أفضل نوع زيت لتنعيم اللحية

يمكن للزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وغيرها من الزيوت التي تعمل بشكل رائع على اللحية، تعرف معنا على أفضل نوع زيت لتنعيم اللحية.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
أفضل نوع زيت لتنعيم اللحية

نمو وتنعيم اللحية يمكن أن يحدث دون بذل الكثير من الجهد بالنسبة للبعض، وبالنسبة للبعض الآخر، تحتاج اللحية إلى مجهود لتنمو بالشكل المطلوب والنعومة المرغوب بها. ويفضل دائماً استخدام المواد الطبيعية لحل هذه المشكلة. مثل الزيوت الطبيعية.
يمكن للزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وغيرها من الزيوت التي تعمل بشكل رائع على اللحية، ومن خلال هذا المقال سنقدم لك أفضل نوع زيت لتنعيم اللحية وكيف يمكن استخدام هذه الزيوت.

ما هي الزيوت الأساسية؟

الزيوت الأساسية هي الزيوت المتطايرة التي يتم الحصول عليها عن طريق التقطير أو طرق الاستخراج الأخرى من نباتات معينة. وتتميز هذه الزيوت الأساسية أو المسماة العطرية برائحتها المميزة. وتمتلك هذه الزيوت بعض الخصائص المفيدة جداً للعناية بالبشرة والعناية بالشعر، ويندرج أسفلهم العناية باللحية [1]

ما هي الزيوت المفيدة لنمو اللحية وتنعيمها؟

للحصول على لحية صحية وناعمة بشكل طبيعي، عليك باستخدام أحد هذه الزيوت الرائعة:

زيت الجوجوبا:

زيت الجوجوبا يشبه الزهم بالبشرة، وله فوائد عديدة للحية، فهو يعمل كمرطب طبيعي يحافظ على ترطيب البشرة وتنعيم شعر اللحية.
ويقوم زيت الجوجوبا بتقليل بشكل كبير من الأضرار التي تلحق باللحية، فهو يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتعزيز نموها، كما أنه يحارب الجذور الحرة، لأنه يتكون من مضادات الأكسدة، ويحمي شعر اللحية من التلف.
كيفية استخدامه:

  • تناول بضع قطرات من زيت الجوجوبا ودلكه جيداً في لحيتك.
  • اتركه لمدة نصف ساعة لليلة كاملة.
  • في الصباح، اغسل اللحية بالشامبو.
  • جفف لحيتك بمنشفة ثم ضع بضع قطرات من زيت الجوجوبا عليها لترطيبها.

زيت عباد الشمس:

يملأ زيت عباد الشمس اللحية ببروتينات الشعر الأساسية. كما أنه غني بفيتامين A، B، C، D وE، بالإضافة إلى ذلك فهو غني بالليسيثين، الكاروتينات والبيتا كاروتين، وتساهم كل هذه العناصر الغذائية في نمو اللحية بشكل ناعم.
كيفية استخدامه:

زيت الأفوكادو:

غالباً ما يُشار إلى الأفوكادو على أنه طعام خارق نظراً للعدد اللامتناهي من الفوائد التي يقدمها للشعر والبشرة. وبالمثل، فإن زيت الأفوكادو مفيد بشكل لا يصدق للشعر واللحية.
فهو غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات A و D و E، الأحماض الأمينية، البروتينات ومضادات الأكسدة. وتساهم كل هذه الفيتامينات مجتمعة في نمو وتنعيم اللحية..
كيفية استخدامه:

  • يمكنك وضع زيت الأفوكادو العطري مباشرة على اللحية.

زيت جوز الهند البكر الممتاز:

زيت جوز الهند البكر معروف بخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات، كما يحتوي على الأحماض الدهنية الأوميغا 3، والدهون غير المشبعة الأحادية، وهي مركبات مفيدة لترطيب شعر اللحية وتنعيمه.
كيفية استخدامه:

  • تناول ملعقة من زيت جوز الهند وضعه على اللحية، اتركه لليلة كاملة ثم اغسل اللحية بالشامبو صباحاً.

زيت الخروع:

وجد أن زيت الخروع مفيد للغاية للشعر، حيث يعمل على تنظيم إنتاج الكولاجين، كما يعالج القشرة التي قد تصيب اللحية، لأنه يمتلك خصائص مضادة للفطريات.
كيفية استخدامه:

  • زيت الخروع عالي التركيز ويجب تخفيفه قبل الاستخدام، بوضع 2-3 قطرات من زيت الخروع مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم قم بتدليك اللحية بالمزيج.

زيت إكليل الجبل:

يساعد زيت إكليل الجبل الأساسي في تقليل الالتهابات، وإذا كانت لحيتك دهنية، يمكنك معالجتها بزيت إكليل الجبل. إلى جانب ذلك، فإن الزيت مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا وبالتالي فهو يحافظ عليها من العدوى، ويفيد للغاية في تنعيم وترطيب اللحية.
كيفية استخدامه:

  • فقط أضف بضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري إلى الزيت الحامل المفضل لديك في راحة يدك، ثم قم بتدليك المزيج على لحيتك.