أفضل شامبو للقشرة

هل تعاني من القشرة وتسبب لكِ مظهراً مزعجاً؟ إليك أفضل شامبو للقشرة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
أفضل شامبو للقشرة
مقالات ذات صلة
أفضل شامبو ضد القشرة
أفضل شامبو للقشرة في الصيف
أفضل 5 أنواع شامبو للقشرة

قشرة الشعر لها أسباب عليك معرفتها أولاً، ثم استخدام الشامبو المناسب لعلاجها، في المقال التالي جمعنا لك أفضل شامبو للقشرة.

أفضل شامبو للقشرة

شامبو نيزورال

يحتوي Nizoral على الكيتوكونازول، وهو مضاد قوي للفطريات يستخدم غالبًا في أدوية قشرة الرأس، ولكن على عكس بعض التركيبات القوية ، لا يزال Nizoral لطيفًا بدرجة كافية لاستخدامه على الشعر المصبوغ ويوفر رغوة كثيفة تترك رائحة نظيفة ورائها.

مع وجود أكثر من 11000 تقييم على موقع أمازون، يقول المُختبِرون إنها تُحدث فرقًا حقًا في علاج القشرة.

شامبو ديرما كير

أوصى أطباء الجلدية باستخدام شامبو ديرما كير، الذي يستخدم عنصر بيريثيون الزنك، ويعمل على تقليل الخميرة المسببة للالتهابات في فروة رأسك، وهي القوة الدافعة وراء الرقائق. علاوة على ذلك يحتوي هذا الشامبو على مكونات مرطبة، مثل زبدة الشيا، التي تفتقر إليها العديد من المنتجات المضادة للقشرة، ليعطيك شعراً خالياً من القشرة ولامعاً وصحياً.

شامبو لوريال

يمكن أن يكون شامبو قشرة الرأس قاسيًا بشكل خاص على الشعر المصبوغ، ولكن هذه التركيبة من L’Oréal هي رهان آمن، حيث يحتوي على مستخلص أوراق المنثول والنيم للمساعدة في إزالة الرقائق والأوساخ وتراكم المنتج والزيوت، ولكنه خالٍ من الكبريتات والأملاح والمواد الخافضة للتوتر السطحي المعروف أنها تجرد أو باهتة اللون.

شامبو جل نيوتروجينا

يجب استخدام هذا الشامبو مثل علاج فروة الرأس بالتزامن مع شامبو وبلسم معتدل لقشرة الرأس، حيث يحتوي على القطران الذي يساعد في تقليل التهاب فروة الرأس (ويمكنه أيضًا تخفيف التهاب الجلد الدهني وصدفية فروة الرأس) ولكنه لا ينظف أو يرطب الشعر حقًا.
للحصول على أفضل النتائج ، ضعي T-Gel ودلكي بلطف فروة رأسك لمدة خمس دقائق. ثم اشطفي شعرك جيدًا واغسليه مرة أخرى كالمعتاد.

شامبو هيد آند شولدرز

يعتبر هذا الشامبو من كلاسيكيات أنواع الشامبو المضاد للقشرة، ربما تكون العلامة التجارية الأكثر شهرة في العالم؛ لأنه يحارب القشرة  منذ 60 عاماً. ويحتوي على بيريثيون الزنك كعنصر نشط، الذي يعمل على معالجة الملاسيزية المسببة لقشرة الرأس، بالإضافة إلى أنه يتميز بوجود بلسم في تركيبته مما يجعله لطيفاً على الشعر وفروة الرأس، ويخلصك من آثار الحكة والجفاف والتهاب الجلد، بجانب رائحته المنعشة.

شامبو دوف

يعمل هذا الشامبو على تخليصك من القشرة مع الاستخدام المتكرر، حيث يحتوي شامبو  Dove Dermacare على عنصر بيريثيون الزنك، الذي يعمل على تقليل الخميرة المسببة للالتهابات في فروة رأسك بسبب القشرة، كما يحتوي هذا الشامبو على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا، التي تفتقر إليها العديد من المنتجات المضادة للقشرة. [1]

أعراض قشرة الشعر

قشرة الرأس هي حالة شائعة تتسبب في تقشر جلد فروة الرأس. إنه ليس معديًا أو خطيرًا. لكن يمكن أن يكون محرجًا ويصعب علاجه، ويمكن علاج قشرة الرأس الخفيفة بشامبو يوميا لطيف. إذا لم يفلح ذلك ، فقد يساعد الشامبو العلاجي. قد تعود الأعراض لاحقًا.

قشرة الرأس هي شكل خفيف من التهاب الجلد الدهني، وقد تشمل علامات قشرة الرأس وأعراضها ما يلي:

  • يتقشر الجلد على فروة الرأس والشعر والحاجبين واللحية والشارب والكتفين
  • حكة في فروة الرأس
  • فروة رأس متقشرة ومتقشرة عند الرضع المصابين بقلنسوة المهد
  • قد تكون العلامات والأعراض أكثر حدة إذا كنت متوتراً ، وتميل إلى التفاقم في المواسم الباردة والجافة.

لا يحتاج معظم المصابين بقشرة الرأس إلى رعاية الطبيب. راجع طبيب الرعاية الأولية أو طبيبًا متخصصًا في الأمراض الجلدية (طبيب الأمراض الجلدية) إذا لم تتحسن حالتك مع الاستخدام المنتظم لشامبو قشرة الرأس.

أسباب قشرة الشعر

قد يكون لقشرة الشعر عدة أسباب، منها:

  • البشرة الدهنية المتهيجة
  • جلد جاف
  • فطريات تشبه الخميرة (ملاسيزية) تتغذى على الزيوت الموجودة في فروة الرأس لدى معظم البالغين
  • حساسية تجاه منتجات العناية بالشعر (التهاب الجلد التماسي)
  • حالات جلدية أخرى ، مثل الصدفية والأكزيما

عوامل الخطر

يمكن أن يُصاب أي شخص تقريبًا بقشرة الرأس ، لكن بعض العوامل يمكن أن تجعلك أكثر عرضة للإصابة بها:

السن: تبدأ قشرة الرأس عادةً في سن الرشد وتستمر حتى منتصف العمر. هذا لا يعني أن كبار السن لا يصابون بقشرة الرأس. بالنسبة لبعض الناس يمكن أن تستمر المشكلة مدى الحياة.
النوع: تنتشر قشرة الرأس عند الذكور أكثر من الإناث.
الأمراض: يبدو أن مرض باركنسون والأمراض الأخرى التي تؤثر على الجهاز العصبي تزيد من خطر الإصابة بقشرة الرأس. وكذلك الحال بالنسبة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أو ضعف جهاز المناعة. [2]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أفضل أنواع الشامبو ضد القشرة، مع معرفة أعراض قشرة فروة الرأس وأسبابها.

  1. "أفضل شامبو ضد القشرة" ، المقال منشور على موقع prevention.com
  2. "قشرة الشعر" ، المقال منشور على موقع mayoclinic.org