أسماء شركات مستحضرات التجميل العالمية

إذا كنتِ مهتمة بمعرفة أسماء شركات مستحضرات التجميل العالمية، فأنتِ في مكانك الصحيح، تابعي قراءة موضوعنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
اسماء شركات مستحضرات التجميل العالمية
مقالات ذات صلة
أشهر شركات مستحضرات التجميل
أضرار مستحضرات التجميل
أنواع مستحضرات التجميل

صناعة مستحضرات التجميل هي صناعة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات ومن المعروف أنها من المشاريع التي تظل قوية حتى في أوقات الاضطرابات الاقتصادية، وعلى الرغم من أن المستهلكين يميلون إلى أن يكونوا أكثر وعياً بالأسعار أثناء الانكماش الاقتصادي، إلا أنهم لا يتوقفون عن الإنفاق على منتجات التجميل، لذلك تزدهر شركات مستحضرات التجميل في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تنوع منتجاتهم والتركيبة السكانية التي تحت تصرفها. لذا تعرفي معنا على أبرز أسماء شركات مستحضرات التجميل العالمية، وما هي أفضل مستحضرات التجميل في العالم 

أسماء شركات مستحضرات التجميل العالمية

إليكِ أفضل أسماء شركات مستحضرات التجميل البارزة في سماء عالم المكياج: [1] [2] [3] [4] [5]

شركة لوريال

تصنف L’ORÉAL كواحدة من أكبر شركات مستحضرات التجميل وأهم العلامات التجارية للمكياج والعناية بالبشرة والشعر في العالم، بدأت L’Oréal رحلتها في صناعة مستحضرات التجميل منذ أكثر من قرن مضى في عام 1909، واليوم تحقق L’Oreal أكثر من 30 مليار دولار أمريكي من مبيعات منتجات التجميل السنوية، وتشمل مجموعة منتجاتها مستحضرات المكياج، والعناية بالبشرة، والعناية بالشعر، والعناية من الشمس، والعطور، وتشمل أهم علاماتها التجارية L’Oréal Paris وGarnier و Maybelline New York و SoftSheen، كما تبيع الشركة أيضاً منتجات العلامات التجارية الفاخرة مثل Lancôme، و Giorgio Armani، و Yves Saint Laurent، و Kiehl’s، كما أنها متخصصة في توزيع منتجات العناية بالشعر الاحترافية مثل Kérastase، و Redken، و Matrix، و Pureology وتمتلك موزعين لمنتجات التجميل مثل The Body Shop.

شركة نيفيا

Nivea هي علامة تجارية ألمانية للعناية الشخصية متخصصة في العناية بالبشرة والجسم، وهي مملوكة لشركة Beiersdorf Global AG ومقرها هامبورغ، وتأسست الشركة في 28 مارس 1882 على يد بول كارل بايرسدورف في عام 1890، ويعتمد الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم بأنواع بشرتهم المختلفة، على علامة نيفيا التجارية، وتم تطوير العديد من منتجات العناية بالبشرة المبتكرة لديها على مدى العقود القليلة الماضية، من مزيلات العرق إلى منتجات الوقاية من الشمس.
وتشمل أهم منتجات العلامة التجارية Nivea Face Care ،Nivea Body Care ،Nivea Deo ،Nivea Sun ،Nivea Men.

شركة استييه لودر

Estée Lauder هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع وتسويق منتجات العناية بالبشرة، والمكياج، والعطور، ومنتجات العناية بالشعر عالية الجودة، وتمتلك الشركة مجموعة متنوعة من أكثر من 25 علامة تجارية تباع في 150 دولة، منذ إنشائها في الأربعينيات من القرن الماضي، وتركت الشركة بصمة لا تمحى في جميع جوانب صناعة التجميل، واليوم تواصل Estée Lauder تخطي الحدود في سوق مستحضرات التجميل العالمية المتميزة، مما يجعلها واحدة من أشهر شركات مستحضرات التجميل في العالم.

