أفضل إطلالات الملكة إليزابيث بقبعات الشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022
أفضل إطلالات الملكة إليزابيث بقبعات الشعر
مقالات ذات صلة
أفضل إطلالات تسريحات الشعر من عروض أزياء خريف 2022
فرانسيس مكدورماند أوسكار أفضل ممثلة: إليكِ إطلالاتها بالشعر الأبيض
الملكة الملكة رانيا العبدالله. أناقة وإطلالات راقية

قبعات الملكة إليزابيث دائما محط أنظار العالم، خاصة تنساق الأوان والتصميمات كما موضحة في الألبوم أعلاه. وبالتزامن مع احتفال الملكة إليزابيث الثانية باليوبيل البلاتيني والذكرى السبعين لتوليها عرش بريطانيا؛ جمعنا لك أفضل إطلالات الملكة إليزابيث بقبعات الشعر، مع معرفة العناية بالشعر تحت القبعات.

العناية بالشعر تحت القبعات

جففي شعرك جيدا قبل ارتداء القبعة

يجب أن تجففين خصلات شعرك تمامًا قبل ارتداء القبعة، وإلا ستتفاجئين بالشعر الهايش المجعد بمجرد نزع القبعة، لذلك عليك ترك شعرك في الهواء لكي يجفـ أو تجفيفه بمجفف الشعر (السيشوار) لتتمتعي بشعر جيد متناسق في حال خلعك للقبعة.

مقاس قبعة مناسب

يمكن للقبعة التي تناسب مقاسها بشكل مريح للغاية أن تحبس الحرارة الزائدة المسببة لتجعد الشعر، وتسبب أيضًا التجاعيد أو الخدوش. عند شرائك للقبعة عليك التأكد من العثور على أنماط تناسبك جيدًا، لكنها ليست ضيقة جدًا.

أقمشة القبعة

يمكن أن تكوني على معرفة من المادة المصنوع منها قبعتك؛ للحفاظ على شعرك دزن تلف أو تقصف، فالقبعات المصنوعة من الألياف الصناعية ضارة وقاسية على الشعر، وتسبب جفافه وسحب الرطولة منه، ابحثي عن القبعات المصنوعة من الكشمير أو الحرير أو غيرها لتسمح لشعرك بالتنفس. وابتعدي عن القبعات المصنوعة من الألياف الصناعية، أو ارتدي تحت قبعتك بونيه من الحرير لحماية شعرك من التجعد والتطاير.

تهوية شعرك

في فصل الصيف لا ترتدي القبعة وقت طويل، بسبب إفرازات العرق، التي تجعل شعرك بيئة رطبة لنمو البكتريا ومن ثم ظهور القشرة والتهابات فروة الرأس، لذلك عليك تهوية شعرك من حين لآخر خلال اليوم.

اقتني منتج لتصفيف الشعر

بسبب ارتداء القبعة خارج المنزل، يمكن أن تسبب هيشان لشعرك؛ لذلك عليك اقتناء زيت أو كريم تصفيف في حقيبتك، لتسريح شعرك من آن لآخر أثناء وجودك خارج المنزل، في حال اختارتي نزع القبعة.

لا تستخدمي المشط

إذا أردتي تسريح شعرك أثناء ارتدائك للقبعة لا تستخدمين المشط أو الفرشاه يزيد من تجعيد الشعر تحت القبعة؛ لذلك يمكن استخدام أصابعك وتمريرها بين خصلات شعرك. ورشيه برفق على بخاخ ملمس أو شامبو جاف.

اختارب تصفيفة الشعر المناسبة

إذا كنت قد صممت للتو تسريحةرائعة تحت القبعة، وتخشين أن يتم افسادها بعد ارتداء القبعة، اختاري تصفيفة وقصة شعر تناسب ارتدائك للقبعة، وخاصة الشعر القصير، أو تسريحات الضفيرة وذيل الحصان كما سنعرض لاحقا. [1]

أفضل التسريحات تحت قبعة الشعر

الضفائر المزدوجة: هي تصفيفة الشعر المثالية في صالة الألعاب الرياضية لإبقاء خيوطك بعيدة عن وجهك بينما تساعد أيضًا في إظهار طولك الرائع أثناء ارتداء قبعة بيسبول. جربي صنع ضفائر ذيل السمكة المزدوجة لمزيد من الذوق.

الضفائر الفرنسية: يمكن عملها في خمس دقائق وتبدو مذهلة عند إقرانها بقبعة فتاة فرنسية.

ذيل الحصان: امرأة ذات شعر طويل مفرود ترتدي قبعة من أكثر الإطلالات الجذابة، خاصة راكبات الخيل.

مستقيم ومفرود: حافظ على تسريحة شعرك بسيطة قدر الإمكان مع شعر مفرود مدسوس بعناية تحت قبعة صغيرة. [2]

غسل الشعر قبل ارتداء القبعة

قبل الاستحمام

  • قبل الاستحمام، يفضل أن تقومي بتطبيق ماسك طبيعي لشعركِ.
  • يعتمد في أساسه على البيض وزيت الزيتون؛ فهما من أكثر المكونات التي ترطب الشعر وتحارب جفافه.
  • ويمكنكِ أن تمزجي صفار بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون وكوب من الماء الدافئ.
  • ثم ضعي المزيج على شعركِ قبل الاستحمام بساعة مع تغطية شعركِ بالغطاء البلاستيكي.

عند الاستحمام

  • لا يشترط أن تضعي الشامبو على أطراف الشعر.
  • اكتفى بوضعه على فروة رأسكِ.
  • الرغوة ستقوم بمهمة تنظيف الشعر.
  • دون إزالة جميع الزيوت الطبيعية المخزنة فيه.

بعد الاستحمام

  • قومي بوضع القليل من السيروم على راحة يدكِ، ثم افرديه على خصلات الشعر، وخللي شعركِ بأصابعك، واتركيه ليجفّ في الهواء الطلق.
  • وإذا كانت لديكِ رغبة في الخروج من المنزل، تجنبي تغطية شعركِ بالقبعة وهو مبلل. وفي هذه الحالة، يمكنكِ أن تجففي شعركِ بالمجفف الكهربائي، ولكن على الدرجة المتوسطة.
  • مع الحذر من تعريض الشعر لهواء المجفف، لفترة طويلة. وبعد الانتهاء، إذا وجدتِ أن شعركِ أصبح متطايراً، يمكنكِ مسحه بالقليل من الكريم العادي على أطراف الشعر فقط.
  • فالشعر المبتل يتلف الشعر، حيث يؤدي البلل إلى فقدان الشعر لمعانه بسبب غمره بالقبعة فيما هو مبتل، ويؤدي البلل لظهور قشرة الشعر لاحقاً؛ بسبب الرطوبة التي تمنح فرصة لظهور الفطريات، كما يضعف الحجاب مع بلل الشعر بصيلات الشعر لاحقاً، ومع مرور الوقت، يؤدي هذا لخفة الشعر وانطفاء لونه.

نصائح لشعر صحي 

  • ابتعدي عن المياه الساخنة عند الاستحمام لأنها تسبب زيادة في إفراز الزيوت على فروة الرأس، وكذلك تساعد في تقصف الشعر أيضاً.
  • ارتداء الحجاب يسرع من تراكم الدهون بالشعر؛ لذلك حافظي على نظافة شعرك، ولا تنسي تدليك فروة الرأس تدليكاً صحياً.
  • احرصي على تجفيف شعرك كل ما خرجت من الحمام، ولا ترتدي البقعة على شعر مبتل لأنه سوف يضعف الشعر ويؤثر على بصيلات الشعر، فالتجفيف الجيد يمنع كتم السوائل في فروة الرأس، والتي تسبب نمو بعض أنواع البكتيريا التي تضر الشعر.
  • لا تستخدمي حرارة عالية وأبعدي مجفف الشعر عن شعرك مسافة 10 سم كحد أدنى، واحرصي على تغيير اتجاه الشعر ولا تلتزمي بلفة واحدة عند ارتداء الحجاب.
  • استخدمي منتجات العناية بالشعر المناسبة لنوع شعرك، ولا تحتوي على البارابين والكحول والعطور، وكذلك اختاري المنتجات التي تحتوي على منتجات طبيعية ومغذية لفروة الشعر.
  • اتبعي نظام غذائي متوازن وصحي، واحرصي على التنويع عبر تناول السمك واللحوم بشكل متوان بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن عبر الفواكه والخضروات.
  • استشيري الطبيب وأجرى الفحوصات اللازمة، في حال كان شعرك ضعيف ومتقصف، وإذا كنت بحاجة لتنول مكملات غذائية خاصة بالشعر (كالحديد والزنك) لا تترددي بالانتظام عليها تحت إشراف الطبيب.
  • طبقي الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر  وتقويته، مثل حمامات الزيوت، والماسكات التي تحتوي على الأفوكادو والعسل والمايونيز.