• أفضل سيروم للشعر

    أفضل سيروم للشعر

    أنواع سيروم الشعر

    فوائد سيروم الشعر

    أفضل سيروم للشعر بحسب نوعه

    طريقة استخدام أفضل سيروم للشعر

    معظم النساء تستخدم الأدوات الحرارية لتنعيم الشعر كالسشوار والمكواة باستمرار بهدف الحصول على المظهر المطلوب له، ولكن لكل شيء ثمنه، فهذه الأدوات تجفف الشعر وتسبب تلفه وتقصفه، وكما تهتم كل واحدة بمظهر شعرها فمن الضروري أن تعطي اهتمامًا أكبر لصحة شعرها، لذا عليكِ عزيزتي ترطيب وتغذية شعركِ واستخدام المواد المناسبة له للحفاظ عليه قويًا وصحيًا.

    هناك منتجات سيروم الشعر والتي تختلف حسب نوع وطبيعة الشعر، لذا سنقدم لكِ مجموعة أنواع لأفضل سيروم للشعر يمكنكِ استخدامه.

    أنواع سيروم الشعر

    يعتمد اختياركِ لنوع السيروم على طبيعة شعرك ونوعه، إذ تشمل الأنواع ما يلي:

    1. سيروم للشعر الدهني: كما نعلم فإن الشعر الدهني يتميز بإفرازات عالية من الدهون والزيوت، لذا فإن هذا النوع يحتاج الى سيروم خفيف لا يزيد من دهنية الشعر ولكن يمنحه اللمعان والترطيب المناسب، وتعتبر أنواع السيروم التي تحتوي على زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا هي الأنسب له.
    2. سيروم للشعر الجاف: يعاني الشعر الجاف من التكسر والتلف والتقصف بسبب قلة إفراز الزيوت والمواد الدهنية، لذا فهو يحتاج الى سيروم ذو ترطيب عالي ومركز، وتُعد انواع السيروم التي تحتوي على زيت الورد الأنسب لهذا النوع.
    3. سيروم للشعر المصبوغ: من الضروري اختيار سيروم مناسب للشعر المصبوغ في هذه الحالة كي يحافظ على ثبات الشعر، كما أن السيروم الخاص بهذا النوع يكون مغذي للشعر، ويفضل في حالة الشعر المصبوغ أن يكون السيروم من النوع الذي يحتوي على الكيراتين.

    فوائد سيروم الشعر

    يمثل سيروم الشعر واحدًا من أفضل حلول مشاكل الشعر الجاف والمجعد والمتقصف بحسب موقع كيورة الصحي، لنتعرف معًا على أهم الفوائد التي يقدمها السيروم للشعر:

    1. تنعيم الشعر وجعله لامعًا وحيويًا.
    2. يحمي الشعر من الحرارة الناتجة من مصففات الشعر وأشعة الشمس القوية الضارة (الأشعة فوق البنفسجية) 
    3. ترطيب الشعر بشكل جيد ومناسب.
    4. يحمي الشعر من الملوثات والغبار والأتربة التي تضر بصحته وتحيط به باستمرار.

    5. التقليل من تساقط الشعر.

    أفضل سيروم للشعر بحسب نوعه

    هناك العديد من انواع السيروم المتوفرة في الأسواق والتي تناسب أنواع مختلفة من الشعر، ولكن ما هو أفضل سيروم يمكنكِ استخدامه على حسب نوع شعركِ؟ سنتعرف سويًا على أفضل سيروم لكل نوع شعر:

    1. أفضل سيروم للشعر الجاف: سيروم أكسير كريستاس من أفضل أنواع الممكن استخدامها لحالة الشعر الجاف جدًا، فهو يحتوي على زيوت مركزة يعالج ويرطب الشعر بشكل كبير.
    2. أفضل سيروم للشعر المجعد: سيروم GOT2B من تشوارتسكوف، يعمل هذا السيروم على تهدئة فروة الرأس وحماية الشعر من الأضرار البيئية نتيجةً لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة.
    3. أفضل سيروم للشعر المصبوغ: زيت الشعر من لوريال L'ORÉAL PROFESSIONNEL MYTHIC OIL وهو من أفضل الزيوت والسيروم المستخدمة للشعر المصبوغ، كما أنه يناسب الشعر الجاف والمتقصف أيضًا، فهو غني بالزيوت المغربية المفيدة والمغذية للشعر.
    4. أفضل سيروم للشعر الدهني: سيروم Citre Shine من تشوارتسكوف، وهو نوع سيروم ممتاز وفعال جدًا، كما أنه مناسب لكافة أنواع الشعر ومن بينها الشعر الدهني.

    طريقة استخدام أفضل سيروم للشعر

    عند استخدام السيروم فإن هناك العديد من الأمور الواجب مراعاتها في طريقة تطبيقه على الشعر:

    1. أول خطوة في استخدام السيروم هي اختيار النوع المناسب منه وفقًا لطبيعة شعركِ.
    2. عليكِ بتطبيقه على الشعر باستخدام فرشاة الشعر وليس باطراف الأصابع.
    3. قومي ببل شعركِ قبل استخدام السيروم عليه ولا تطبقيه على شعركِ وهو جاف.
    4. عند تطبيقه يجب وضع كمية صغيرة منه فقط فهي كافية.

    كما تلاحظين فإن اختيار أفضل سيروم للشعر تُعد الخطوة الأهم في عملية تطبيق السيروم واستخدامه بانتظام لتحسين الحالة الصحية للشعر، والتمتع بأهم فوائده الصحية له، بالإضافة الى اتباع الطريقة الصحيحة والتي أشرنا لها في الأعلى للحصول على أفضل النتائج.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات