• الأفوكادو للشعر الجاف

    الأفوكادو للشعر الجاف

    يتأثر الشعر يوميًا بالعوامل والملوثات الخارجية المحيطة به، والتي تسبب له التلف والجفاف وغيرها من المشاكل، وتعتبر المكونات الطبيعية هي من أفضل الحلول الممكن استخدامها لعلاج مشاكل الشعر والبشرة، فهي مكونات طبيعية آمنة ومفيدة، وتوفر العناصر الغذائية الطبيعية التي يحتاجها الشعر، كما تعلمين فإن الشعر الجاف يحتاج لمكونات تمده بالترطيب المناسب، لذا يُعد الأفوكادو للشعر الجاف حل مناسب وفعال للغاية، ويتم استخدامه كما يلي:

    فوائد الأفوكادو للشعر الجاف:

    • يمنح الشعر الجاف الترطيب العميق، حسب موقع لايف ستايلتوبيا فإن الأفوكادو غني بالدهون الصحية والتي تعمل على استعادة رطوبة الشعر وتحسين صحته.
    • يحتوي الأفوكادو على فيتامين هـ الذي يساعد في علاج جفاف الشعر وتلفه، كما أنه يعالج الأضرار في فروة الرأس.
    • يعمل على تنعيم الشعر ويزيد من لمعانه، وذلك بسبب المغذيات والدهون الصحية الوافرة فيه.
    • يسبب الجفاف تكسر الشعر وتساقطه، فيقوم الأفوكادو بتغذية فروة الرأس وعلاجها ويقوي بصيلات الشعر لتنمو بشكل صحي أكثر.


    أفضل 5 خلطات بالأفوكادو للشعر الجاف

    أفضل 5 خلطات بالأفوكادو للشعر الجاف:

    1- قناع الأفوكادو والمايونيز للشعر الجاف: حسب موقع ويكي هاو فإن هذا القناع سيوفر لكِ نعومة الشعر ولمعانه، وسيجعل مظهره صحيًا وحيويًا.

    المكونات: ربع كوب من المايونيز، نصف حبة أفوكادو.

    الطريقة: أخلطي الأفوكادو والمايونيز جيدًا، ثم ضعي المكونات على فروة رأسك مع تدليكها، ثم قومي بترك المزيج عليه بعد تغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدًا بالشامبو والماء.

    2- قناع الأفوكادو والعسل للشعر الجاف: يعالج هذا القناع مشاكل فروة الرأس والقشرة والتي ترتبط بالجفاف فيها.

    المكونات: حبة أفوكادو، ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

    الطريقة: أهرسي الأفوكادو جيدًا حتى يصبح ناعمًا، ثم أضيفي إليه المكونات واخلطيها معًا، بعد أن يصبح المزيج متجانساً طبقيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف، وعندما يغطيها بالكامل اتركيه لمدة 45 دقيقة، اشطفي الخليط عن شعرك ونظفيه جيدًا بشامبو خالي من الكبريتات.

    3- قناع الأفوكادو مع الموز للشعر الجاف: وفقًا لموقع هيلث لاين الطبي فإن مزيج الأفوكادو مع الموز يوفر الترطيب العميق للشعر.

    المكونات: حبة أفوكادو، حبة موز، ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من العسل.

    الطريقة: أخلطي الموز والأفوكادو بالخلاط كي تهرس جيدًا ولا يبقى فيها مواد صلبة، بعد ذلك اضيفي إليها الزيوت والعسل واخلطيهم جيدًا ثم طبقي الخليط على شعركِ، يجب أن يبقى مدة تتراوح ما بين 20 دقيقة إلى 3 ساعات، بعد ذلك قومي بتنظيف شعرك جيدًا بالماء الدافئ والشامبو اللطيف.

    4- قناع الزيوت الدافئة مع الأفوكادو للشعر الجاف:

    المكونات: 3-5 ملاعق من مهروس الأفوكادو حسب الحاجة، 3-5 ملاعق من زيت جوز الهند حسب الحاجة، بضع قطرات من زيت عطري مثل إكليل الجبل أو الخزامى، منشفة دافئة، وعاء يحتوي ماء ساخن.

    الطريقة: أخلطي الزيوت معًا ثم ضعيها في وعاء داخل وعاء الماء الساخن لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم دلكي فروة رأسك وشعرك وهو مغسول بالزيت ولفيه بالمنشفة الدافئة مدة 20 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بماء دافئ.

    5- قناع الأفوكادو مع الشوفان للشعر الجاف:

    المكونات: حبة أفوكادو، ربع كوب من الشوفان المطحون، فنجان من زيت الزيتون، فنجان من الحليب السائل.

    الطريقة: أهرسي الأفوكادو جيدًا ثم ضيفي إليه الشوفان وزيت الزيتون، بعد ذلك اضيفي كوب الحليب الى المكونات واخلطيه جيدًا، طبقي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بلطف.

    نصائح للعناية بالشعر الجاف:

    • استخدام شامبو مناسب وتغيير نوع الشامبو المستخدم سابقًا.
    • غسل الشعر وتجفيفه بلطف وعناية، والامتناع عن غسله أكثر من 2-3 مرات في الأسبوع.
    • تجنب استخدام المواد الكيميائية والأدوات الحرارية، التي تعمل على تجميل الشعر مؤقتًا لأنها ستسبب له أضرار كبيرة فيما بعد.
    • تجنب تمشيط الشعر وهو مبلل لأن ذلك سيسبب تكسره وضعفه.
    • قص أطراف الشعر بانتظام.

    يشمل علاج الشعر الجاف عدة نواحي متكاملة، لذا عليكِ سيدتي الاهتمام به وتطبيق الخلطات المغذية والمرطبة له، إلى جانب ذلك عليكِ تجنب العوامل التي تزيد من جفافه، كما أن استخدام المكونات الطبيعية مثل الأفوكادو للشعر الجاف يعتبر فعالًا جدًا لعلاج مشكلة جفافه ومنحة الترطيب العميق.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات