أفكار هدايا من مستحضرات التجميل لعيد الأم

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 21 مارس 2024
أفكار هدايا من مستحضرات التجميل لعيد الأم

مع حلول عيد الأم، قد يصعب أحياناً اختيار الهدية المثالية لتناسب الاحتفال بوالدتك في مقابل كل ما فعلته من أجلك، لهذا نقدم لكم يد العون من خلال هذا المقال ونسرد لكم قائمة من أفضل الهدايا المبتكرة التي يمكن أن ترسم البسمة على وجه والدتك بكل تأكيد، فلا يوجد ما هو أفضل من منتجات العناية بالبشرة والشعر الطبيعية والجاهزة، ومستحضرات التجميل الخفيفة، تابع قراءة موضوعنا للتعرف على هذه القائمة المميزة.

هدايا منتجات العناية بالوجه

مع التقدم في العمر، تحتاج الأم إلى مستحضرات للعناية بالبشرة، والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، التي تظهر بسبب زحف الشيخوخة على بشرتها، لذا إليكم أفضل المنتجات المعالجة لهذه المشكلة: [1]

مرطب لوريال باريس ريفيتاليفت

تم تصميم مرطب L’Oréal Paris Revitalift المضاد للشيخوخة لتقليل وعلاج التجاعيد وإعادة المرونة للبشرة، وتنعيمها وترطيبها خلال أسبوع واحد فقط، وتشمل مكوناته الرئيسية؛ البرو-ريتينول، وحمض الهيالورونيك وفيتامين جـ، ويمكن استخدامه يومياً ككريم نهاري أو ليلي على الوجه والرقبة، أو يمكن استخدامه أيضاً كقاعدة تحت المكياج.

مصل الوجه بفيتامين سي من تروسكين

مصل TruSkin Vitamin C معروف بتركيبته الرائعة المكونة من فيتامين جـ، وفيتامين هـ، وبندق الساحرة، وحمض الهيالورونيك النباتي وزيت الجوجوبا، ويتميز بكونه خفيف الوزن، ويعمل على تنعيم بشرتك وزيادة إشراقها، كما يعالج العديد من المشاكل مثل التجاعيد والبقع الداكنة المصاحبة للتقدم في العمر.

كريم نيوتروجينا لإصلاح التجاعيد السريع

يحتوي كريم Neutrogena Rapid Wrinkle Repair Regenerating Cream على تركيبة مثالية تساعد في تقليل ظهور التجاعيد حول العين، والجبهة والخدين، ويصنف وفقاً للجمهور المستخدم، بأنه أحد أفضل منتجات الريتينول المتاحة بدون وصفة طبية في السوق على الإطلاق.

كريم تجديد البشرة الليلي من سيرافي

يساعد كريم CeraVe Skin Renewing Night Cream في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع الاحتفاظ برطوبة البشرة؛ وذلك بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك.

كريم ماريان بالكولاجين العضوي

يعتبر كريم Maryann Organics Collagen Cream هو الأكثر مبيعًا في كريمات العناية بالبشرة الليلية، ويحتوي على تركيبة فعالة مكافحة للشيخوخة وتشد البشرة، مكونة من حمض الهيالورونيك، والصبار، وحمض الستريك، وفيتامين جـ، كما يمنح البشرة توهجاً رائعاً، ويعزز من مرونتها.

هدايا مستحضرات العناية بالجسم الطبيعية

لا يوجد ما هو أفضل من المستحضرات الطبيعية التي تُحضر في المنزل، بمكونات طبيعية 100%، وسينال هذا النوع من الهدايا إعجاب أي أم بالتأكيد، ومن أفضل الأفكار التي يمكن تنفيذها كهدايا لعيد الأم، هي: [2]

مقشرات الجسم

يمكن أن يكلف شراء مقشرات الجسم الجاهزة مبالغ طائلة، على الرغم من أن هذه المنتجات غالباً ما تحتوي على مكونات موجودة في أي منزل بالفعل، لذا ننصحكم بتجربة عمل مقشر للجسم في المنزل بأكثر من مكون، وفقاً لنوع البشرة، وننصحكم بتجربة مقشر زيت الزيتون بالنعناع والسكر، لأنه سيترك البشرة متوهجة وذات رائحة منعشة، ستنال إعجاب أي أم بالتأكيد.

طريقة التحضير:

  • يُمزج ربع كوب من زيت الزيتون مع كوب من السكر البني و 15 قطرة من زيت النعناع الأساسي، حتى يتشكل معجون خشن.
  • يُوضع المزيج في وعاء لطيف ومُزين، ويمكن ربطه بشرائط الزينة.

أملاح الاستحمام

تمنح أملاح الاستحمام شعوراً رائعاً بالاسترخاء، والراحة، والهدوء بعد يوم شاق، وهو ما تستحقه الأمهات بعد يوم شاق وطويل، وهناك العديد من الوصفات لتحضير أملاح الاستحمام، مثل:

طريقة التحضير:

  • تُخلط بضع حفنات من ملح إبسوم مع بضع قطرات من الزيوت العطرية المفضلة للأم، مثل زيت اللافندر، أو زيت الأوكالبتوس، أو زيت الفانيليا، أو زيت الجوجوبا، أو زيت النعناع، أو زيت البرتقال، أو زيت إكليل الجبل، أو زيت اللوز، وغيرها الكثير.

غسول الجسم

يعتبر تحضير غسول الجسم الطبيعي من الأفكار المثالية لهدايا عيد الأم، ليمنحها الاسترخاء والرائحة المنعشة سواء أثناء الاستحمام، أو عند غسيل اليدين على مدار اليوم. 

المكونات:

  • ربع كوب من زيت اللوز الحلو.
  • كوب من ماء الورد.
  • ملعقة كبيرة من شمع العسل.
  • ربع كوب من زيت جوز الهند.
  • ربع كوب من نشاء الذرة.
  • 5 ملاعق كبيرة من العسل. 

طريقة التحضير:

  • يُخلط زيت اللوز الحلو مع شمع العسل، وزيت جوز الهند، والعسل في وعاء يمكن استخدامه كغلاية مزدوجة. 
  • يتم ملء قدر متوسط ​​الحجم ببضعة سنتيمترات من الماء.
  • يُوضع الوعاء في القدر، ويُترك الماء حتى يغلي برفق.
  • يُقلب المزيج عندما تبدأ المكونات في الذوبان.
  • يُسخن ماء الورد في قدر آخر.
  • يُسكب ماء الورد الساخن في معالج الطعام، مع مزيج شمع العسل، ويُخفق ببطء.
  • يُنقل المزيج إلى وعاء التقديم، ويُزين بالشرائط.

ماسكات الوجه الطبيعية

توفر الماسكات الطبيعية فوائد مختلفة للبشرة المتقدمة في العمر، ومن أشهر الماسكات وأفضلها لتحقيق هذا الغرض، ماسك الموز بالبرتقال.

طريقة التحضير:

  • يُهرس نصف موزة في وعاء.
  • يُمزج الموز مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من العسل، حتى يصبح القوام معجوناً خشناً.
  • يُوضع الماسك في وعاء لطيف، ويُزين بالشرائط الملونة.

مرطب الشفاه

لأن الأم تحب أن تمنح شفتيها لمسة ناعمة ورطبة على مدار اليوم، بدلاً من استخدام أحمر الشفاه، عليكم بتجربة تقديم مرطب الشفاه الطبيعي لها كهدية مثالية لها في هذا اليوم المميز.

طريقة التحضير:

  • تُمزج ملعقة كبيرة من الفازلين مع نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا وبضع قطرات من أي مستخلص فاكهة تفضله الأم، مثل المانجو أو الفراولة.
  • يُمكن إضافة قطرة أو قطرتان من ملون الطعام لإضفاء لمسة من اللون للمرطب.

هدايا منتجات العناية بالشعر

تعتبر منتجات العناية بالشعر كذلك من الهدايا المميزة والمبتكرة لهدايا عيد الأم، ومن خلال هذه القائمة سنقدم العديد من المنتجات التي تعمل على ترطيب الشعر وتجديده، وحمايته من زحف الشيب عليه: [3]

بلسم ليف إن من أفيدا نيوتريبلينش

يفيد بلسم Aveda Nutriplenish Leave-In Conditioner في تجديد خلايا الشعر والحفاظ على ترطيبه، دون الحاجة إلى إعادة تطبيقه مرة أخرى على الشعر، وهو ما يميز هذا البلسم عن باقي الأنواع المتوفرة في الأسواق.

شامبو التيرنا كافيار المرطب والمضاد للشيخوخة

يعتبر شامبو Alterna Caviar Anti-Aging Replenishing Moisture Shampoo من المنتجات المفضلة لدى العديد من الأشخاص، لأنه يحتوي على تركيبة مميزة مفيدة للشعر بشكل كبير، فهو مصنوع من فيتامينات أ، وجـ، والتي تساعد في علاج علامات التقدم في العمر الظاهرة على الشعر، مثل التقصف وفقدان الرطوبة، وظهور الشيب.

مصل كيراستاس إيناليست

بينما تميل معظم أمصال الشعر لأن تكون ذات تركيبة دهنية، إلا أن مصل Kérastase Initaliste غير دهني، وله قوام ناعم، ويعمل على تكثيف الشعر، ويقلل من تكسره، ويعالج تقصفه، كما يمنحه لمعان ونعومة طبيعية رائعة.

بخاخ أوريبي الجاف للبشرة

يعتبر بخاخ Oribe Dry Texturizing Spray من المنتجات المهمة في مجال العناية بالشعر، لأنه يضفي له مظهراً أكثر كثافة، ويمنحه ملمساً ناعماً، ويعالج تقصفه وترققه الناتج عن التقدم في العمر.

شامبو تقوية وإصلاح الشعر من أفيدا

يعيد شامبو Aveda Botanical Repair Strengthening Shampoo هيكلة بصيلات الشعر من الداخل إلى الخارج، ويمنحه المزيد من القوة والمرونة، كما يمنعه من التساقط والترقق، وهو ما تحتاجه كل أم تقدم بها العمر.

هدايا مستحضرات التجميل والمكياج

لأن الأمهات دائماً ما تميل إلى وضع المكياج الخفيف، أو ما يسمى بمكياج اللا مكياج، إليكم إذاً أفضل منتجات المكياج التي يمكنك اختيارها كهدية مثالية في عيد الأم: [4]

جل مرطب بوندس سوبر لايت

الخطوة الأولى دائماً قبل وضع المكياج هي ترطيب البشرة، لحمايتها من تفاقم التجاعيد والخطوط الدقيقة، خاصةً إذا كانت البشرة متقدمة بالفعل في العمر؛ لذا نرشح لكم مرطب Pond"s Super Light Gel Moisturiser لأنه خفيف الوزن، ولن يعطي البشرة مظهراً دهنياً، كما أنه يحمي مسام البشرة لمدة تفوق 24 ساعة، كل ذلك بفضل تركيبته المثالية من الحمض الهيدروليكي وفيتامين هـ، وكلاهما يحافظ على نعومة البشرة ونضارتها الطبيعية.

غارنييه بي بي كريم

لا يحتاج المكياج الخفيف إلى استخدام كريمات الأساس، كما أنها لا تناسب عقلية وعمر الأمهات، لذا ننصح بتقديم كريم Garnier Skin Naturals BB كهدية بسيطة ومثالية في عيد الأم، لأنه يمنح البشرة مظهراً طبيعياً ومتناسقاً، كما يعمل على توحيد لون البشرة؛ بالإضافة إلى ذلك، فهو غني بفيتامين جـ، ومستخلصات اللوز، والمعادن، كما يحتوي على عامل حماية من الشمس 24 لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

كونسيلر مايبيلين نيويورك سوبر ستاي

قد تعاني بعد الأمهات من ظهور البقع العمرية الداكنة على البشرة، والهالات السوداء كذلك، لذا فهن بحاجة إلى كونسيلر أو خافي العيوب ليمنح بشرتهن مظهراً طبيعياً موحداً ومتناسقاً، لذا نرشح كونسيلر Maybelline New York Super Stay 24H Full Coverage Liquid Foundation, Natural Beige، لأنه خفيف الوزن على البشرة، كما أنه ذو لون طبيعي غير ملفت، ويمنح تغطية للبشرة تدوم حتى 24 ساعة.

كحل لاكمي ايكونيك كاجال

من المهم أن تبقى العينان محددتين بشكل طبيعي بدون رسوم ملفتة للأنظار، أي أنها تحتاج فقط إلى استخدام الكحل بدون ظلال للعيون أو ماسكارا، ولتحقيق هذا الأمر، نرشح لكم Lakmé Eyeconic Kajal، الذي يضفي تحديداً رائعاً وثابتاً للعيون.

أحمر شفاه لاستنج فينيش من ريميل لندن

لا تفضل الأمهات التباهي بلون أحمر شفاه زاهي مثل اللون البنفسجي أو الأحمر، بل دائماً ما يفضلن ألوان النيود الهادئة، لمنح الشفاه لمسة طبيعية ناعمة، ولن نجد ما هو أفضل من أحمر الشفاه Rimmel London Lasting Finish Lipstick، الذي يدوم لفترة طويلة، بلون ثابت لمدة تصل إلى 8 ساعات.

بعد اطلاعكم على هذه الأفكار المتنوعة والمميزة لهدايا عيد الأم، شاركونا أفكاركم ومقترحاتكم، وما هي أكثر فكرة جذبت انتباهكم لتقديمها؟

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر