إزالة تاتو الحواجب في المنزل

اكتشفي طرقاً لإزالة تاتو الحواجب في المنزل.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
إزالة تاتو الحواجب في المنزل
مقالات ذات صلة
إزالة تاتو الحواجب
إزالة تاتو الحواجب بالليزر
إزالة تاتو الحواجب بالأعشاب

تاتو الحواجب من الحلول العملية طويلة الأمد للحصول على حواجب كثيفة ومصقولة خاصة لمن تعاني من فراغات الشعيرات والحواجب الرفيعة التي لا تنمو بكثافة، مع ذلك قد يرغب البعض في التخلص من تاتو الحواجب، لنتعرف اليوم على طرق إزالة تاتو الحواجب في المنزل.

طرق إزالة تاتو الحواجب في المنزل 

تعد الطرق التالية من أكثر الأساليب الآمنة للتخلص من تاتو الحواجب دون حدوث تهيج حول الحاجب أو التهابات في الجلد: [1][2][3]

الاستحمام بالماء الدافئ

استخدام الماء الدافئ مرتين في اليوم من أسهل طرق إزالة تاتو الحواجب؛ حيث تعمل الحرارة الناتجة عن الاستحمام الدافئ على تعزيز فتح المسامات، مما يؤدي إلى إخراج الصبغات من تاتو الحاجب، ويمكن تدليك الحاجب بحركات دائرية لطيفة للغاية أثناء الاستحمام بالماء الدافئ، ثم تجفيف الحاجب بمحارم (مناديل) نظيفة وليس المنشفة.

زيت بذور ثمر الورد

ضعي قطرة أو قطرتين من زيت ثمر الورد النقي على كل حاجب، 3 مرات في اليوم لمدة أسبوعين تاليين من تطبيق التاتو، ثم تدليك الحواجب برفق؛ حيث يعمل الزيت على رفع الأصباغ من تحت سطح الجلد، في حين أن العوامل المغذية الموجودة في زيت ثمر الورد ستساعد في شفاء بشرتك، مما يقلل من ندبات الأنسجة، ويحافظ على ترطيب المنطقة.  

الماء والملح

يُخلط ملح البحر بالماء الدافئ جيداً، ونضع بداخله القطع القطنية، ثم نضع القطن المُبلل بالمحلول الملحي على الحاجبين لمدة دقيقة مرة واحدة في اليوم لمدة 10 أيام بعد تطبيق التاتو، اتركي محلول الملح على الحاجبين لبضع دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وجففيه بالمنديل.

إذا لاحظتِ أي تهيج في البشرة بعد استخدام الملح توقفي لمدة 24 ساعة.

مزيل المكياج

تعد من الطرق السهلة التي تعمل على تقليل تصبغات تاتو الحواجب، عن طريق مسح الحاجبين باستخدام مزيل مكياج أساسه السيليكون أو الزيت بقطع قطنية، مما يساعد على التخلص من بعض الصبغة الزائدة.

يجب تجنب إزالة تاتو الحواجب الجديد بالبيروكسيد، والأحماض، وكريمات إزالة الشعر، أو تقشير الحواجب بحبيبات الملح أو المبيضات؛ لأنها قد تؤدي إلى تهيج وجروح خطرة تستدعي تدخل الطبيب.

متى يجب إزالة تاتو الحواجب

  • بعد تطبيق تاتو الحواجب سيختفي لون صبغة الحاجب الجديدة بنسبة تصل إلى 40٪ ليمنحكِ لوناً أفتح وأكثر طبيعية، لذلك لا تقلقي إذا كان الوشم الجديد للحاجب داكناً جداً بعد التاتو مباشرة.
  • في اليوم الأول والثاني، قد يبدو تاتو الحواجب أكثر قتامة بسبب السوائل الزائدة من الجرح المفتوح الذي يرتفع إلى السطح.
  • بعد تطبيق التاتو على الحواجب ستتورم المناطق الرقيقة حول عينيكِ والحاجبين قليلاً، مع الأخذ في الاعتبار أيضاً أنه بمجرد الشفاء، سيقل حجم تاتو الحواجب الجديد، لذلك سيكون أصغر مما يظهر لك الآن. [3]

