أفضل 12 زيت لتكثيف الشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل 2021
أفضل 12 زيت لتكثيف الشعر
مقالات ذات صلة
أفضل زيت لإنبات الشعر وتكثيفه
فوائد حبوب الزنك للشعر
10 زيوت هندية للقضاء على الشيب

هل تبحثين عن زيت لتكثيف الشعر؟

الزيوت الطبيعية والنباتية للشعر من أكثر مصادر تغذية الشعر وفروة الرأس أهمية، فهي مصدر طبيعي لعلاج مشاكل الشعر والعناية بنموه وصحته وجماله بشكل عام، تبحث معظم النساء في الغالب عن زيوت تحفز نمو الشعر وتكثيفه، لذلك أحضرنا لكِ اليوم أفضل 12 زيت لتكثيف الشعر وفوائد كل نوع واستخداماته بالتفصيل في النقاط التالية:

الزيوت الطبيعية للشعر

تختلف أنواع الزيوت الطبيعية المستخدمة للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته في فوائدها واستخداماتها، لكن لا اختلاف على أهمية وفوائد استخدام الزيوت كمصدر هام للعناية بالشعر، ومن فوائد استخدام الزيوت الطبيعية للشعر:

  • تحفيز نمو الشعر.
  • تكثيف الشعر.
  • تقوية البصيلات وتحسين الدورة الدموية.
  • ضبط الإفرازات الدهنية لفروة الرأس.
  • تغذية الشعر.
  • إضافة لمعان للشعر.
  • تطويل الشعر.
  • معالجة أضرار الحرارة والتصفيف.
  • معالجة أضرار المركبات الكيميائية والضارة.
  • ترطيب الشعر الجاف.
  • تنظيف فروة الرأس من القشرة.

أفضل زيت لتكثيف الشعر

هناك عدة أنواع من الزيوت التي تعمل على تكثيف الشعر وتحفيز نموه بشكل سريع، تعرفي عليها فيما يلي:

زيت الخروع لتكثيف الشعر

هو العلاج السحري للراغبين في تكثيف شعرهم، يعد زيت الخروع من الزيوت الحاملة ويحتوي على أوميغا 3 والبروتين وفيتامين e.

ويعمل هذا الزيت الحامل على تكثيف الشعر، والتحكم في تجعد الشعر، وتعزيز نموه وزيادة سماكته، كما يساعد على توقف تساقط الشعر، ويستخدم زيت الخروع أيضًا في علاج أي التهابات بفروة الرأس.

زيت بذور العنب لتكثيف الشعر

يستخلص زيت بذور العنب من بذور العنب، ويحتوي زيت بذور العنب على أحماض أمينية دهنية، وفيتامين e، ويعرف زيت بذور العنب بقدرته الكبيرة على تكثيف الشعر بسرعة، وتعزيز نمو الشعر ومنع تقصفه.

زيت خشب الأرز لتكثيف الشعر

هو من الزيوت الأساسية، وهو في الغالب ليس من الزيوت الطبيعية الشائعة للشعر، فهناك الكثير من السيدات اللواتي لا تعرفن أهميته وفوائده للشعر، لكن زيت خشب الأرز من الزيوت التي تعمل على زيادة سماكة الشعر الطبيعي وتكثيف، وخاصةً عند مزجه مع زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون.

زيت اللافندر لتكثيف الشعر

زيت اللافندر هو زيت أساسي  له العديد من الفوائد للشعر، فهو يعمل على تعزيز نمو الشعر وزيادة سماكته بشكل فعّال، كما يستخدم كمضاد طبيعي للبكتيريا، ويساعد في علاج قشرة الرأس والقضاء على الحكة، ويمكن أن يساعد التدليك اللطيف لفروة الرأس باستخدام زيت اللافندر على تهدئة التوتر وتنشيط فروة رأسك، ويمكن مزجه مع زيت ناقل لتحسين وزيادة تدفق الدم، مما يسرع من تكثيف الشعر ونموه بوتيرة صحية.

زيت إكليل الجبل لتكثيف الشعر

يعزز زيت إكليل الجبل من نمو بصيلات الشعر إذا تم استخدامه بشكل صحيح، ويعتبر زيت إكليل الجبل من الزيوت المفيدة في فصل الصيف أو للأشخاص الذين يعيشون في مناطق حارة / جافة على مدار السنة، لأن زيت إكليل الجبل قادر على معالجة الشعر الذي تعرض لأضرار أشعة الشمس أو الملوثات.

وينبغي خلط زيت إكليل الجبل الأساسي بزيت آخر ناقل، حتى تحصلين على النتائج المرجوة في أسرع وقت.

زيت الزعتر لتكثيف الشعر

عادةً نستخدم زيت الزعتر في الطهي لكن هل لديكِ فكرة عن أهميته للشعر؟

يساعد زيت الزعتر على زيادة تدفق الدم في فروة الرأس، مما يوفر البيئية الصحية التي تساعد على نمو الشعر الصحي وزيادة تكثيفه، كما يساعد أيضًا في التخفيف من قشرة الرأس.

زيت الزعتر من الزيوت الأساسية، وينبغي خلطه مع زيت ناقل للحصول على نتائج حقيقية.

زيت فيتامين e لتكثيف الشعر

زيت فيتامين e أو زيت فيتامين هـ من الزيوت الغنية بالفوائد للشعر والبشرة، وهو من الزيوت التي تجدد الخلايات وتعزز حيويتها، مما يسرع من تكثيف الشعر وتحفيز نموه.

زيت جوز الهند لتكثيف الشعر

وهو ملك أنواع زيوت الشعر، فهو معروف لدى معظم نساء العالم كمصدر مهم للعناية بالشعر والبشرة أيضًا، ويعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر، تكثيف الشعر، تقوية الشعر، وتنعيم الشعر وزيادة لمعانه.

زيت باباسو لتكثيف الشعر

هو من نفس فصيلة زيت جوز الهند، ويحتوي على نفس الفيتامينات/ المعادن في زيت جوز الهند، لكن يتميز بأن قوامه أخف بكثير.

زيت باباسو فعّال للغاية بالنسبة للسيدات اللواتي لا يتوافق شعرهن الطبيعي مع زيت جوز الهند، فهو يعمل بشكل جيد بالنسبة لتكثيف الشعر ونموه.

زيت الجوجوبا لتكثيف الشعر

زيت الجوجوبا من الزيوت المرطبة للشعر، كما أن له علاقة وثيقة الصلة بالزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس من تلقاء نفسها، حيث يساعد زيت الجوجوبا على تعزيز قوة الشعر وفروة الرأس، كما يشجع نمو الشعر ويزيد من كثافته وسماكته.

يمكنك تدليك زيت الجوجوبا على فروة رأسك 3 مرات في الأسبوع لمدة 15 دقيقة، سيساعد ذلك على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز نمو الشعر.

زيت اللوز لتكثيف الشعر

زيت اللوز مليء بالمغنيسيوم الذي يساعد على منع تساقط الشعر وتقصفه، وبالتالي يعزز نمو الشعر الصحي وتكثيفه وهو من الزيوت الغنية بالفوائد للشعر والبشرة.

زيت الزيتون لتكثيف الشعر

زيت الزيتون من أقدم الزيوت الطبيعية المستخدمة في روتين العناية بالشعر، فهو من الزيوت المتوفرة في كل مطبخ لفوائده الكثيرة لصحة الجسم، ومن فوائده للشعر، ترطيب الشعر، تحسين عمل الدورة الدموية وزيادة نمو الشعر وتكثيفه، ويمكن أن يمنحك نتائج أفضل إذا تم خلطه مع زيوت أخرى كزيت جوز الهند والأرغان وزيت الخروع.

 شامبو فاست للشعر

شاهد أيضاً: شامبو فاست للشعر

إلى هنا نختم موضوعنا عن أفضل زيت لتكثيف الشعر وتحفيز نموه سريعًا، الآن سيدتي لديكِ قائمة لا بأس بها من أنواع الزيوت المكتنزة بالفوائد، اختاري منها ما يناسبك أو يمكنك استخدام أكثر من نوع بالتناوب.