أفضل أنواع الماسكرا المضادة للمياه

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
أفضل أنواع الماسكرا المضادة للمياه
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع الماسكرا الزرقاء
ما أفضل أنواع الماسكرا؟
أفضل أنواع الكونسيلر

الماسكرا المضادة للماء  Waterproof تعد من أساسيات حقيبة المكياج حتى لوم لم نستخدمها بانتظام ففي الكثيرمن الأحيان تنقذ الماسكرا المضادة للمياه مكياجنا من التلطخ وتوفر عناء وجهد إعادة تطبيق طبقات من الماسكرا مُجدداً، لكن متى نحتاج إلى الماسكرا المضادة للمياه؟

مميزات الماسكرا المضادة للمياه

بعض أنواع العيون تُعاني مما يسمى بالعيون الدامعة وهي من الأمور الشائعة التي تتحسن من تلقاء نفسها فمن الطبيعي أن تسيل الدموع من العين في البيئات المليئة بالدخان وأيام البرد الشديدة والرياح والعواصف وفي بعض الحيان قد يكون هناك عدة أسباب طبية تؤدي إلى العين الدامعة مثل الحساسية و العدوى وانسداد القنوات الدمعية وبعض الأدوية[1].

على الجانب الآخر يُفضل خبراء التجميل تطبيق الماسكرا المضادة للمياه في الاحتفالات والمناسبات كالزفاف حيث تتعرض العروس للحظات مؤثرة تجعلها تدمع وأيضاً تعد الماسكرا الأمثل لمن لديهن أسلوب حياة متسارع وينتقلن باستمرار على مدار اليوم مما يجعل الماسكرا مُنمقة ومرتبة على مدار الساعة.

كيف تعمل الماسكارا المقاومة للمياه؟

الماسكارا المقاومة للماء قادرة على الالتصاق بالرموش والبقاء ناعمة وطرية بفضل مادة كيميائية تسمى ثنائي ميثيكون كوبوليول (هذا شكل من أشكال ثنائي الميثيكون، والذي يستخدم في العديد من مستحضرات التجميل العادية). تعتمد العديد من أنواع الماسكارا المقاومة للماء أيضاً على السيليكون الذي يستخدم في العديد من أنواع الشامبو والبلسم والسيروم.

ثنائي ميثيكون كوبوليول مشتق من السيليكا ويعمل كمطري وطارد للماء لإضفاء لمعان على الشعر ومنتجات المكياج وهذه هي الميزة هي سبب وجود هذه المادة الكيميائية في الشامبو والبلسم[2].

نظراً لأن كلاً من ثنائي ميثيكون كوبوليول والسيليكون يعتمدان على الدهون فإن الماء لن يختلط أو يتداخل مع المنتج (الزيت والماء لا يختلطان) لذلك يتدحرج الماء فوراً عليها تاركاً الماسكرا سليمة غير ملطخة.

أفضل أنواع الماسكرا المضادة للمياه

هناك العديد من أنواع الماسكرا المضادة للمياه وما تصدر العلامات من ماسكرا تقليدية إلا وتخصص إصداراً آخر للماسكرا المضادة للمياه ومن أبرزها:

  • ماسكرا Great Lash Waterproof Mascara من علامة MAYBELLINE
  • ماسكرا LashBlast Volume Waterproof Mascara من علامة COVERGIRL
  • ماسكرا Pump"N"Volume Waterproof Mascara من علامة DIOR
  • ماسكرا Inimitable Waterproof Mascara من علامة CHANEL
  • ماسكرا They’re Real! Lengthening & Volumizing Mascara من علامة BENEFIT
  • ماسكرا Total Temptation Waterproof Mascara من علامة MAYBELLINE
  • ماسكرا L"Oreal Paris Voluminous Original Waterproof Mascara من علامة L"Oreal
  • ماسكرا Tarte Lights, Camera, Splashes Waterproof Mascara من علامة Tarte
  • ماسكرا Armani Beauty Eyes To Kill Waterproof Mascara من علامة Armani Beauty
  • ماسكرا Urban Decay Perversion Waterproof Mascara من علامة Urban Decay
  • ماسكرا Lancome Monsieur Big Waterproof Mascara من علامة Lancome
  • ماسكرا Givenchy Noir Couture Waterproof Mascara من علامة Givenchy
  • ماسكرا NYX Cosmetics Doll Eye Waterproof Mascara من علامة NYX Cosmetics
  • ماسكرا Pixi Beauty Lash Booster Waterproof Mascara من علامة Pixi

الآثار الجانبية للماسكرا المقاومة للمياه

نظراً لتركيبة الماسكرا المضادة للمياه هناك آثار جانبية محدودة لذلك لا يُنصح باستخدامها يومياً ومنها:

التهاب الجفون

إذا كنت تعانين من التهاب جلد الجفن فيجب الابتعاد عن مستحضرات التجميل المقاومة للماء. غالباً ما يظهر التهاب جلد الجفن على شكل طفح جلدي أو انتفاخ على الجفون والمنطقة المحيطة وقد تؤدي مستحضرات التجميل المقاومة للماء إلى تفاقم حالة موجودة بالفعل.

مزيلات مكياج العيون الخاصة

تتطلب معظم مستحضرات التجميل المقاومة للماء مزيلات مكياج خاصة تركيبتها زيتية التي تزيل أيضاً مادة دهنية يفرزها الجلد مصممة لتكون حداً بين بشرتكِ والمواد الكيميائية والمهيجات والملوثات حيث يصبح الجلد عرضة للعدوى وحروق الشمس كما أن الإزالة المستمرة للدهون يمكن أن تؤدي عادة إلى جفاف الجلد والذي بدوره قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد خاصة حول العين.

الحبوب

خلال تطبيق الماسكرا المقاومة للماء وعلى مدار اليوم سيكون من الطبيعي أن تتعرقي قليلاً وهنا تكمن المشكلة. هذا العرق الآن ليس له مكان يذهب إليه وهو محاصر مما يؤدي إلى انسداد المسام التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء والنتوءات على العين