أفضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

إذا كنتِ تعانين من تشابك وجفاف الشعر، إليك أفضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن.

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022
أفضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن
مقالات ذات صلة
أفضل خلطة لتنعيم الشعر الخشن جداً
وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن
وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن في الصيف

الشعر الخشن مشكلاته عديدة، بين التشابك والتجعد والجفاف؛ لذلك عليك استخدام شامبو لإعطائه الترطيب الكافي، إليك أفضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

شامبو الشعر الجاف الخشن

شامبو بانتين للشعر الخشن

كان من الصعب العثور على العناية بالشعر الخالية من الكبريتات والسيليكون في الصيدليات ، ولكن على مدار السنوات القليلة الماضية ، ابتكر المزيد والمزيد من العلامات التجارية أنواع الشامبو والبلسم التي تناسب شعرك بأسعار معقولة. Pantene هي واحدة من تلك العلامات التجارية .

وتأتي مجموعة Hydrating Glow كاملة مع الشامبو والبلسم وعلاج Intense Rescue Shot. يجمع الشامبو والبلسم بين البانثينول وزيت بذور الباوباب ، وهو مصدر غني طبيعيًا بفيتامين E المعصور على البارد من بذور أشجار الباوباب التنزانية. كل من الشامبو والبلسم خاليان من الكبريتات ، والشامبو خالي من السيليكون (يحتوي البلسم على سيليكون قابل للذوبان في الماء يسهل غسله من السيليكون العادي غير القابل للذوبان).

شامبو شيا للشعر الخشن

يحتاج الشعر المجعد الكثيف أو الخشن إلى المزيد من المكونات المرطبة ، وهو بالضبط ما ستحصل عليه مع شامبو SheaMoisture"s Coconut & Hibiscus Curl & Shine . تساعد المكونات مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند وخلاصة زهرة الكركديه والحرير المائي على استعادة الرطوبة مع تحسين مرونة شعرك وإضافة النعومة واللمعان.

مفضل لدى متسوق أمازون مع أكثر من 10000 تقييم من فئة الخمسة نجوم ، هذا الشامبو الصيدلي خالٍ من كل من الكبريتات والسيليكون. تحتوي منتجات SheaMoisture أيضًا على زبدة الشيا ذات التجارة العادلة ، وهي خالية من القسوة ، وقد حصلت الشركة على شهادة B Corporation لالتزامها بالممارسات الاجتماعية والبيئية المسؤولة.

شامبو فك التشابك للشعر الخشن

شامبو ديزاين ايسنتال

يمكن أن يكون الشعر الخشن أكثر عرضة للعقدة والتشابك لمجرد أنه يميل إلى أن يكون أكثر جفافاً (وإذا كان شعرك مجعدًا أو طويلًا ، فمن المرجح أن تعاني من العقد). تساعد المزيد من مكونات الترطيب في الحفاظ على شعرك خاليًا من العقد ، ولهذا السبب ابتكرت Design Essentials شامبو للترطيب وفك تشابك الشعر .

بالإضافة إلى زيت الأفوكادو الذي يرطب الشعر ويساعد على منع التقصف، يحتوي الشامبو على زيت اللوز الحلو وزبدة الشيا وفيتامين E وبروتين القمح المائي. شامبو Design Essentials خالي من الكبريتات (يمكن أن تساهم الكبريتات أيضًا في تشابك الشعر) ، ولا يحتوي أيضًا على أي سيليكون.

شامبو بزيت الأرغان للشعر الخشن

سمى كاتلر زيت الأرغان كأحد مكوناته المفضلة للشعر الخشن ، وهذا هو بالضبط ما يُعرف بـ moroccanoil. يجمع شامبو Moisture Repair Shampoo الخاص بالعلامة التجارية بين الزيت الغني بالأحماض الدهنية مع الكيراتين وزيت الأفوكادو والعديد من المستخلصات النباتية لتغذية وتنعيم الشعر المجفف. تساعد الأحماض الأمينية الحريرية والبروتين النباتي المهدرج على ترك الشعر على الفور أكثر نعومة ومظهرًا أكثر لمعانًا أيضًا.

على الرغم من أن هذا الشامبو خالٍ من الكبريتات، إلا أنه يحتوي على السيليكون ، والتي يمكنك منعها من التراكم على شعرك باستخدام شامبو منقي مرة واحدة في الأسبوع. (من الجدير بالذكر أن بعض الأشخاص يحبون ما يفعله السيليكون بشعرهم ، نظرًا لأن لديهم قدرات فائقة في التنعيم وتهدئة التجعد).

شامبو الشعر المصبوغ والمجعد

شامبو ريدكين للشعر المجعد

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الشعر الخشن المعرض للتجعد ، يوصي بشامبو الخالي من الكبريتات على الشعر المجعد تمامًا كما يعمل الشعر الأملس؛ بعد شطفه ، يجب أن يكون شعرك أنعم وأن يبدو أكثر لمعانًا. في هذه الصيغة ، قام Redken بإقران زيت babassu بمركب التنعيم الخاص بالعلامة التجارية لتوفير حماية من الرطوبة طوال اليوم ضد التجعد.

ويلاحظ كاتلر أنه يعمل جيدًا بشكل خاص مع Redken"s Frizz Dismiss Rebel Tame Cream . "إنه يساعد على إعطاء نسيج محكم مع الحفاظ على الرطوبة في الشعر ،" كما يشرح مكيف الهواء الذي يترك على الشعر ، والذي يوفر أيضًا الحماية من الحرارة من أدوات التصفيف التي تصل إلى 450 درجة فهرنهايت (الضرر الناجم عن أدوات التصفيف الساخنة يساهم في التجعد ، لعِلمِكَ).

شامبو كلور للشعر الخشن المصبوغ

إذا كان شعرك خشنًا ومستقيمًا، فإن شامبو Color Wow Color Security الخالي من الرواسب يعد خيارًا رائعًا. بدلاً من استخدام الزيوت الثقيلة والزبدة لترطيب الشعر ، تمت صياغة هذا الشامبو مع مرطبات خفيفة الوزن مثل بروتين القمح المتحلل بالماء، ونشا القمح المائي، والكيراتين المتحلل بالماء ، والذي يمكنه أيضًا إضافة الحجم وتحسين مرونة شعرك.

الشامبو خالي من القسوة ولا يحتوي على أي كبريتات أو سيليكونات ، مما يجعله آمنًا لجميع أنواع الشعر. بينما تم تصميم هذا الشامبو على وجه الخصوص للشعر المصبوغ، يمكن استخدام جميع أنواع الشامبو الموجودة في هذه القائمة إذا قمت بصبغ شعرك أو تسليط الضوء عليه حيث لا يحتوي أي منها على كبريتات تجريد اللون.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أفضل أنواع شامبو للشعر الخشن، لنعومة وترطيب أكثر للشعر.