هل يمكن إزالة تاتو الحواجب كلياً في المنزل

لا يمكنكِ إزالة تاتو الحواجب الجديد على الفور أو في وقت قريب بعد تطبيقه، لكن هناك أشياء يمكنكِ القيام بها لتعزيز إزالة تاتو الحواجب بأمان في المنزل، مع ذلك يمكنكِ تصحيح أو إزالة تاتو الحواجب بمجرد أن يلتئم الجلد تماماً في غضون 4 إلى 6 أسابيع من تطبيق التاتو. [1]

أسباب إزالة تاتو الحواجب

تتعدد أسباب الرغبة في إزالة تاتو الحواجب بعد تطبيقه كما يلي: [3]

  • التاتو الجديد الكبير لا يناسب حجم الوجه.
  • لون تاتو الحواجب داكن للغاية.
  • لون تاتو الحواجب غير متساوِ.
  • توزيع تاتو الحواجب غير متناسق.
  • تخفيف بعض شعيرات تاتو الحواجب خاصة في مناطق رأس الحاجبين.
  • التراجع في الرغبة بتاتو الحواجب، أو لم ينل إعجابكِ.

أشياء يجب تجنبها بعد تاتو الحواجب

هناك العديد من الأشياء التي يجب الحذر من وعدم القيام بها بعد تطبيق تاتو الحواجب، بغض النظر عن مدى إعجابكِ وعدم رضاكِ بالتاتو الجديد، وهي ما يلي: [3]

  • لا تكوني قاسية عند التعامل مع جلد الحاجبين.  
  • لا تستخدمي أي مواد كيميائية أو منتجات تقشير كيميائية في على الحاجب أو بالقرب منه، قد تسبب المادة الكيميائية العدوى أو تتداخل مع ألوان الصبغة، وبالتالي تغييرها إلى لون داكن أو لون خاطئ لا يتناسب مع الوجه.
  • لا تحاولي إزالة الأصباغ بالقوة، وفرك الحاجبين.
  • لا تسمحي لأي شخص بالعمل على حواجبكِ الموشومة بعد العلاج إلا بعد 4 إلى 6 أسابيع، وإلا ستتعرض البشرة للندوب والجروح والالتهابات.  
  • لا تغطي تاتو الحاجب الجديد بمكياج سميك وثقيل، لأن ذلك سيعمل على زيادة مخاطر الإصابة بالعدوى، وتغير اللون من المواد الكيميائية والملونات من المكياج.
  • ابتعدي عن خدش أو تقشير أي قشور من تاتو الحواجب الجديد.

هل زيت شجرة الشاي آمن لإزالة تاتو الحواجب

يعمل زيت شجرة الشاي في التخلص من توازن درجة الحموضة في بشرتكِ، مما يجعل التاتو يبدو باهتاً، لكن يمكن أن يسبب زيت شجرة الشاي الطفح الجلدي، والجفاف، والالتهاب لذلك لا يُنصح باستخدامه مباشرة على الجلد، ويُفضل استخدام غسول وجه لطيف يحتوي على زيت شجرة الشاي على الحاجبين وتدليكهما برفق، مما يسرع في عملية إزالة التاتو. [1]

هل يزيل معجون الأسنان تاتو الحواجب

يعمل معجون الأسنان على إزالة تاتو الحواجب تدريجياً، وذلك بوضع كمية صغيرة على الحاجبين ثم فركهما برفق وغسل الحاجبين، لكن قد تؤدي تلك الطريقة إلى تهيج الجلد المُحيط بالحاجبين خاصة في الأيام الأولى بعد تطبيق التاتو، لذلك يُنصح بالانتظار لمدة أسبوع على الأقل قبل استخدامها. [1]

إذا كنتِ ترغبين في إزالة تاتو الحواجب سريعاً، عليكِ استشارة خبير التجميل الخاص أو طبيب التجميل لبحث حلول إزالة تاتو الحواجب بالليزر.