أفضل 10 عطور لعيد الأم

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 مارس 2022
أفضل 10 عطور لعيد الأم
مقالات ذات صلة
أفضل 10 عطور عود للنساء
أفضل 10 عطور نسائية مركزة
أفضل 10 عطور زهرية للنساء

تعد العطور من الهدايا المثالية للاحتفال بعيد الأم؛ إذ تعكس أناقة الأمهات وأنوثتهن، وتعد بمثابة تذكار رائع تحمله الأم من أبنائها، لذلك نكتشف في المقال أجمل 10 عطور لعيد الأم، وكيفية اختيارها.

أجمل العطور لهدايا عيد الأم 

عطر شانيل كوكو مدموزيل

عطر (Chanel Coco Mademoiselle) الأيقوني سيحظى بإعجاب والدتك؛ إذ يتمتع برائحة أنثوية للغاية مع أناقة راقية بمكونات زهرية عنبرية تدوم طويلاً.

يبدأ عطر شانيل كوكو مدموزيل برائحة الحمضيات المنعشة من البرتقال والبرغموت تكتمل بزهر البرتقال، ومجموعة من الروائح الزهرية المذهلة في قلب العطر، وقاعدة خشبية مع لمسة من المسك الحلو والفانيليا.

عطر مون غيرلان

يتميز عطر (Mon Guerlain by Guerlain) بأنه "مُبتكر للنساء اللواتي نُعجب بهن" وفقاً لصانعي العطور لذلك يعد هدية مثالية للاحتفال بعيد الأم.

مون غيرلان عطر غني وحلو للأمهات اللواتي يرغبن في التميز؛ إذ يأتي العطر مع نفحات ترابية من اللافندر والأزهار المنعشة في القلب، وقاعدة حلوة تدوم لفترة طويلة.

عطر إيف سان لوران ليبر

عطر (Yves Saint Laurent Libre) للأم العصرية بتركيبة عنبر حلوة، يتميز بروائح منعشة من الخزامى والحمضيات في المُقدمة، وزهر البرتقال والياسمين في القلب، بينما يوفر العنبر، والمسك، والفانيليا لمسة نهائية رائعة ذات ثبات لفترة طويلة.

عطر بولغري بور فيم من بولغاري

عطر (Bvlgari Pour Femme by Bvlgari) زهري فاخر، يُمكن استخدامه في الصيف والشتاء لتعبر الأم عن بصمتها الراقية؛ إذ يتميز بطابع أنثوي مُعاصر، وتركيبة معقدة تتكون من الفلفل، وزهر البرتقال، والخوخ، والأزهار في المُقدمة، وقلب عطري من زهرة الهليوتروب، وجذر السوسن، والياسمين، وزنبق الوادي، وقاعدة رقيقة من الشاي الأخضر، والفانيليا، والمسك.

عطر إيلي صعب لو بارفان

عطر (Elie Saab Le Parfum) يعكس فخامة وأناقة إبداعات إيلي صعب ليصبح أفخم وأجمل ما يُمكن تقديمه للأم لتشعر وكأنها ملكة، يتميز العطر بتركيبة بسيطة لكنها فعالة، من زهرة البرتقال الأفريقية في مقدمة العطر، وقلب من الياسمين، بينما تحتوي قاعدته الخشبية على العسل.

عطر أرماني ماي واي

يتميز عطر (Armani My Way) بنفحاته العطرية التي تأخذكِ في نزهة عبر حديقة مزدهرة ليعبر عن فصل الربيع احتفاءً بعيد الأم، يبدأ العطر بالحمضيات لنفحة مُنعشة، وقلب عطري يغوص في مجموعة الأزهار من الياسمين، ومسك الروم، والزهور البيضاء، وقاعدة تتشابك فيها خشب الأرز والفانيليا.

عطر لانكوم لافي إي بل

يتميز عطر (Lancôme La Vie Est Belle) بأنه زهري، فاكهي، غورماند، مع ذلك يعد عطراً شديد الأنثوية والأناقة، ويعد الأمثل للسيدات الأكبر سناً بفضل طابعه الأنيق للغاية.

يتميز عطر لانكوم لافي إي بل بمكوناته من الكشمش الأسود، والكمثرى، والياسمين، والبرالين، والبتشولي في مزيج عطري لطيف وخفيف يكمل الشخصية الأنثوية الجميلة.

عطر توم فورد روز دي أمالفي

عطر (Tom Ford Rose D"Amalfi) يتميز برائحة حسية نقية من البرغموت الإيطالي الغني ومزيج الورود مع زهرة الهليوتروب، صُمم خصيصاً ليأخذك مباشرة إلى ساحل أمالفي.

عطر برادا أنفيوجن ديريس

عطر (Prada Infusion D"Iris) للأمهات اللاتي يرغبن في التألق لكن بلمسة آمنة، فهو ليس عطراً كلاسيكياً تماماً، ويكشف عن جوانب أكثر شباباً وحيوية، يبدأ العطر بزهرة البرتقال الأفريقية، مع المكونات الوسطى من السوسن، والجلبانوم، وقاعدة خشبية مع نفحات من البخور.

عطر مس ديور

عطر (Miss Dior by Dior) هدية استثنائية للأمهات؛ إذ يُضفي عليهن قوة بارزة ممزوجة بلمسات عطرية رقيقة تجمع بين نضارة اليوسفي الإيطالي، ورومانسية الياسمين والورد، وقاعدة من المسك. [1][2][3]

كيفية اختيار عطور عيد الأم

العطر هدية شخصية للغاية، ولا ينصح الخبراء بتقديمها سوى للشخصيات المُقربة والتي تعرف عنها الكثير من الصفات لاختيار العطر الأمثل، لذلك هناك عدة معايير تحكم اختيارنا للعطور لهدايا عيد الأم:

  • يجب أن تفكر أولاً في شخصية والدتك، هل هي سيدة أنثوية للغاية تُفضل رائحة الزهور، أم تتمتع بجو من الغموض لا يليق بها إلا عائلة الشايبر.
  •  يجب أن تفكر في المناسبات التي قد تستخدم فيها والدتك عطر عيد الأم؛ فإذا كانت تُشارك في الكثير من المناسبات الخاصة عليك اختيار عطور فخمة قوية، أما للعطور اليومية عليك باختيار عطور مُنعشة أنثوية.
  • عمر الأم أيضاً من العوامل الهامة، الأمهات الأصغر سناً يُمكن أن تحظى العطور الحلوة (الغورماند) والعطور الجريئة على إعجابهن، أما للأمهات الأكبر سناً يُنصح باختيار العطور الزهرية الكلاسيكية. [2]

نصائح لتسوق العطور لعيد الأم

  • اختر عطراً ربيعياً يُمكنها استخدامه الآن؛ إذ يصادف عيد الأم دائماً في بداية فصل الربيع، لذا فهو الوقت المثالي لتبديل عطر والدتك المفضل من عطور الشتاء الثقيلة إلى عطر للربيع والصيف يحتوي على مكونات؛ مثل: الياسمين، والليمون، واليوسفي، والورد.
  • يوجد العديد من الأمهات لا يُبالغن في الإنفاق على عطورهن، لذلك يعد عيد الأم مناسبة جيدة لتُهديها عطور فاخرة ومُميزة. 
  • احرص على شراء مجموعات العطور الخاصة التي تحتوي على عدة مستحضرات مثل الكريم المُرطب، وغسول الاستحمام، وزجاجات عطر أصغر في الحجم. [2]

تجربة العطر قبل تسوقه لهدية عيد الأم

لاختيار العطر الأمثل لوالدتك عليك أولاً اتباع الخطوات التالية: [4]

  • تحديد ذوق والدتك الشخصي، ومعرفة عطرها المُفضل والذي تستخدمه كثيراً لاختيار عطر مُشابه له.
  • عند تجربة العطر كهدية يجب مُقارنة مكوناته مع مكونات عطرها المُفضل قبل الذهاب لتسوقه.
  • يُنصح بتجربة العطر في هذه الحالة على ورقة تجربة داخل المتجر، والانتظار 20 دقيقة لاستكشاف مكونات العطر.
  1. "مقال عطر لعيد الأم" ، المنشور على موقع fragrancereview.com
  2. أ ب ت "مقال أفضل عطر للأم (دليل شراء مع أفكار)" ، المنشور على موقع fragrancereview.com
  3. "مقال 20 من أفضل العطور لوالدتك في عيد الأم" ، المنشور على موقع shemazing.net
  4. "مقال اختيار أفضل عطر ليوم الأم" ، المنشور على موقع fragrancehouse.co.uk