أفضل مشروب لكثافة الشعر

تمنح المشروبات الطبيعية شعرك الغذاء الداخلي اللازم لتقويته وتحفيز نمو وتحسين كثافته

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 14 يناير 2024
أفضل مشروب لكثافة الشعر

تعد المشروبات الطبيعية سواء كانت من الفاكهة أو الخضروات أو الأعشاب من المصادر الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات الهامة لشعرك، لذلك من خلال هذا الموضوع، نقدم لكِ أفضل مشروب لكثافة الشعر، مع نصائح لتكثيف الشعر.

أفضل مشروب لتكثيف الشعر

مشروب الجوافة

يعد مشروب الجوافة من أبرز المشروبات الباردة المغذية للشعر، ويساهم في تكثيف الشعر وتقويته، وذلك بفضل احتوائه على فيتامينات ج، هـ، أ، كما يحتوي على معادن هامة مثل المغنيسيوم وحمض الفوليك والألياف، كما يساعد مشروب الجوافة على حماية الشعر من التأكسد ويمنع تساقطه وقوي جذوره، ويتميز مشروب الجوافة باحتوائه على فيتامين سي الذي يحفز إنتاج الكولاجين، مما يحمي الشعر من الهيشان والتقصف.

مشروب السبانخ

السبانخ غنية بالعديد من المعادن والفيتامينات والحديد، لذلك إذا كنتِ تعاني من حكة في فروة الرأس أو بدأ شعرك في الترقق، جربي عصير السبانخ، حيث يحتوي عصير السبانخ على نسبة عالية من فيتامين ب الذي يعيد اللمعان ويعزز النمو.

مشروب الجزر

يعد مشروب الجزر من المشروبات الباردة اللذيذة الغنية بالبروتين والبوتاسيوم والألياف، وفيتامينات ك، أ، سي، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكاروتين، ويعزز هذا المشروب من قوة مناعة الجسم، لذلك يحمي شعرك من التساقط، ويساهم في تكثيفه وتقويته ويحسن من لمعانه.

مشروب الأملا

يساعد مشروب الأملا على مكافحة تساقط الشعر، كما يحفز من نمو الشعر وكثافته، لأنه غني بفيتامين ج والكالسيوم، مما يقلل الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة، ويحمي شعرك من التقصف والتلف.

مشروب ماء جوز الهند

يتميز مشروب ماء جوز الهند باحتوائه على نسبة جيدة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، كما يحتوي على مضادات أكسدة والأحماض الأمينية، لذلك يعد ماء جوز الهند من المشروبات المقوية للشعر وتساهم في تحسن كثافته وسُمكه، بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر لقدرته الفائقة على تحسين عمل الدورة الدموية.

مشروب إكليل الجبل

يعد مشروب شاي إكليل الجبل من المشروبات الفريدة التي تدعم صحة الشعر، فهو يزيد الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي يحفز البصيلات على نمو شعر أكثر كثافة وصحة.

مشروب الأفوكادو

يعد الأفوكادو من المصادر الغنية بالدهون الصحية وفيتامين هـ وفيتامين سي، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، لذلك يساعد مشروب الأفوكادو على تحسين صحة الشعر بشكل عام، ويساعد على تقويته وتكثيفه، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. ويساعد هذا المشروب على تحييد الجذور الحرة وحماية الشعر من التأكسد والتلف الناتج عن إجهاد الشعر، ويحمي شعرك من التساقط.

مشروب التوت

يعد مشروب التوت من المشروبات اللذيذة والغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر، حيث يحتوي مشروب التوت على فيتامين سي، الذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وحماية الشعر من التقصف والهيشان وتحسين لمعانه، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع تكون الجذور الحرة المضرة بالشعر، ويعد التوت من المشروبات التي تحسن مستوى الحديد في الدم، مما يقوي الشعر ويعزز من تكثيفه ونموه.[1] [2] [3]

نصائح لتكثيف الشعر

  • تناولي القدر المناسب لجسمك من المياه بشكل يومي.
  • اهتمي بتغذية الشعر عن طريق عمل ماسكات مرطبة ومحفزة للنمو بمكونات طبيعية مثل الزبادي، الأفوكادو، البيض والمايونيز.
  • قومي بعمل حمام زيت للشعر بشكل أسبوعي، بزيوت الزيتون، الخروع، الأرغان، الجوجوبا، اللوز.
  • اهتمي بممارسة التمرينات الرياضية لتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • تناولي المكملات الغذائية حسب الوصفة الطبية، أو الحبوب التي لا تحتاج لوصفات طبية بما يحتاجه جسمك.
  • تخلصي من الأطراف التالفة بقص الشعر كل شهر.
  • تناولي الغذاء الصحي المليء بالمعادن والفيتامينات والبروتين، مثل البيض والأسماك واللحوم والخضراوات والفاكهة.[1] [2] [3]

أشياء تزيد كثافة الشعر

هناك عدة طرق تساعد على كثافة الشعر، اكتشفيها فيما يلي:

  • خليط الحناء والكركديه: يساعد خليط الحناء والكركديه بشكل أسبوعي على زيادة تكثيف الشعر، فهو خليط غني بالفوائد والعناصر الهامة، ويساعد على ملء الفراغات سريعاً.
  • زيت الخروع الأسود: يعد زيت الخروع الأسود من الزيوت القوية التي ثبتت قدرتها بالتجربة في تكثيف الشعر وتحسين سُمكه وحمايته من التساقط.
  • بخاخ الروزماري: يمكنك استخدام منقوع عشبة إكليل الجبل مع القرنفل بشكل يومي على فروة الرأس مع التدليك، فهو من الخلطات السريعة السحرية لتحفيز النمو والتكثيف والتطويل.
  • حمض الفوليك: اهتمي بموازنة نسبة حمض الفوليك في جسدك بتناول الأطعمة الغنية به، مع تناول المكملات الغذائية باستشارة الطبيب لأنه من أهم الأسباب التي تسبب الشعر الخفيف. [1] [2] [3]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر