أفضل 5 منتجات من معجون الحلاقة للبشرة الحساسة

يمكن أن يكون طقس الحلاقة اليومية أو الأسبوعية تجربة مرهقة ومؤلمة للبشرة الحساسة تعرفعلى أفضل 5 منتجات من معجون الحلاقة للبشرة الحساسة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 13 مايو 2022
أفضل 5 منتجات من معجون الحلاقة للبشرة الحساسة
مقالات ذات صلة
أفضل 10 منتجات رغوة حلاقة للبشرة العادية
ما الفرق بين رغوة الحلاقة ومعجون الحلاقة
ماكينات حلاقة مخصصة للبشرة الحساسة للرجال

يمكن أن يكون طقس الحلاقة اليومية أو الأسبوعية تجربة مرهقة ومؤلمة إذا كانت بشرتك حساسة، لذلك تحتاج إلى استخدام منتجات تناسب نوع بشرتك. تعرف في المقالة التالية على أفضل 5 منتجات من معجون الحلاقة للبشرة الحساسة، مع معرفة طرق تهدئة وتلطيف البشرة بعد الحلاقة، ونصائح لحلاقة أفضل.

منتجات معجون الحلاقة للبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة لاستخدام منتجات الحلاقة التي تحتوي على مكونات طبيعية لطيفة على البشرة، لذا إليك قائمة بأفضل أنواع معجون الحلاقة المناسبة لبشرتك الحساسة: [1]

معجون الحلاقة كريمو باربر

يوصي الخبراء باستخدام كريم الحلاقة كريمو باربر (Cremo Barber Grade Original)؛ لأنه منتج مثالي لجميع أنواع البشرة، الحساسة أو غير الحساسة، وبدلاً من استخدام كريم الحلاقة ذو الرغوة المفرطة، فإن كريم الحلاقة (Cremo) لن تحتاج منه سوى كمية قليلة للحصول على حلاقة فائقة النعومة بأقل تهيج للجلد، لأنه شديد التركيز.

ومع ذلك، كريم كريمو ليس رائعاً لأي لحية طويلة، حيث يعمل بشكل أفضل ككريم حلاقة يومي، لذلك إذا كانت لحيتك طويلة، ننصحك باختيار كريم آخر للحصول على حلاقة مثالية.

معجون الحلاقة أفينو العلاجي

إن معجون الحلاقة أفينو (Aveeno Therapeutic Shave Gel) ليس منخفض التكلفة فحسب، ولكن ينصح به الخبراء لأنه يحتوي على مكونات تعمل على ترميم البشرة.

كريم أفينو منتج رائع للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، لأنه يحتوي على دقيق الشوفان، وفيتامين هـ، والجلسرين، وجميعها عناصر تفيد في ترطيب جميع أنواع البشرة، وعلى الرغم من عدم مناسبة بعض كريمات الحلاقة مع البشرة الدهنية، ولكن هذا الكريم يناسبها ولا يستلزم وصفة طبية، كما يوفر المعجون رغوة لطيفة ولا يحتوي على أي روائح نفاذة.

معجون الحلاقة شاف

كريم الحلاقة شاف (Schaf) رائعاً للبشرة الجافة بشكل خاص، على الرغم من أنه قد يكون باهظ الثمن لبعض الرجال، لكنه يحتوي على مكونات مرطبة للغاية، مثل فيتامين هـ وحمض الهيالورونيك؛ لذا، إذا كانت بشرتك جافة وحساسة، سوف يساعدك هذا المنتج في استعادة حاجز البشرة الواقي، كما سيهدئ التهابات الجلد ويعطي مستوى إضافياً من الحماية لحاجز البشرة.

معجون الحلاقة بيفيل

منتجات بيفيل هي واحدة من المنتجات الرائعة، لأنها توفر منتجات للحلاقة عالية الجودة، مثل (Bevel Shaving Cream for Men)، والذي يعمل على تقليل نمو الشعر تحت الجلد ويمنع تهيج الجلد، وذلك عن طريق إنشاء حاجز للحلاقة على مستوى الجلد بدلاً من تحته، يحتوي أيضاً على مكونات مرطبة مثل الصبار، وفيتامين هـ، وزبدة الشيا للمساعدة في الحفاظ على رطوبة بشرتك الطبيعية.

معجون الحلاقة بروراسو

يعمل كريم الحلاقة بروراسو (Proraso) على تقشير وتهدئة البشرة الحساسة، فهو يحتوي على حمض اللاكتيك، وهو حمض ألفا هيدروكسي مضاد للشيخوخة ويساعد في التقشير، كما يساعد أيضاً في تحسين ملمس البشرة ولونها، ولا يحتوي على أي ززيوت معدنية أو بارابين أو ألوان صناعية.

نصائح لحلاقة أفضل

اتبع الخطوات التالية عند الحلاقة لتقليل تهيج البشرة، ومنع إصابتها بالجروح: [2]

  • لا تحلق بالصابون، إذا كنت تحلق عادةً باستخدام الصابون، فحاول الحلاقة بدونه، لأنه قد يتسبب في تجفيف بشرتك.
  • اهتم بتطبيق مستحضرات ما بعد الحلاقة الخالية من الكحول، لأن الكحول سيعمل على تهيج بشرتك.
  • استخدم كريم لترطيب بشرتك بعد الحلاقة، أو يمكنك التفكير في وضع بلسم يتناسب مع بشرتك، سيؤدي ذلك إلى ترطيب بشرتك فوراً بعد الحلاقة.
  • إذا ظلت بشرتك جافة، فامنحها فترة راحة كاملة من الحلاقة.
  • قبل شراء منتجات لبشرتك بعد الحلاقة، تأكد من نوع بشرتك، هل تعاني من الجفاف بعد الحلاقة؟ أم تتعرض للتهيج والحساسية والحكة؟ أم أنك أكثر عرضة للجروح؟ بناءً على ما يحدث لبشرتك تستطيع اختيار المنتجات المناسبة لك.
  • إذا كنت تشعر بالحكة بعد الحلاقة اليومية، فقد تكون بحاجة للحصول على بعض الترطيب الإضافي؛ لذا، ابحث عن مكونات مثل زيت الجوجوبا، وزبدة الشيا والصبار لأنها ستعمل على ترطيب وتغذية البشرة بعمق.

علاج الحكة بعد الحلاقة

قد يشعر بعض الأشخاص بالحكة بعد الحلاقة بالموس، تعرف على طرق علاجها بتوصية الخبراء: [3]

  • جرب كريم الهيدروكورتيزون، فقد ثبت أن كريمات الستيرويد تقلل من التهيج والالتهاب والحكة، ويمكنك شراء هذه الكريمات بتركيز بسيط بدون وصفة طبية.
  • ضع ضمادة دافئة على خدوش الحلاقة.
  • استخدم مرطباً يحتوي على مستخلصات طبيعية مثل الخيار والصبار.
  • استخدم كمادات أكياس الشاي الأبيض لتقليل الالتهاب.

تلطيف البشرة بعد الحلاقة

هناك عدد من العلاجات المتاحة للعناية البشرة بعد الحلاقة، بدءًا من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية إلى العلاجات المنزلية، وتشمل الخيارات: [2] [3]

كمادات باردة

يمكن أن يساعد وضع كمادات باردة على المنطقة المصابة في تقليل الحكة والالتهاب، ولعمل كمادات باردة، ضع قطعة قماش نظيفة تحت تيار من الماء البارد، ثم ضعها على البشرة لمدة تصل إلى 20 دقيقة.

السوائل القابضة

يعتبر أحد أكثر العلاجات المنزلية شيوعاً لحروق ماكينة الحلاقة هو استخدام سائل طبيعي، يساعد على تقليل الالتهاب والاحمرار، ومن أمثلة الأدوية القابضة الطبيعية الشائعة:

  • خل التفاح.
  • شاي أسود مبرد.
  • زيت شجرة الشاي (بضع قطرات ممزوجة بالماء).

ويمكن وضع هذه السوائل مباشرةً على الوجه أو إضافتها إلى كمادات باردة.

الزيوت الطبيعية

يمكن استخدام العديد من الزيوت الطبيعية، مثل زيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، لتنعيم وترطيب البشرة، مما يقلل من الإحساس بالحكة والحرقان.

الصبار

يستخدم جل الصبار للحروق والجروح والخدوش، وتشير الأدلة إلى قدرته على التهدئة في حالات حروق الحلاقة، بالإضافة إلى ذلك، تٌظهر الأبحاث أن بعض الإنزيمات الموجودة في نبات الصبار تقلل من الالتهاب عند وضعها على الجلد.

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في استخدام الصبار، وضع الجل الطبيعي المستخلص أوراقه على المنطقة المصابة، أو استخدام منتجات الصبار المتاح للبشرة الحساسة.

دقيق الشوفان

يستخدم دقيق الشوفان لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد، وخاصةً الأمراض الالتهابية، لأنه، وفقًا لبعض الأبحاث، يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، مما قد يفسر فعاليته كعلاج طبيعي لحرق الحلاقة.

المستحضرات التي لا تستلزم وصفة طبية

تتوفر العديد من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية لتلطيف البشرة بعد الحلاقة، ويمكن أن تقلل المنتجات التي تحتوي على الهيدروكورتيزون وحمض الساليسسيليك من التورم والاحمرار بعد الحلاقة.

يمكنك عزيزي القارئ استخدام المنتجات المناسبة لبشرتك من القائمة المرشحة لك، مع اتباع النصائح العامة للحصول على حلاقة رائعة.