أفضل ماركة مكياج طبيعي

إذا كنتِ تفضلين استخدام المكونات الطبيعية في التجميل، إليكِ أفضل ماركات للمكياج الطبيعي، وما هي المكونات التي يجب تجنبها عند اختيار مستحضراتك التجميلية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 سبتمبر 2022
أفضل ماركة مكياج طبيعي
مقالات ذات صلة
أفضل ماركة مكياج ثابت
أفضل ماركات المكياج وكيفية اختيارها
أفضل 10 مزيلات مكياج من ماركات عالمية

لقد قطع المكياج الطبيعي شوطاً طويلاً في السنوات القليلة الماضية، على الرغم من أنه كان من المستحيل تقريباً في الماضي العثور على أكثر من مجموعة من ماركات للمكياج الطبيعي، إلا أن سوق مستحضرات التجميل الطبيعية في الوقت الحاضر أصبح مزدهراً بعدد من العلامات التجارية للمكياج الطبيعي، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكِ أفضل ماركة مكياج طبيعي.

أفضل ماركات مكياج طبيعي

ماركة ساي

تصنع Saie منتجات مكياج بمعايير صارمة وبأسعار معقولة، وقد استعان المؤسس والرئيس التنفيذي للماركة لاني كروويل بفريق من خبراء التجميل القدامى والمهتمين بالصحة للمساعدة في تطوير منتجات الماركة دون التضحية بفعالية المنتج.

على سبيل المثال، ماسكرا ساي تتميز بتركيبة سميكة تعمل على ترطيب الرموش وتعمل على تطويلها، كما أنها مصنوعة من مكونات طبيعية 100٪، وتتميز بثباتها الذي يستمر لساعات.

ماركة ريتويل دي فيل

تأسست ماركة ريتويل دي فيل على يد الأخوات كاثرين وكارولين وميشيل راموس، وتعتمد مكونات هذه الماركة على أقل عدد ممكن من المكونات، كما أن مكوناتها طبيعية تماماً، وخالية من البارابين، أو الفثالات، أو الأصباغ أو العطور الاصطناعية، كما أن منتجاتها خالية من القسوة؛ أي أنها لم يتم اختبارها على الحيوانات، ومن أشهر منتجات هذه الشركة هو الهايلايتر الكريمي، الذي يتميز بقوام سهل المزج وسلس، ويمنح البشرة توهجاً طبيعياً بدون بذل أي مجهود.

ماركة كجاير وايس

تُعرف Kjaer Weis أو Kaia Vice باسم Rolls-Royce of Clean Beauty، وتتميز منتجات المكياج لهذه الماركة بكونها منتجات عضوية تماماً ومستدامة، ولها كفاءة عالية، أسست هذه الشركة فنانة المكياج الدنماركية Kirsten Kjaer Weis، وصُنعت منتجات Kjaer Weis في إيطاليا، وتتميز بكونها طبيعية وعضوية معتمدة من قبل Controlo e Certificazione Prodotti Biologici.

ومن أشهر منتجات هذه الشركة أحمر الخدود الكريمي، والمتوفر منه 7 ألوان، ويمنحك هذا البلاشر الكريمي توهجاً طبيعياً لا تشوبه شائبة بفضل قدرته الفائقة على المزج. 

ماركة آر إم إس بيوتي

ابتكرتها فنانة المكياج الشهيرة روز ماري سويفت، وكانت ماركة RMS Beauty واحدة من أولى العلامات التجارية التي تجنبت مستحضرات التجميل المحملة بالسموم واعتمدت على مكونات طبيعية لتصنيع منتجاتها، مثل زيت جوز الهند، كما تعتمد على الإنزيمات والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تغذي البشرة، ومن أشهر منتجات الشركة، لون أحمر الشفاه" RMS Red "، والذي يمنحك لون أحمر زاهي مع لمسة نهائية حريرية طبيعية. [1]

أفضل مزيلات المكياج الطبيعية

مزيل المكياج إي سكين

يعتبر مزيل المكياج الطبيعي ei SKiN Euphrasia مثالياً للبشرة الحساسة بالأخص، ويتناسب مع معظم أنواع البشرة بشكل عام، ويعتمد على مكونات طبيعية تساعد على تفتيح البشرة بفضل مضادات الأكسدة والفلافونويد، كما يعتبر كدواء قابض للمسام، وله فوائد مضادة للبكتيريا والالتهابات، كما يحتوي على مزيج مصمم لمعالجة الإجهاد الناتج عن العوامل الملوثة للبشرة، وذلك بفضل احتوائه على مكونات مثل الألوفيرا، والخيار، والبابونج وكلها مكونات مفيدة لعلاج البشرة، كما أنه خالي من الأصباغ الاصطناعية، والمواد الحافظة، والبارابين والعطور.

يتميز كذلك مزيل المكياج الطبيعي بكونه غير دهني، نباتي وخالي من القسوة، ويمكن أن يساعد في علاج البشرة المعرضة لحب الشباب والبشرة الجافة وانتفاخات العيون.

ماء ميسيلار 100% بيور برائحة الورد 

تعتبر مياه الميسيلار Pure 100% الطبيعية مناسبة لجميع أنواع البشرة، كما تساعد على إزالة الشوائب من الجلد عن طريق سحبها إلى السطح، ويمكن أيضاً استخدامه كغسول للوجه، لأنه يتميز بقدرته الفائقة على التنظيف سواء للمكياج، أو واقي الشمس أو الزيوت الزائدة في البشرة.

ويتميز بكونه طبيعي وخالي من القسوة وأي منظفات قاسية، وكبريتات، ومواد حافظة كيميائية، كما يمنحك مزيج ماء الورد والبابونج رائحة ناعمة ورائعة، وإذا كنت بحاجة إلى مزيل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية، فهو أفضل خيار لك.

مزيل مكياج وايلد كرافت بعسل البابونج

يعتبر مزيل المكياج Wildcraft Cleanse Makeup Remover Chamomile Honey واحداً من أفضل الاختيارات الصديقة للبيئة، ويتميز باحتوائه على 10 مكونات طبيعية مثل العسل العضوي وعصير الصبار، وزيت الجوجوبا، وزيت بذور ثمر الورد، وبندق الساحرة، لهذا يعتبر  واحد من أفضل مزيلات المكياج الزيتية للبشرة الجافة، فهو يزيل مكياج العيون العنيدة بشكل سلس ويترك بشرتك مرطبة ومنتعشة. [2]

المكونات التي يجب تجنبها عند اختيار المكياج

  • كبريتات لوريث الصوديوم: ويتواجد بشكل شائع في مستحضرات التجميل الكريمية، مثل كريم الأساس والكونسيلر، حيث يساعد البشرة على امتصاص المكياج وتثبيته بشكل أفضل ولكن فوائده لا تكفي للتغاضي عن تداعياته، حيث يمكن أن تهيج الكبريتات البشرة الحساسة وتتسبب في ظهور حب الشباب.
  • الريتينول: هذا المكون الرائع يعتبر الحل الأمثل لمكافحة الشيخوخة، ولكن عند تعرضه لأشعة الشمس، يصبح الريتينول مادة مسرطنة، لهذا هذا النوع من فيتامين أ مخصص فقط للاستخدام الليلي.
  • الرصاص: وهو عنصر كيميائي يستخدم في مستحضرات الشفاه بالأخص، ولكنه يظهر تأثيرات سامة عند استخدامه على البشرة، ومع ذلك لا توجد كمية آمنة من الرصاص للاستهلاك البشري.
  • المقطرات البترولية: وتستخدم العديد من العلامات التجارية الرائدة هذا المكون في تركيبات الماسكرا بالأخص، ويمكن لهذا المكون الخطير أن يهيج منطقة محيط العين ويسبب التهاب الجلد. [3]