• أطعمة مضرة لشعرك ابتعدي عنها

    أطعمة مضرة لشعرك ابتعدي عنها

    من منا لا تريد أن تمتلك ذلك الشعر الساحر والذي يخطف الأنظار بطبيعته الجميلة وطوله ولمعانه الأخاذ، فالمرأة بطبيعتها باحثة عن الجمال والشعر هو بالتأكيد تاج جمالها وسحر إطلالتها.

    لذلك فهي تسعى دائماً للبحث عن كل ما يمكنه أن يزيد من تألقه ويحافظ على تألقه ولمعانه. وقد سبق وأن تحدثنا عن الأطعمة التي من شأنها أن تحسن صحة شعرك وتزيده لمعاناً وقوة كالأفوكادو والمكسرات والخضر الورقية وغيرها من الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية الرائعة للشعر. ولكن ماذا عن الأطعمة التي تضر بشعرك؟ هل تعرفين أن هناك أطعمة عليك الابتعاد عنها لتحافظي على صحته وجماله؟

    إذاً تعرفي معنا اليوم على الأطعمة المضرة لشعرك لتتجنبي تناولها وتبعدي عن شعرك شبح التساقط  وتحصلي على شعر صحي لامع وحيوي.

    السكر:


    أطعمة مضرة لشعرك ابتعدي عنها

    من أجل شعر أخاذ وحيوي عليك الابتعاد عن تناول السكر والحلويات فهي تمتص البروتين الضروري لبناء شعرك كما تقلل من مستوى فيتامين E الذي يحتاجه شعرك بشدة. لكن هذا لا يعني بالطبع أن تقاطعي السكر تماماً بل فقط عليك الحد من تناوله أو استبداله بمصادر السكر الطبيعية كالفاكهة والخضار.

    الملح:


    أطعمة مضرة لشعرك ابتعدي عنها

    لا شك أن إضافة الملح للأطعمة يمنحها مذاقاً لذيذاً كالفشار والبطاطس ولكن لابد من الاعتدال في تناوله على الرغم من الطعم الرائع الذي يضيفه للأطعمة المتنوعة فقد أثبتت الدراسات أن الصوديوم الزائد يتسبب بتساقط الشعر وأذيته. فإذا أردت المحافظة على صحة شعرك وجسمك ابتعدي عن تناول الملح بكثرة.

    الدقيق الأبيض:


    أطعمة مضرة لشعرك ابتعدي عنها

    قد يتجنب الكثيرون تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ولكن ليس لأنهم قلقون على صحة شعرهم بالضرورة بل من أجل عدم زيادة الوزن ربما، أو من أجل آلام المفاصل. لكن ما لا تعرفونه أن الأطعمة النشوية تتسبب بتساقط الشعر وجعله يبدو رقيقاً وهشاً. فإذا كنت من محبي المعكرونة والخبز والكعك وغيرها من النشويات عليك إعادة النظر في استهلاكها بكثرة من أجل أن تمتلكي شعر جميل ومتميز.

    المشروبات الغازية:


    أطعمة مضرة لشعرك ابتعدي عنها

    يصعب على الكثيرين التخلي عن الصودا و خاصةً مع وجبة الغداء حيث يعتبرونها عنصراً أساسياً في وجبة غدائهم لكن إذا ما توقفنا قليلاً لننظر بالأمر سنرى أن الصودا تحتوي كمية من السكر المصنع والمحليات الصناعية التي تساهم في جفاف شعرك وهشاشته ودماره.

    الشعر الدهني: كيف يمكن علاجه في المنزل؟
    ماسكات طبيعية للشعر الخفيف والمتساقط

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات