أهم خطوات روتين البشرة بعد الخمسين

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022
أهم خطوات روتين البشرة بعد الخمسين
مقالات ذات صلة
روتين العناية بالبشرة للرجال
روتين العناية بالبشرة الدهنية
روتين العناية بالبشرة الجافة

لكل امرأة فوق سن الخمسين تريد أن تبدو بأفضل ما يمكن، هذه المقالة لكِ.

هناك الكثير من النصائح التي تجدد شباب بشرتك بعد الخمسين.

في هذه المقالة، سوف نتعرف على خطوات روتين البشرة بعد الخمسين.

خطوات روتين البشرة بعد الخمسين

ضعي واقٍ من الشمس كل يوم

إذا كانت هناك قاعدة جمال واحدة، فهي استخدام كريم واقٍ من الشمس كل يوم. لا شيء يضر بشرتك أكثر من التعرض للشمس. إنه السبب الأول لسرطان الجلد والسبب الرئيسي للبقع البنية والتجاعيد. [1] [2]

ليست كل واقيات الشمس متساوية. يجب أن تختاري واقيًا من الشمس لا يقل عن 30 SPF ويجب أن تختاري واقيًا يحجب أشعة UVA و UVB.

أعيدي تطبيقه طوال اليوم، خلال كل ساعتين خارج المنزل.

استخدمي زيوت البشرة

الزيوت هي واحدة من أهم الاتجاهات في مجال العناية بالبشرة اليوم. يتحدث الجميع عن زيوتهم المفضلة، والرائحة التي يفضلونها، وما هو الأفضل لأنواع بشرتهم. الزيوت أفضل من الكريمات لأنها طبيعية أكثر، وتنزلق بسلاسة وتترك البشرة ممتلئة وندية. من أفضل زيوت الوجه: زيت جوز الهند، زيت بذور العنب، زيت اللوز، زيت الزيتون.

تقشير البشرة ضروري

التقشير أمر لا بد منه مع تقدمنا ​​في العمر. الطبقة الخارجية عبارة عن سقف من الجلد الميت، وتزداد سماكته مع تقدمك في العمر، لذلك تحتاجين إلى التقشير لرؤية المزيد من النضارة.

يجب عليكِ تقشير كل من جسمك ووجهك أسبوعيًا على الأقل، وفي كثير من الأحيان إذا جفت بشرتك وظهرت الحكة (وهو ما يمكن أن يحدث خاصة في أشهر الشتاء الباردة).

استخدمي فرشاة جافة للتقشير قبل الاستحمام حيث أن المرطب يصبح أكثر سلاسة عند تقشير البشرة.

للوجه، يوصى بفرك جيد للوجه. أقنعة الوجه ليست ضرورية في نظامك الأسبوعي للعناية بالبشرة، لكنها يمكن أن تجعل البشرة تبدو رائعة. هذا لأنها مصممة لتنظيف وترطيب البشرة بعمق. يمكنك شراء قناع وجه جيد من الصيدليات أو المتاجر الكبرى أو عبر الإنترنت. أو يمكنك عمل وصفات منزلية لتقشير الوجه.

جربي التقشير الكيميائي والليزر

يستخدم الليزر في العديد من مشاكل الجلد. يمكن أن تكون مكلفة ومؤلمة، لكن الليزر يمكنه التخلص من البقع العمرية، وبقع الشمس، والندوب، والملمس غير المتكافئ.

يمكنك الحصول على مقشر كيميائي خفيف في عيادة طبيبك لتحسين لون بشرتك وملمسها وتنعيم ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إنها غير مؤلمة نسبيًا وأقل تكلفة من الليزر.

استخدمي كريم للتجاعيد

بالنسبة للتجاعيد، وفرط التصبغ، والتلف الضوئي غير المرئي، يوصى بالبحث عن الريتينول، وهو مشتق من فيتامين أ الذي عند وضعه موضعياً، يعزز تجديد البشرة، ويفتح لون البشرة، ويزيل فرط التصبغ، ويساعد في إنتاج الكولاجين. إنه متوفر بوصفة طبية ومن دون وصفة طبية، ومن الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بكِ لتقديم المشورة بشأن الفعالية المناسبة وأفضل نوع من أنواع الريتينويد للاستخدام.

يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص في الاهتمام بمخاوف منطقة العين، والعمل جنبًا إلى جنب مع الببتيدات لتحفيز الكولاجين الجديد، وبالتالي دعم تراخي الأنسجة.

عنصر رئيسي آخر لإشراق البشرة الباهتة ومحو بقع الشمس هو فيتامين C، الذي يساعد في علاج ومكافحة أضرار الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي وشيخوخة الجلد. تعمل مضادات الأكسدة القوية أيضًا على تلاشي فرط التصبغ.

استخدمي منظف مناسب لبشرتك

هذا هو المكان الذي نخطئ فيه غالبًا، ويؤثر على فعالية جميع منتجات العناية بالبشرة والمكياج. أفضل عناية بالبشرة للنساء فوق سن الخمسين تبدأ بغسل الوجه يوميًا. يجب معالجة البشرة الناضجة بغسول لطيف غير مزعج لا يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية أو يسبب تهيج البشرة الجافة والحساسة. بالنسبة لمن لديهم بشرة جافة، فمن الأفضل استخدام منظف يوفر حماية جيدة للحاجز باستخدام مكونات واقية للبشرة مثل السيراميد.

اختاري منظفًا يجعل بشرتك ناعمة ونضرة ونظيفة. قد يكون قطعة صابون أو سائل أو رغوة أو جل أو كريم. تحتوي مياه ميسيلار على كرات صغيرة من جزيئات الزيت المعلقة في الماء، وهي أفضل للتطهير الخفيف ولمن يضعون الحد الأدنى من المكياج أو لديهم بشرة حساسة.

في الليل، قومي بتنظيف مزدوج باستخدام مزيل مكياج للتخلص من بقايا المكياج، ثم استخدمي منظف البشرة الخاص بكِ.

لا تنسِ مرطب البشرة

اختاري مرطب للبشرة مناسب لنوع بشرتك، إذا كانت جافة أو دهنية، الترطيب بالنهار والليل مهم لتغذية البشرة وحمايتها من التلف والتشققات والتقشر.

الأمصال هي خيار إضافي

الأمصال ليست مرطبات. إنها علاجات فائقة التركيز مصممة لتقديم مكونات محددة لحل المشكلات بشكل أعمق في الجلد.

تحتوي الأمصال على مستوى أعلى من المكونات. على سبيل المثال، قد يكون حمض الهيالورونيك (للترطيب)، فيتامين ج أو مضادات الأكسدة، الريتينول (لتنعيم الخطوط)، الببتيدات والنياسيناميد، ضعي السيروم على البشرة الرطبة قبل المرطب. لا يستغرق الأمر سوى قطرة أو اثنتين للوجه بأكمله.

امنحي وجهك تدليك يومي

يؤدي تدليك الوجه اليومي إلى إحداث عجائب للبشرة في أي عمر، ولكنه يعد تحويليًا بشكل خاص للبشرة الناضجة. إنه يعمل على نحت عضلات الوجه  وتقليل تراكم السوائل، وكذلك تحسين تدفق الدم، ودوران الخلايا، وتوحيد الأنسجة، وزيادة إنتاج الكولاجين.

استخدمي الأقنعة المناسبة لبشرتك

استخدام الأقنعة من أهم خطوات العناية بالبشرة في كل مرحلة عمرية، ينصح الخبراء باستخدام المرطبات الطبيعية للبشرة الجافة مثل الخيار، الصبار، الزبادي. أو المصادر التي تخفف الزهم للبشرة الدهنية، مثل الكركم، الليمون، الشوفان.

نصائح للحفاظ على وجهك من الجفاف

  • لا تستخدمي الماء الساخن، هذا فقط يجرد بشرتك من الزيوت. بدلاً من ذلك، استخدمي الماء الفاتر أو تخطي الماء ونظفي البشرة بكريم بارد. [2]
  • استخدمي منظفًا كريميًا مُصممًا للبشرة.
  • تساعد الكريمات والزيوت السميكة والمرطبة على الاحتفاظ بالرطوبة، ضعيها دائمًا في الليل وفي الصباح تحت المكياج.
  • ضعي في اعتبارك الاستثمار في منتج يحتوي على حمض الهيالورونيك، والذي يعد أحد أهم الاتجاهات في مجال العناية بالبشرة في الوقت الحالي. يجعل حمض الهيالورونيك الجلد ممتلئ بشكل فعال ويساعد البشرة على امتصاص الرطوبة والاحتفاظ بها
  • قشري بشرتك على الأقل أسبوعيًا. إذا كانت بشرتك جافة، فمن المحتمل أن تكون بشرتك متقشرة، لذا يجب عليكِ تقشيرها مرة أو مرتين في الأسبوع. يمكن استخدام السكر مع الزيوت أو القهوة.
  • للحفاظ على ترطيب باقي جسمك، ابتعدي عن الصابون القاسي للاستحمام، واستخدمي غسول كريمي مرطب للجسم، واختاري المنتجات التي تحتوي على جوز الهند والصبار.  

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن روتين البشرة بعد الخمسين، نستنتج من المقالة، إن العادات الصحية المستمرة هي أفضل روتين لتجيد حيوية البشرة والحفاظ على شبابها الدائم.