أفضل أنواع الكونسيلر

الكونسيلر يعطي إطلالة مكياج الكثير من الصفاء والنقاء لأنه يخفي عيوب بشرتك، إليك أفضل أنواع الكونسيلر.

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2022
أفضل أنواع الكونسيلر
مقالات ذات صلة
ما هو الكونسيلر وما هي أفضل أنواعه
أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة المختلطة
أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة الدهنية

الكونسيلر هو خافي عيوب البشرة، خاصة الهالات حول العينين ويستخدم لعمل إضاءة للوجه، تعرفي في المقال التالي على أفضل أنواع الكونسيلر.

أفضل أنواع الكونسيلر

إن واي إكس كونسيلر 

يتميز هذا الكونسيلر بأنه ثمنه مناسب، فضلا عن أن تركيبته غنية بالمرطبات للبشرة، يستخدم كظلال تصحيح الألوان، كما تأتي التركيبة ذات التغطية المتوسطة والغنية بالمرطبات في 22 لونًا، بما في ذلك عدد قليل من مصححات الألوان ، مثل تحييد اللون الأخضر الباستيل والخزامى اللامع المعزز للبشرة. وتحتوي المكونات الرئيسية لهذا الكونسيلر على الجلسرين ، السيليكا ، الصبار.

مايبيلين كونسيلر  

يحتوي هذا الكونسيلر على  خصائص تعزز الشباب، ويتميز بأنه بدون رائحة عطرية مناسب للبشرة الحساسة، كما تتميز عبوته بإسفنجة ناعمة لدمج الكونسيلر، وتشير المراجعات إلى أن هذه الصيغة الموثوقة تصنع خافي عيوب شاملاً، وتحتوي المكونات الرئيسية لكونسيلر مايبلين على الجلسرين.

لوريال باريس كونسيلر

يتميز هذا الكونسيلر بأنه مقاوم للماء، كما تحتوي تركيبته التي تدوم طويلاً على السيليكا والجلسرين للحصول على لمسة نهائية ناعمة، يدوم حتى 24 ساعة. من المكونات الرئيسية لتركيبته : الجلسرين ، السيليكا ، البوليمرات المشتركة، ومن عيوبه أنه  يحتوي على عطر، ويجف بسرعة كبيرة، لذلك لا ينصح به البشرة الحساسة.

فنتي بيوتي كونسيلر

تركيبة تنشر الضوء للحصول على لمسة نهائية ناعمة غير لامعة، يحتوي على الجلسرين الذي يمد البشرة بالرطوبة، مما يوفر ترطيبًا خالٍ من اللمعان، ويتميز بأنه مقاوم للعرق، لكنه يحتوي على الكحول مما يجعله خياراً غير مناسب للبشرة الحساسة

لكن لأولئك الذين يفضلون لمسة نهائية خالية من اللمعان، ينصح به بسبب الجلسرين الذي يرطيب البشرة دون قوام زيتي ثقيل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التركيبة مقاومة للعرق وتوفر تغطية كاملة وتنساب بسلاسة مع لمسة نهائية ناعمة غير لامعة.

كلو دو بيو كونسيلر

يتميز هذا الكونسيلر بتركيبة تدوم طويلاً، كما يعمل على ترطيب البشرة ليترك لمسة نهائية ملطفة، وذلك بفضل تركيبته المضادة للتجاعيد والتكتل يعكيك ملمس أكثر نعومة للحصول على لمسة نهائية ناعمة لا تتشقق أو تجف، ويحتوي على عامل حماية من الشمس يساعدك للخروج نهارا.
وتحتوي تركيبته على  ثاني أكسيد التيتانيوم، مستخلص الشاي الأخضر، مستخلص الكستناء لكنه يحتوي على عطر ومرتفع التكلفة مما يجعله خيارا غير مناسب للكثير. [1]

استخدامات الكونسيلر

الكونسيلر لإخفاء الهالات 

الكونسيلر أو خافي العيوب هوالح الأمثل لتغطية الهالات السوداء المزعجة، لتبدأي يوماً جديداً بمظهر منتعش. عليكِ أولاً  اسخدام مصحح لون الخوخ ثم ضعيه عليه الكونسيلر لجعل منطقة تحت العين أكثر إشراقًا، سواء كنت تقضي الليل كله في الكلية أو العمل أو للاحتفال مع أصدقائك، فإن الاستيقاظ مبكر سيسبب الهالات السوداء تحت عينيك، ويجعلها مظلمة ومنتفخة، وهو أمر غير مستحب أن تبدأي يومك بوجه باهت مجهد.

الكونسيلر لإخفاء التجاعيد

الخطوط الدقيقة تؤرق كل أنثى، وبعض النساء لا تحبذن إخفاء التجاعيد بالفيلر والبوتكس، لذلك الطريقة الوحيدة لجعلها تختفي هي وضع الكونسيلر عليها، وذلك عن طريق تركيبته التي تتغلغل داخل هذه الخطوط، وتعمل على بناء وتجديد البشرة؛ لتظهر بشرتك صافية وشبابية رائعة.

الكونسيلر لإخفاء بقع الوجه

الاستخدام الأول والأكثر وضوحًا للكونسيلر هو إخفاء أي عيوب على وجهك. حتى في الأيام التي لا ترغبين فيها ارتداء كريم الأساس، فإن وضع القليل من الكونسيلر على البثور أو بقع الوجه سيعطيك بشرة متجانسة، عند تصحيح يقع الوجه بالكونسيلر عليك أن تختاري خافي العيوب الأقرب إلى لون بشرتك، حيث أن الكونسيلر المشرق سوف يبرز المنطقة ويعطي مظهراً غير طبيعي، وآخر شيء تحتاجينه هو لفت الانتباه إلى البثور أو البقع المراد إخفاؤها.

الكونسيلر كمحدد للوجه

إذا كنتِ لا تفضلين الكونتور استخدمي ظل كونسيلر أغمق بدرجتين من لون بشرتك ككونتور كريمي، خاصة إذا كنتِ تستعدين لسهرة وتريدين إطلالة جذابة ورقيقة في نفس الوقت، ما عليكِ سوى إنشاء خطوط محيطية محددة جيدًا ومحفورة، ثم ادمجيه بإسفنجة تجميل أو فرشاة حتى لا تكون هناك خطوط قاسية على وجهك.

الكونسيلر لبشرة مضيئة ومشرقة

يستخدم الكونسيلر حاليا في عالم التجميل لإبراز النقاط العالية لوجهك مثل جسر أنفك، وأعلى عظام وجنتيك، ووسط جبهتك. وذلك عن طريق اختيار درجة كونسيلر أفتح بدرجتين من لون بشرتك، حيث يعتبر الكونسيلر  والكونتور لإبراز ملامح الوجه طريقة رائعة للتلاعب بالضوء والظلال وإضافة المزيد من الأبعاد إلى وجهك.

الكونسيلر لمكياج العين

قبل وضع ظلال العيون وبدء مكياج العيون عموماً، لا تنسي أن تضعي على الكونسيلر أو البرايمر كنوع من التبطين لجفن العين، لتثبيت الآيشادو عليه، حيث يساعد هذا في تكوين قاعدة متساوية لإبراز ظلال العيون، خاصة إذا كان لديك جفون داكنة أو متعرجة، فإن استخدام الكونسيلر يلغي التصبغ والاحمرار ويمنحك جفناً أملساً لوضع عليه الآيشادو بانسيابية.

الكونسيلر لتحديد الحواجب

الحواجب المرسومة مثل المشاهير تعتمد على تحديد الحواجب بالكونسيلر، خاصةً تحت قوس الحاجب، ضعي خافي العيوب حول الحواجب بعد تمشيطها، وامزجيها بفرشاة الكونسيلر أو إصبع البنصر لإبراز حواجبك؛ لتبدو نظيفة وناعمة.

الكونسيلر لتحديد الشفاه وتكبيرها

يمكنك استخدام الكونسيلر خارج خط الشفاه عن طريق تحديد شفتيك، للنساء اللاتي تتعرق بشرتها ويمسح أحمر الشفاه بسرعة، استخدمي فرشاة ذات طرف رفيع لرسم خارج خط شفتيك بعناية واجعلي أحمر الشفاه يبدو حادًا ونظيفًا، ويمكنكِ تكبير شفتيك عن طريق وضع الكونسيلر الكريمي على الجزء الأوسط من شفتيك، بعد وضع أحمر الشفاه المفضل لديك، وامزجيها بأصابعك لتجعل شفتيك تبدو أكثر امتلاءً. [2]

اختيار الكونسيلر للبشرة

  • الكونسيلر السائل: مناسب لأغلب أنواع البشرة لا سيما الجافة، مناسب في تغطية حب الشباب والندوب، ويتميز بتوفر العديد من درجات الألوان التي تناسب كافة ألوان البشرة.
  • الكونسيلر الستيك: يستخدم ذلك النوع من الكونسيلر للحصول على لمسات إضافية، تكون أسمك من الكونسيلر السائل. ويعمل هذا النوع على تغطية البقع والمناطق الداكنة، وكذلك الهالات السوداء. وقوام هذا النوع مائل للكريمي ليعطي بشرتك ملمساً ناعماً.
  • الكونسيلر الكريمي: يستخدم هن طريق الفرشاة بسبب قوامه الكثيف، ويشبه إلى حد كبير الكونسيلر الستيك، ذي القوام الكريمي أيضاً، ولكن مع اختلاف مدى تماسكه.
  • الكونسيلر القلم: يستخدم في تغطية الشوائب بالبشرة، وقوامه على هيئة الشمع أو هيئة كريمية.
  • الكونسيلر البودرة: يعد مناسبا للبشرة الدهنية، كونه لا يحتوي على أي زيوت، لا يفضل استخدامه على بشرة بها تجاعيد، حتى لا يزيد من إبرازها.