بخاخ مثبت مكياج

هل تنزعجي من زوال المكياج بعد وضعه بمدة قصيرة؟ إليك بخاخ مثبت مكياج.

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 سبتمبر 2022
بخاخ مثبت مكياج
مقالات ذات صلة
بخاخ مثبت مكياج لكل أنواع البشرة
مثبت مكياج سيفورا
طريقة استخدام مثبت المكياج ومميزاته

مثبت المكياج هو الطريقة الأسهل لضمان عدم ذوبان كريم الأساس وأحمر الخدود وظلال العيون وأحمر الشفاه، إليك أفضل بخاخ مثبت مكياج ومميزاته وكيفية تطبيقه.

بخاخ مثبت مكياج

بخاخ التثبيت عبارة عن رذاذ سائل يحتوي على الماء والكحول عادةً كمكونات رئيسية له، ويمكن استخدامه لإطالة عمر مظهر المكياج المناسب، ومنع بهتان الألوان والتلطيخ.

ويتكون بخاخ مثبت المكياج من ثلاثة أجزاء: الماء، والكحول، وفيلم سابق. معًا، يشكلان حاجزًا لمنع الماكياج من الانزلاق، وهي نفس الصيغة الكيميائية المستخدمة في جل الشعر، ولكن تم تعديلها لتكون أكثر أمانًا ولطيفًا بما يكفي لاستخدامها على الوجه. [1]

مميزات مثبت المكياج

  • عن تجربتي الشخصية يستخدم بخاخ التثبيت لمكياج يوم طويللن تتمكني فيه من هندمة مكياجك خلال هذه المناسبات مثل حفلات الزفاف.
  • الحفلات الصيفية بجانب المسبح خاصة في فصل الصيف الذي تزداد فيه الرطوبة والتعرق يقوم مقبت المكيج بالحفاظ على مكيجك ويؤدي وظيفته بشكل مميز.
  • في العديد من مكونات مقبت المكياج يحتوي على مرطبات تمنح بشرتك الترطيب الجيد، خاصة إلى كانت بشرتك جافة وتتعرض لطقس جاف.
  • كما يتوفر أنواع من مثبت المكياج الذي يناسب الاستخدام الصباحي ويكون به نسبة من واقي الشمس، أو من مكونات طبيعية تفيد البشرة وتمدها بالفيتامنيات اللازمة.

ملحوظة: تحتوي العديد من بخاخات تثبت المكياج على الكحول، والذي يسبب الجفاف بل ومهيجًا لبعض أنواع البشرة، لذا توخي الحذر قبل استخدام أي تركيبة، لذلك ضعي في اعتبارك أن رذاذ التثبيت ليس للاستخدام اليومي وقليلًا منه يفي بالغرض ذا كانت بشرتك حساسة. [2]

استخدام مثبت المكياج

  1. استخدام بخاخ تثبيت المكياج بسيطًا جدًا فقط رشيه على وجهك بالكامل عندما تنتهي من مكياجك.
  2. يمكنك وضع بخاخ تثبيت بحركة متعرجة، بدءًا من الجبهة والانتقال إلى الذقن. 
  3. يفضل ترطيب اسفنجة الدمجببخاخ تثبيت المكياج قبل الضغط بها على الجلد لتنعيم البقع الجافة أو المكياج المجعد.
  4. ننصحك بأن يكون بخاخ تثبيت المكياج أكثر مقاومة للماء، ويمكنك رشه بعد كل خطوة من تطبيق الماكياج (أي بعد كريم الأساس وظلال العينين، وأحمر الخدود ، والبودرة ، وما إلى ذلك). [2]

أنواع بخاخ تثبيت المكياج

بخاخ تثبيت للبشرة الدهنية

بخاخ تثبيت سكينديننافا: إذا كانت بشرتك دهنية واللمعان يمثلان مشكلة كبيرة بالنسبة لك، فجربي هذا البخاخ الذي يتحكم في الزيت من Skindinavia، وتتميز تركيبته بالحفاظ على اللمعان الزائد في الخليج مع تقليل الحاجة إلى لمسات المكياج أو أوراق التنشيف بالزيت.

بخاخ تثبيت امن إن واي إكس: يأتي بلمسين مختلفين - غير لامع ولامع، وكلاهما يعمل بشكل متساوٍ أيضًا، على الرغم من أننا سنستخدم أحدهما أو الآخر بناءً على أنواع بشرتنا المختلفة، أنا شخصياً أحب الصيغة غير اللامعة بناء على تجربتي، والتي تمنع مكياجي من الانزلاق عن وجهي في أيام الطقس الحارة، كما أنها مثالية لمن لديهم بشرة دهنية.

بخاخ التثبيت للبشرة الحساسة

بخاخ تثبيت بلورات الورد: إذا كنت تفضلين لمسة نهائية رطبة لمكياجك، جربي بخاخ تثبيت بلورات الورد من باسيفيكا. لأنه مملوء بالسائل الوردي، الذي يجف وصولاً إلى اللمسة النهائية المتلألئة، بحيث تبدو مضاءة من الداخل. تم تركيبه لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة.

بخاخ تثبيت إيربان ديكاي: يحتوي هذا البخاخ على تقنية التحكم في درجة الحرارة التي تعمل على خفض درجة حرارة الماكياج لمنعه من التلاشي أو التشقق أو التلطيخ. وتعتبر هذه التركيبة خالية من الزيوت ومناسبة لجميع أنواع البشرة.

بخاخ التثبيت للبشرة الجافة

بخاخ ماك: يتمبز مثبت المكياج من ماك بأنه خالي من الكحول كما أنه مصنوع من مزيج مستخلص الخيار الأبيض وخلاصة أوراق الشاي الأخضر التي تمنحك مظهرًا خالٍ الجفاف يدوم مكياج بعد تطبيقه 16 ساعة.

بخاخ ميكاب فور ايفر: إذا كنت تريدين تجنب الكحول تمامًا، فاعلمي أن هناك خيارات خالية من الكحول. يقدم ميكب فوريفر Make Up For Ever بخاخ تثبيت خالٍ من الكحول مصمم خصيصًا للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد. إنه في الواقع يزيد من ترطيب البشرة ويعزز الأوكسجين، مما يجعل البشرة تبدو مشرقة ومتألقة.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض استخدام بخاخ تثبيت المكياج ومميزاته؛ لإطلالة مكياجك مع معرفة الأنواع المناسبة حسب كل بشرة.