أفضل عشر مراكز لزراعة الشعر في تركيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
أفضل عشر مراكز لزراعة الشعر في تركيا

تعد عمليات زراعة الشعر من أكثر العلاجات التجميلية شيوعًا في جميع أنحاء العالم، حيث يتعرض العديد من الرجال للصع المبكر لدة أسباب.

لذا تعرف في هذا المقال على أفضل عشر مراكز لزراعة الشعر في تركيا، مع معرفة مزايا وعيوب زراعة الشعر.

ما هي أفضل عشر مراكز لزراعة الشعر في تركيا

مركز هيرميست لزراعة الشعر

حصلت العيادة على لقب أفضل عيادة زراعة شعر في أوروبا من داي فيلت في عام 2018، وتقوم العيادة بإجراء زراعة الشعر بتقنية FUE بتقنية الشق الفريدة، جنبًا إلى جنب مع تقنيات DHI و Sapphire عن طريق الجلد.

قدمت العيادة خدمة زراعة الشعر لأكثر من 12000 مريض من العديد من البلدان عبر العالم، تقدم العيادة أيضًا خدمات تخطيط السفر لضيوفها.

مركز سمايل هير لزراعة الشعر

هي واحدة من أشهر عيادات زراعة الشعر في اسطنبول، والتي تأسست عام 2018 من قبل الدكتور جوكاي بيلجين والدكتور محمد أردوغان الذين كرسوا سنواتهم العديدة لتطوير تقنيات زراعة الشعر.

قدم المركز خدمة زراعة الشعر لأكثر من 15000 مريض من مختلف البلدان حتى الآن، كما أنها توفر جميع خدمات تخطيط السفر لضيوفهم.

مركز سفاير لزراعة الشعر

هي عيادة دولية تعمل على تقديم التقنيات والأساليب العلاجية المتقدمة في زراعة الشعر والجراحة التجميلية وتجميل الأسنان في جميع أنحاء العالم.

تتمتع عيادة سفير للشعر بأكثر من 15 عامًا من الخبرة، ومجهزة بأحدث التقنيات الطبية، كما أجرت العيادة أكثر من 25000 عملية جراحية ناجحة، تقدم العيادة أيضًا أفضل الأسعار في إسطنبول وتركيا.

مركز الدكتور سركان أيجين لزراعة الشعر

هي واحدة من أكثر عيادات زراعة الشعر شهرة في اسطنبول وتركيا، تقدم خدمات زراعة الشعر واستعادته عالية الجودة لمرضاها في جميع أنحاء العالم بتقنيات وأساليب علاجية متطورة.

يعد الدكتور سركان أيجين أيضًا أحد أشهر الجراحين في تركيا والعالم حاصل على الجائزة الأوروبية في الطب لعام 2019 في مجال جراحة زراعة الشعر.

مركز دكتور كارالتين هير اجيبادم لزراعة الشعر

هو مركز عالمي لزراعة الشعر وعلاج الشعر، تم تأسيسه من قبل الأستاذ الدكتور محمد فيلي كارالتين الذي يعد من أشهر جراحي التجميل في اسطنبول وتركيا، وهي واحدة من المستشفيات الخاصة عالية الجودة والفئة A في المدينة، ولديها طاقم طبي ممتاز حاصل على شهادة البورد وشهادة أكاديمية ومهنية عالية في مجالهم.

مركز ميد آرت هير لزراعة الشعر

هي عيادة زراعة شعر شهيرة في إسطنبول تقدم خدمات عالية الجودة للمرضى وعلاجات الشعر بأحدث التقنيات، لديهم فريق متخصص يتم اختيارهم وفقًا لقدراتهم بعد إكمال تعليمهم والتدريب الداخلي في عيادات مختلفة في تركيا وخارجها.

لديهم أيضًا مترجمون محترفون يقومون بترجمة فورية باللغات التركية والإنجليزية والألمانية والعربية والإيطالية والإسبانية، وتتم عمليات زراعة الشعر في واحدة من أكثر العيادات فخامة وعالية التقنية في إسطنبول، لقد أجروا أكثر من 4000 عملية زراعة شعر ناجحة.

مركز وورلد بلاست هير لزراعة الشعر

هو مركز شهير لمستحضرات التجميل وعلاج الشعر، بالإضافة إلى منظمة سياحة صحية رائجة، ويهدف المركز إلى تقديم خدمات عالية الجودة للمرضى بمعايير عالية في زراعة الشعر وترميمه.

مركز هيربول لزراعة الشعر

يوفر هذا المركز خدمات متميزة لمرضاهم في مجال زراعة الشعر وعلاجات الشعر، وتتم عمليات زراعة الشعر من قبل الدكتور مراد كوناكجي، أحد أشهر الشخصيات في المدينة.

لدى المركز فريق ذو خبرة كبيرة من أطباء زراعة الشعر والمساعدين والممرضات، بالإضافة إلى أنهم مجهزون بأحدث التقنيات.

مركز بوك لزراعة الشعر

يعد هذا المركز رائجًا وشائعًا في مجال التجميل وزراعة الشعر في المدينة، فهم لديهم فريقاً محترفاً من خبراء التجميل والموظفين ذوي الخبرة.

