استعدادات حفل جرامي 2024 Grammy Awards

تبدأ فعاليات حفل توزيع جوائز جرامي لعام 2024 بنسختها الـ 66 بعد ساعات والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية وإليك أبرز تفاصيلها.

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
استعدادات حفل جرامي  2024 Grammy Awards

تبدأ فعاليات حفل توزيع جوائز جرامي لعام 2024 بنسختها الـ 66، في تمام الساعة الثالثة من صباح اليوم الاثنين، والتي سوف تقام بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيتم بث الحفل مباشرة على قناة CBS Paramount+

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

ويقدم الحفل الممثل الكوميدي تريفور نواه، للمرة الرابعة على التوالي، وسيشهد الحفل العديد من العروض الغنائية لمجموعة من النجوم مثل دوا ليبا، وترافيس سكوت، وأوليفيا رودريجو، وبورنا بوي، وبيلي إيليش، ولوك كومز.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة فارايتي، تستعد النجمة العالمية مايلي سايروس، لأداء أغنيتها الشهيرة Flowers في حفل توزيع جوائز الجرامي، كما تستعد لأداء رقصة جديدة في حفل توزيع الجوائز الأشهر في عالم الموسيقى، بعد تدريبها لعدة أيام في لوس أنجلوس على الأداء المنتظر للأغنية المرشحة أن تكون جائز العام في الحفل، والذي سجل أعلى نسب تصويت على الفوز هذا العام.

وسبق أن كشفت سايروس، منذ عدة أشهر، عن عدم رغبتها في القيام بجولة غنائية عالمية مرة أخرى، واستبعدت خروجها في جولة رئيسية لدعم الألبوم الأخير Endless Summer Vacation 

وتشهد هذه الدورة ثلاث فئات جديدة، تم إضافتها لفئات جوائز جرامي، وهي أفضل أداء موسيقي أفريقي، وأفضل ألبوم جاز بديل، وأفضل تسجيل لرقص البوب، ليصبح إجمالي فئات الجوائز 94 جائزة.

وبجانب إضافة ثلاث فئات جديدة، تم تخفيض عدد المرشحين في الفئات الأربعة الكبار وهي ألبوم العام، تسجيل العام، أغنية العام، وأفضل فنان جديد، من عشرة مرشحين إلى ثمانية مرشحين.

وجاء اسم مرشح عربي وحيد ضمن فئات الجوائز، وهو الموسيقي اللبناني الأصل والفرنسي الجنسية إبراهيم معلوف، إذ تم ترشيحه عن فئة أفضل أداء موسيقي عالمي عن أغنية  Todo Colores، التي تعاون فيها مع المغني Cimafunk وفرقة Tank and The Bangas الموسيقي، وتعتبر المرة الثانية التي يترشح فيها معلوف لنيل جائزة الجرامي، حيث ترشح العام الماضي، ولكنه لم ينجح في الفوز بالجائزة.

ومن المتوقع أن تصبح بيلي إيليش، أول مغنية تحصل على 3 جوائز بفئة أفضل تسجيل للعام، في حال فوزها بالجائزة هذا العام عن أغنيتها What Was I Made For، كذلك تايلور سويفت، لديها فرصة كبيرة لتصبح الفنانة الأكثر فوزًا بجائزة ألبوم العام، وتتجاوز فرانك سيناترا وستيفي وندر.

وتنافس هازل، ابنة المغنية فيكتوريا مونيه، البالغة من العمر عامين، على الفوز بجائزة أفضل أداء آر أند بي تقليدي، وذلك بعدما غنت مع والدتها في أغنية Hollywood، وبذلك تصبح أصغر مرشحة في تاريخ جوائز جرامي.

وتصدرت المطربة ومؤلفة الأغاني SZA، القائمة الكاملة لترشيحات جرامي، بـ 9 ترشيحات، أما كل من فيكتوريا مونيه، وفيبي بريدجرز، وسيربان جينيا، فكل منهم نال على سبعة ترشيحات.

يذكر أن جوائز جرامي هي إحدى الجوائز الكبرى في مجال الترفيه والموسيقى، وكانت تعرف سابقًا باسم جوائز الجراموفون، وسيتم تكريم أفضل التسجيلات والمقطوعات الموسيقية والفنانين في الفترة من ديسمبر/ كانون الأول 2022 إلى سبتمبر/ أيلول 2023، وتم الإعلان عن الترشيحات لجوائز الجرامي لهذا العام في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.