها القوة، ولكنها بدلاً من ذلك تعرض حلاوة أنيقة ومبدعة لا يمكن إنكارها.

يأتينا العطر من الشوكولاتة البيضاء مع السفرجل، والليتشي الأحمر، والكيوي، وعندما يبدأ في الجفاف يكشف عن روائح القلب والقاعدة مثل كب كيك، والياسمين، والمسك، وجذر السوسن.

عطر Collection Extraordinaire Orchidee Vanille Van Cleef And Arpels

يعتبر عطر Orchidee Vanille من علامة Van Cleef And Arpels بمثابة عطر غورماند كلاسيكي بعد إصداره مرة أخرى في عام 2009، وهو مثال لعطر زهري حلو، يمزج الشوكولاتة الداكنة بسهولة مع الروائح التكميلية مثل الفانيليا وحبوب التونكا، لكن اللمحات الزهرية للأوركيد، والبنفسج، والورد تمنحه رائحة فريدة ومعروفة.

عطر Guerlain Elixir Charnel Gourmand Coquin

عطر شوكولاتة غورماند فاخر ومتطور من علامة Guerlain، يصحبكِ من النهار إلى الليل، يجمع بين حلاوة كريمة الشوكولاتة، ودفء التوابل.

يأتي كل من الورد، والفلفل، والفانيليا لصنع هذا العطر برائحة الشوكولاتة اللذيذة، ليترك وراءكِ أثراً دقيقاً لكنه ملحوظ وبفضل التفرد؛ فهو سيكسبكِ دائمًا الثناء.

عطر Hugo Boss The Scent For Her

تحتوي هذه الأزهار الحمضية من Hugo Boss على قاعدة من الكاكاو الداكن التي تخلق التباين المثالي؛ فهي أكثر رقة من رائحة الشوكولاتة العادية، مما يجعل الماندرين الأخضر، والفريزيا، والفلفل الوردي يلمع بدلاً من ذلك لإحساس أنثوي أكثر حيوية

عطر Clinique My Happy Cocoa & Cashmere

سيذكرك مزيج الكاكاو والفانيليا في عطر My Happy Cocoa & Cashmere من علامة Clinique بمخبوزات الشوكولاتة المفضلة، ولكنه ليس بهذه الحلاوة؛ فالعنبر، والمسك، والفلفل الوردي، والياسمين تتواجد لتنعش الرائحة.

عطر Prada Candy Night

برادا كاندي نايت عطر مُفعم بالحيوية، ولكنه متمرد قليلاً، يبدأ العطر برائحة منعشة من زهر البرتقال، والقزحية، والبرتقال المر، ثم يكشف عن روائح حبوب التونكا والفانيليا التي تتعرف عليها من عطر كاندي الأصلي، وتأتي المفاجأة الحلوة في النهاية، عندما يظهر أخيراً المزيج الجذاب من الشوكولاتة والبتشولي. [3]و [4]

دليل اختيار عطر الشوكولاتة

  • يجب التفكير في المكونات المتوافقة مع الشوكولاتة؛ فعند صنع عطر كريمي حلو مع روائح الشوكولاتة، غالباً ما يستخدم صانعو العطور روائح الأزهار لتكملة ذلك، ويعتبر الورد والخزامى من الخيارات الشائعة، كما هو الحال مع الأوركيد، وكلها تعطي نضارة خفيفة للمزيج.
  • عند البحث عن عطر شوكولاتة أكثر عمقاً؛ فالاختيار يجب أن يضم خشب الصندل أو الباتشولي، لتخلق هذه الروائح الغنية رائحة أكثر قوة وحسيّة.
  • الشوكولاتة تنتمي إلى عطور غورماند، وهذا يعني أنها غالباً ما تقترن برائحة حلوة أخرى، هناك بعض العطور مثل Fantasy by Britney Spears، التي تتماشى مع هذه الاتفاقات اللذيذة بما في ذلك الكب كيك، ونوتات الفاكهة.
  • شيء واحد لا يمكنكِ الابتعاد عنه هو أن الشوكولاتة رائحة يسهل التعرف عليها، وعند استخدام عطور من الشوكولاتة؛ فمن المحتمل أن يكون عطراً مميزاً وملحوظاً للغاية.