مركز الدكتور ابراهيم عسكر لزراعة الشعر

الدكتور إبراهيم عسكر هو أخصائي جراحة التجميل والترميم والجراحة التجميلية في اسطنبول، ويقدم خدمة عالية الجودة لمرضاه في عيادته الخاصة في أتاسيهي، ويجري جراحات التجميل وزراعة الشعر في مستشفى ميموريال أتاشهير، أحد المستشفيات الخاصة من الدرجة الأولى في إسطنبول. [1]

مزايا زراعة الشعر في تركيا

تعد تركيا أفضل دولة في العالم لزراعة الشعر، ومن مزايا زراعة الشعر في تركيا:

  • الأسعار المعقولة للغاية وجودة الخدمة في عياداتها ذات المستوى العالمي.
  • توفر أحدث التقنيات والجودة والرعاية الصحية المعقولة.
  • اسطنبول وتركيا خيارًا رائعًا للسائحين الذين يبحثون عن أفضل خطة رحلة لزراعة الشعر.
  • تتم معظم العمليات الجراحية لزراعة الشعر في المراكز الطبية المجهز بأحدث الوسائل الطبية. [1]

أنواع زراعة الشعر

هناك نوعان رئيسيان من زراعة الشعر:

الوحدة المسامية إف يوم إس إس

يقوم الجراح بإزالة شريط من الجلد من المنطقة المانحة ويغلق الشق بالغرز. سيستخدمون بعد ذلك مجهرًا لفصل جلد المتبرع إلى وحدات جرابية دقيقة تحتوي على بصيلات شعر واحدة أو عدة بصيلات وإدخال هذه الوحدات في المنطقة المرغوبة.

وحدة البصيلات إف يو إي

سيستخدم الجراح أداة ثقب صغيرة لإزالة البصيلات من المنطقة المانحة، على الرغم من أن هذا الإجراء لا يزال يؤدي إلى بعض الندوب، إلا أنه قد يكون أقل وضوحًا، ولن يحتاج الشخص عادةً إلى غرز.

كلتا الطريقتين فعالتان، لكن يمكنهما تحقيق نتائج مختلفة في بعض الحالات FUE تتطلب مهارة أكثر وتستغرق وقتًا أطول من FUSS، لكنهم لاحظوا أن FUE يمكن أن تحقق نتائج رائعة إذا كان الجراح لديه الكثير من الخبرة في هذه التقنية. [2]

مميزات زرعة الشعر

تعزيز ثقتك بنفسك

سيخبرك الأشخاص الذين يسعون لإجراء عملية زراعة الشعر أن السبب هو أن الصلع لديهم يجعلهم يشعرون بخيبة أمل من الطريقة التي ينظرون بها لأنفسهم، مما يجعلهم يبدون أكبر سناً مما هم عليه بالفعل أو يشعرون به، ستعمل زراعة الشعر على ملء مناطق الصلع تلك بشعر المريض الذي سينمو بعد ذلك لبقية حياته، مما يمنحهم الثقة بالنفس التي يحتاجون إليها ويريدونها.

علاج مشاكل التساقط

في حين أن بعض العلاجات الموضعية وحتى بعض الأساليب الشاملة تقدم المساعدة في مشاكل الصلع، فإن إجراء زراعة الشعر يوفر الأمل لأولئك الذين يعانون من الصلع وتخفيف الشعر وهو حل أكثر موثوقية وأيضًا حل دائم.

التخلص من الصلع

بالنسبة للرجال والنساء الذين يعانون من تساقط الشعر، فإن الطريقة الوحيدة لتوديع الصلع أخيرًا هي زراعة الشعر، هذا لأنه بمجرد إجراء عملية زراعة الشعر، لن يتساقط الشعر مرة أخرى في المناطق المصابة، لن يكون لديك خطوط شعر متراجعة أو بقع صلعاء بعد الآن، تشير الإحصائيات إلى أن عمليات زراعة الشعر تحقق نجاحًا مرتفعًا بشكل استثنائي ومعدل رضا المرضى.

 إجراء موفر للمال

في حين أن العديد من إجراءات استعادة الشعر تميل إلى أن تكون مكلفة بعض الشيء، فإن جراحة زراعة الشعر ليست كذلك. [3]

عيوب زراعة الشعر

النزيف المفرط

تتضمن زراعة الشعر عمل جروح أو شقوق في الجلد، حيث يقوم الجراح بعمل شق لإزالة بصيلات المتبرع، ويقومون بعمل شقوق صغيرة على فروة الرأس لوضع البصيلات فيها، لذلك قد يحدث خطر الإصابة بعدوى أو نزيف مفرط.

الندوب

هناك أيضًا خطر حدوث ندبات في كل من المنطقة المانحة ومنطقة الزرع، يجب على الشخص التحدث مع جراحه حول هذه المخاطر قبل أن يقرروا إجراء العملية.

عادةً ما تترك طريقة FUSS ندبة طويلة وخطية حيث يقوم الجراح بإزالة شريط من فروة الرأس، قد تصبح هذه الندبة مموهة مع نمو شعر جديد حولها، ومع ذلك، قد يكون مرئيًا إذا اتسع أثناء الشفاء، أو كان الشعر المحيط به رقيقًا، أو إذا كان الشخص قصيرًا في الأسلوب.

قد تترك طريقة FUE أيضًا بعض الندبات في المنطقة التي أزال فيها الجراح البصيلات باستخدام أداة الثقب.

الشعور بالألم

قد يعاني بعض الأشخاص من الألم لأن بشرتهم تلتئم بعد العملية، قد يزودهم الجراح بمسكنات الألم للمساعدة في ذلك، قد يكون لديهم أيضًا بعض التورم في الرأس والوجه أثناء شفاء الجلد. [3]

  1. أ ب "عيادات زراعة الشعر في تركيا" ، المنشور على موقع istanbeautiful.com
  2. "زراعة الشعر" ، المنشور على موقع medicalnewstoday.com
  3. أ ب "مميزات وفوائد زراعة الشعر" ، المنشور على موقع paimedicalvirginia.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر