أروع نقش حناء جديد

زينّي نفسك بأجمل وأروع نقش حناء جديد وأبهري من حولك بكامل الأنوثة والجمال، وتفنني بتجديد النقوش بين وقتٍ وآخر دون أضرار.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
نقش حناء هندي
نقش بالحناء البيضاء
نقش حناء ناعم

في موسم الصيف تزداد المناسبات حتماً، وتبدأ الاستعدادات للتألق بأبهى حلة والاهتمام بأدق التفاصيل؛ مثل رسم النقوش الجميلة بالحناء في أي موضعٍ في الجسم، وقد شاع اهتمام الفتيات بذلك منذ القدم، وحتى وقتنا هذا باعتباره زينة فريدة من نوعها.

نقش الحناء

نقش الحناء هو رسومات وزخرفة تُرسم على الجلد بواسطة عجينة محضرة من مسحوق الحناء والماء، والعديد من المكونات الطبيعية، التي تمنح الجلد الفائدة والمظهر الجمالي، ويشار إلى أن مسحوق الحناء يستخلص من أوراقٍ مقطوفة من شجرة الحناء بعد تجفيفها وسحقها لتصل إلينا بالشكل المعهود، وتستوطن هذه الشجرة في منطقة شبه الجزيرة العربية وشمال أفريقيا، ويذكر بأن رسم نقش حناء ناعم من أكثر العادات الموروثة والمرتبطة بالمناسبات والمهرجانات غالباً. [1]

أروع نقش حناء جديد

لا يقتصر استخدام خلطات الحناء لتلوين الشعر فحسب؛ فإن نقش الحناء خيار جيد للراغبات بالحصول على التاتو المؤقت بدلاً من التقيّد بالوشم الدائم المتعمق إلى أعماق الجلد، ويمكن اختيار أروع نقش حناء جديد مما يلي: [2]

رسومات الحناء الهندية

تهتم الثقافة الهندية بشأن نقوش الحناء في المناسبات وتحديداً الزفاف، وعادةً ما ترسم الحناء في راحة اليد، وهناك العديد من الرموز الواجب تطبيقها للعروس الهندية ولها معانٍ محددة، فإن تاتو البجعة يستدل به على الجمال والنجاح، ويعد رسم نقش حناء هندي في راحة اليد سبيلاً لتحقيق البركات والنجاح.

نقوش الحناء البيضاء

استحوذ النقش بالحناء البيضاء على مكانةٍ مرموقة في عالم الرسم بالحناء والوشم، وغالباً ما يلائم أصحاب البشرة السمراء للحصول على لمسة جاذبية إضافية، ويجدر التنويه أن الحناء البيضاء عبارة عن طلاء أو مادة لاصقة آمنة للاستخدام على الجلد، وتتخذ قواماً مشابهاً لعجينة الحناء وطريقة الاستخدام، وتمتاز بأنها لا تدوم طويلاً سوى ثلاثة  إلى عشرة أيامٍ فقط.

تاتو الزهرة بالحناء

تتجه الفتيات للبحث عن أروع نقش حناء جديد على شبكة الإنترنت عادةً دون معرفة معاني الرموز، ويشار إلى أن تاتو الزهرة دلالةً على الفرح والسعادة، أما العروق والكروم التي تنبثق عنها الأوراق فإنها دليل التفاني، لذلك تعد النقوش النباتية أكثر استخداماً، ويمكن إضفاء لمسة أنثوية إضافية بالمزج بين رموز الطبيعة؛ مثل: الزهرة، والفراشات، والطيور، وغيرها.

نقش حناء الشمس

إتقان رسم نقش حناء لرمز الشمس والقمر وحوله نجوم من النقوش الرائعة جداً، إذ أصبح أكثر تسجيلاً باعتباره رمزاً لحب الحياة، ويمكن رسم العديد من الرسومات في محيطه حتى يصبح أكثر إثارة ولفتاً للنظر.

نقش حناء للأصابع

من النقوش الناعمة جداً رسم نقش حناء على طول الإصبع ليضفي لمسة إضافية من الأنوثة والجمال، وعادة تختار الألوان بما يتناسب مع لون البشرة، أما عن التصميمات فتتخذ أوراقاً، وغصوناً، ونقاط متحدة معاً، ويمكن أن يكون امتداداً لنقش حناء على كف اليد.