شركة كلينيك

Clinique هي علامة تجارية لمستحضرات التجميل تم إنشاؤها بواسطة أطباء الجلدية، وتقوم بتصنيع وتسويق منتجات العناية بالبشرة، والمكياج، والعطور، تأسست في عام 1968 ويقع مقرها في نيويورك، الولايات المتحدة، وتعمل كشركة تابعة لشركة Estée Lauder Companies Inc.
وتقدم الشركة منظفات، ومرطبات، ومزيلات للمكياج، ومقشرات، وماسكات، وأنواع التونر للبشرة بالإضافة إلى منتجات العناية بالعيون، والشفاه، والعناية باليدين، والجسم، وإزالة الشيخوخة، وحب الشباب، والاحمرار والمسام، كما توفر أيضاً مستحضرات المكياج مثل كريم الأساس، والبودرة، والكونسيلر، وأحمر الخدود، والبرونزر، والماسكرا، وظلال العيون، وكحل العين، وتحسين الحواجب، وأحمر الشفاه، وملمع الشفاه، بالإضافة إلى منتجات الحماية من الشمس، كما تقدم الشركة نظاماً من ثلاث خطوات للعناية بالبشرة، والحلاقة، ومنتجات العناية بالرجل. 

شركة غيرلان 

تأسست شركة Guerlain في عام 1828، عندما افتتح Pierre-Francois-Pascal Guerlain أول متجر له في باريس، وحقق نجاحاً فورياً بفضل عمله الثوري في مجال المكياج والتجميل، لأنه أنتج العديد من الابتكارات، فكانت Guerlain أول من ابتكر مستحضرات العناية بالبشرة والكحل والماسكرا بناءً على أسس علمية وطبية، ثم في عام 1840، قدمت Guerlain أول أحمر شفاه مناسب صحياً لأنواع البشرة.
في عام 1939، أنشأت غيرلان واحدة من أولى المنتجعات الصحية في العالم، خلال هذه الفترة ولدت طريقة تدليك Guerlain، والتي لا تزال فريدة وحصرية حتى يومنا هذا، حتى بعد سنوات، يواصل The House of Guerlain هذا التقليد منذ القدم، ولأن Guerlain تسعى إلى الكمال بلا نهاية، تم إنتاج أكثر من 700 عطر، والعديد منها يعتبر من بين روائع صناعة العطور، لهذا خلقت دار غيرلان اسماً أصبح معروفاً دولياً كرمز للفن، والجودة، والأناقة.

أفضل ماركات العناية بالبشرة حول العالم

استييه لودر 

احتلت Estée Lauder المرتبة الأولى كأكثر العلامات التجارية التي يتم الحديث عنها في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، وروسيا، وتايوان، والإمارات العربية المتحدة، وأستراليا، بالإضافة إلى البرازيل، والهند، وكندا، وكوريا الجنوبية، إندونيسيا، وهولندا، وسويسرا، والسويد، وبولندا، وتايلاند، والنرويج. 

المنتجات المفضلة:

  • Estée Lauder’s Advanced Night Repair Synchronized Recovery Complex II 
  •  Estée Lauder Advanced Night Repair Concentrated Recovery PowerFoil Mask 
  • Estée Lauder Perfectly Clean Multi-Action Foam Cleanser / Purifying Mask 

درانك إيليفانت

وهي واحدة من العلامات التجارية الأكثر مبيعاً لمنتجات العناية بالبشرة في مكة لعام 2018، قد يرى البعض أن منتجات Drunk Elephant ذات أسعار عالية، لكن تركيباتها فريدة من نوعها ولها مفعول رائع، وتم تأسيس هذه العلامة التجارية الأمريكية للعناية بالبشرة من قبل تيفاني ماسترسون التي عانت من العديد من مشاكل البشرة، وبدأت في إنشاء مجموعة من التركيبات الخالية من السموم أو ما تشير إليه باسم" Suspicious 6" (الزيوت الأساسية، والكحوليات المجففة، والسيليكون، وواقيات الشمس الكيميائية، العطور / الأصباغ و SLS) لأنها تعتقد أنها كانت السبب الجذري في مشاكل بشرتها، وتم إطلاق Drunk Elephant في عام 2014 وبحلول عام 2016 تم تسميتها بالعلامة التجارية الأكثر نمواً للعناية بالبشرة من Sephora (في الولايات المتحدة)، وأصبحت Drunk Elephant تشكل الآن 50% من أفضل 10 منتجات للعناية بالبشرة مبيعاً في سيفورا في الولايات المتحدة. 
المنتجات المفضلة: 

  • Drunk Elephant Lala Retro ™ Whipped Cream 
  • DRUNK ELEPHANT VIRGIN MARULA LUXURY FACIAL OIL
  • DRUNK ELEPHANT C-FIRMA™ DAY SERUM

كوسركس

تم تصنيف COSRX كواحدة من أفضل العلامات التجارية للعناية بالبشرة في كوريا، ونهجهم هو جعل العناية بالبشرة تركز على الحد الأدنى من المكونات مع تحقيق أقصى قدر من النتائج، هذا هو بالضبط ما تحتاجه البشرة العصرية.
المنتجات المفضلة: 

  • COSRX ACNE PIMPLE MASTER PATCH
  • COSRX AHA/BHA CLARIFYING TREATMENT TONER
  • COSRX ADVANCED SNAIL 96 MUCIN POWER ESSENCE

سوكين

كانت Sukin من بين العلامات التجارية الأكثر مبيعًا للعناية بالبشرة في Priceline في عام 2018، وتم وضعها في قائمة أفضل 10 علامات تجارية للعناية بالبشرة بين الأجيال (Gen Z و Gen Y و Gen X و Baby Boomers) في استطلاع 2018 Generation Beauty. 
المنتجات المفضلة: 

  • SUKIN PURELY AGELESS INTENSIVE FIRMING SERUM
  • SUKIN HYDRATING MIST TONER
  • SUKIN FACIAL MOISTURISER

ماريو باديسكو

Mario Badescu هي أكثر من مجرد علامة تجارية ذات منتج واحد، بل هي واحدة من أفضل خمس علامات تجارية مبيعاً في العالم، وقد تغنى بها الكثير من المشاهير مثل بيلا حديد وجيجي حديد.
المنتجات المفضلة: 

  • MARIO BADESCU DRYING LOTION 
  • MARIO BADESCU FACIAL SPRAY WITH ALOE, HERBS & ROSEWATER
  • MARIO BADESCU GLYCOLIC ACID TONER [6]

منتجات التجميل الأكثر شهرة في العالم

أحمر شفاه ماك بلون فيلفيت تيدي      

احتل أحمر الشفاه Mac Lipstick in Velvet Teddy المرتبة الأولى في 46 دولة، بما في ذلك المملكة المتحدة وأستراليا والصين، مع 266 ألف عملية بحث عالمية سنوية، وساهمت كايلي جينر بلا شك في هذا الارتفاع، عندما كشفت عنه باعتباره اللون المفضل لها.

ماسكرا بينفيت ذاي آر ريل لينثنج  

تعمل ماسكرا Benefit They"re Real Lengthening Mascara على رفع وإطالة رموشك دون التسبب في تلطيخ أو تكتل مزعج، مما يعني أنه حتى أكثر العيون نعسان يمكن أن تبدو أكثر استيقاظاً، كما أنها شائعة الاستخدام في جميع أنحاء العالم وكانت الأكثر بحثاً في 21 دولة.

محسن الحواجب أناستازيا بيفرلي هيلز

نمت شعبية Anastasia Beverly Hills Dipbrow Pomade على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو مصمم ليتم تطبيقه بدقة على الحاجبين باستخدام فرشاة بزاوية، كما أنه الأكثر شيوعاً وبحثاً في 20 دولة.

بودرة لورا مارسيه الشفافة 

لطالما اشتهرت بودرة Laura Mercier Translucent Loose Setting Powder الشفافة نظراً لقدرتها على الحفاظ على مظهر كريم الأساس المثالي دون لمسة نهائية كثيفة مثل البودرة العادية، وفي عام 2020 تم إطلاق لون بني فاتح لصاحبات لون البشرة الداكنة أيضاً.