شخصيات كرتونية

تعكس نقوش الشخصيات الكرتونية بالحناء تفاصيلاً طفولية عن شخصية المرأة، فإنها تضفي روحاً من المرح والدلال على من تختار هذه النقوش، لذلك يمكن اختيار أجمل الشخصيات اللطيفة.

نقش التنين

عند اختيارك نقش التنين بالحناء، فإن ذلك أروع نقش حناء جديد على الإطلاق، رغم اعتقاد البعض بأنه مخيف؛ إلا أنه في عالم الحناء خلاف ذلك تماماً، إذ تختاره السيدات للإشارة إلى الشخصية القوية المستقلة، والتي تتسم بالشجاعة والحكمة، ويقال بأنه يجلب الحظ في الشرق.

حناء الساق

من الأفكار الجميلة في عالم الجمال رسم وشم بالحناء على طول الساق من الخلف، وتحديداً عند الرغبة بارتداء فساتين قصيرة، إذ يمكنك رسم عروق الأشجار وأوراقها أو الورود المتصلة معاً وغيرها.

نقش الوردة

نقش الورد الجوري من الأشكال والأفكار الجديدة للتزيّن بها، وتعكس شعوراً أنثوياً عظيماً ويستدل بها على النمو والعطاء دون توقف، ويجدر التنويه أن الورد له عدة رموز منها الخير وحب العطاء وفصل الربيع.

وشم القمر

تشغف النساء باقتناء دلالات أنثوية تروي مدى الثقة بالنفس وقوة الشخصية، ويمكن اتخاذ وشم القمر بالحناء أسلوباً للتعبير عن النفس بالنمو والقوة والجاذبية، سواء كان حجم الرسم كبيراً أو صغيراً، كما يمكن إضافة العديد من التفاصيل لذلك؛ مثل الشمس، أو النجوم، وغيرها.

تعلم نقش الحناء

تعتقد بعض النساء أن تعلم رسم نقش الحناء السوداء أمر معقد أحياناً، إلا أن ذلك لن يعود كذلك بعد التقيد بالتفاصيل التالية: [1]

  • تحديد التصميم المراد التزيّن به، ويمكن العثور على أعداد كبيرة من نقوش الحناء عبر الإنترنت.
  • إعداد عجينة الحناء بمزج مقدار من مسحوق الحناء، مع ربع كوب عصير ليمون في وعاء عميق.
  • إبقاء المزيج جانباً مغطى ليومٍ كامل ضمن درجة حرارة الغرفة، ثم التدرج بإضافة عصير الليمون حتى تتكون عجينة متماسكة القوام أقرب إلى الزبادي.
  • سكب المزيج في مخروط بلاستيكي ذو نهاية رفيعة؛ لتسهيل الرسم، وعدم تدفق المزيج.
  • شطف المنطقة المراد النقش عليها بالماء والصابون جيداً وتجفيفها.
  • البدء بتمرير المخروط بنهايته الدقيقة فوق الجلد مع رسم النقش حسب الطلب.
  • الانتظار حتى جفاف نقش الحناء تماماً، ثم رش التصميم بطبقة خفيفة من مثبت الشعر.
  • شطف المنطقة بعد 12 ساعة لضمان الجفاف والثبات.

نصائح لنقش حناء غامق

بعد مضي فترة من الوقت يبدأ لون نقش الحناء يصبح فاتحاً تدريجياً، لكن للحفاظ على درجة غامقة من النقش يمكن اتباع النصائح التالية: [1]

  • ضرورة تنظيف الجلد جيداً قبل البدء في رسم نقش حناء جديد.
  • كشط الحناء باستخدام سكينة الزبدة، مع ضرورة عدم الفرك أو الشطف بالماء والصابون لساعات بعد ذلك.
  • إضافة مقدار من السكر إلى عصير الليمون، وتدليك النقش بعد جفافه.
  • ترطيب البشرة باستمرار.
  • التخلي عن استخدام المواد الكيميائية تماماً؛ مثل: الماء المالح، والكلور، وغيرها.

ختاماً، نقش الحناء من الأمور التي يسهل تعلمها في المنزل، ويعد ذلك أكثر فائدة وجمالاً من الوشوم الدائمة التي تلحق ضرراً في الجلد أحياناً، لذلك اعتماد الحناء في رسم النقوش أفضل.