قلم تحديد الشفاه من ماك إن كورك

Mac Lip Pencil in Cork ذو اللون البني الذهبي الخافت يعمل بشكل رائع كلون نيود للبشرة الداكنة، أما بالنسبة للبشرة الفاتحة، فهو يعتبر محدداً مثالياً للون أحمر الشفاه البني، والذي اشتهر ضمن صيحة عودة التسعينيات. [7]

أنواع منتجات التجميل حسب هيئتها

مستحضرات التجميل السائلة

وهي أبسط أنواع مستحضرات التجميل وتستخدم هذه الهيئة في مجموعة واسعة من المنتجات مثل الشامبو، وغسول الجسم، ومنظفات اليدين، والكولونيا وما إلى ذلك. 

الكريمات أو المستحلبات

تستخدم غالبية مستحضرات التجميل مواد خام غير متوافقة لذلك يتم استخدام كريم أو مستحلبات لدمجها معاً، وتستخدم هذه الهيئة في منتجات مثل مرطبات اليد، والمكياج، وبلسم الشعر، وواقيات الشمس وما إلى ذلك. 

اللوشن 

قد لا تكون الكريمات مناسبة دائماً لبعض أجزاء الجسم عند تطبيقها، لأنها قد تكون ثقيلة جداً أو دهنية، وفي هذه الحالات، يتم استخدام شكل اللوشن وهو كريم رقيق القوام في الأساس، ويتم استخدام هذه الصيغة لعمل مرطبات الوجه، ومرطبات الشعر ، والمنظفات المرطبة . 

المعلقات 

وهي عبارة عن منتجات صافية تحتوي على جزيئات مرئية مثل حبيبات الجيلاتين أو المعادن غير العضوية (مثل ثاني أكسيد التيتانيوم) والتي تظل معلقة طوال الوقت، ويتم استخدامها لصناعة المستحضرات الواقية من الشمس، وغسول اليدين أو الشامبو. 

المراهم

وهي منتجات كثيفة للغاية تستخدم لأغراض معينة مثل تصفيف الشعر، ومنتجات البشرة العلاجية، عادةً ما تكون لا مائية؛ أي لا تحتوي على ماء وتكون لزجة ودهنية. 

الأقراص والكبسولات

وهي عبارة عن مواد صلبة ممزوجة فيزيائياً يتم تجميعها معاً عن طريق ضغطها في شكل قرص أو كبسولة، وتحتاج إلى معدات خاصة لتحضير مثل هذه المنتجات، كما أنها أكثر تكلفة بشكل عام عن باقي الأنواع.

المساحيق

تعد المساحيق من أكثر أنواع أشكال المنتجات شيوعاً، خاصةً لمستحضرات التجميل والمكياج، وتستخدم المساحيق أيضاً في تصنيع منتجات مثل بودرة الأطفال وبودرة القدم، وهي مجرد خليط من المواد الخام الصلبة الممزوجة معاً على هيئة مسحوق ناعم. 

العصي

تحتاج الشركات أحياناً إلى إنشاء منتج لا يرغب المستهلك بالضرورة في لمسه، على سبيل المثال أحمر الشفاه أو مزيل العرق تحت الإبط، في هذه الحالات، يتم إنتاج منتج على شكل ستيك أو عصا صلب، يتم وضعه من خلال فركه برفق على البشرة. [7]

  1. "مقال أفضل 50 براند لمستحضرات التجميل" ، المنشور على موقع globalcosmeticsnews.com
  2. أ "مقال أفضل 10 شركات مستحضرات التجميل" ، المنشور على موقع blog.technavio.org
  3. أ "مقال عن شركة نيفيا" ، المنشور على موقع beiersdorf.com
  4. "مقال عن شركة كلينك" ، المنشور على موقع crunchbase.com
  5. "مقال عن تاريخ شركة غيرلان" ، المنشور على موقع guerlainspas.com
  6. "مقال عن أفضل شركات منتجات العناية بالبشرة حول العالم" ، المنشور على موقع beautycrew.com.au
  7. أ ب "مقال أشهر مستحضرات التجميل حول العالم" ، المنشور على موقع harpersbazaar.com