تخلص من اللحية المجعدة بهذه الحيل

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
تخلص من اللحية المجعدة بهذه الحيل

اللحية المجعدة أو الخشنة، لم تعد كابوساً لكثير من الرجال بعد تطور أدوات التجميل والحلاقة الخاصة بالرجل. هناك الكثير من التقنيات الإلكترونية أو المنزلية التي يمكن أن تساعد الرجل في تخفيف اللحية أو تهذيبها أو ترطيبها. 

لذا إليك عزيزي الرجل بعض النصائح البسيطة من أجل تليين اللحية، كما من شأنها أن ترطبها على المدى الطويل. 

 

تقليم اللحية مع المقص:

عليك فحص اللحية بشكل موضعي، ابدأ أولاً بتمشيط اللحية لأعلى- بحيث تنطلق مثل الأسد- ثم أعد تمشيطها لمكانها برفق مع التشذيب من خلال المقص. تستغرق هذه العملية 15-30 ثانية، حيث إنها تعمل على التأكد من عدم وجود أي عوائق للحية بالداخل، كما أن هذا سيساعد على نظافتها وأناقتها إذا تمت العملية بشكل روتيني يومياً. 


تخلص من اللحية المجعدة بهذه الحيل

غسل اللحية يومياً:

أولاً عليك اختيار غسول للحية مناسب لها، ثم ابدأ في غسلها من الداخل جيداً بحركات دائرية برفق. بعد الانتهاء من شطفها جيداً عليك تجفيفها بمجفف أو بمنشفة نظيفة، ثم التمشيط جيداً، تكرر هذه العملية يومياً. 

 

وضع مرطب مرتين يومياً لتليين اللحية:

ضع مرتين يومياً مرطب للحية المناسب لك، يمكن أن يكون المرطب كريم أو زيت أو محلول اختار ما يناسبك وتجد راحتك فيه. لذا طريقة استخدام المرطب تأتي على النحو التالي: قم بتدليك المنتج في لحيتك وصولاً إلى الجلد، خذ مشطاً وابدأ في تمشيط لحيتك جيداً لتوزيع المرطب، لذا من الأفضل التوزيع العمودي لكل الشعر. 


تخلص من اللحية المجعدة بهذه الحيل

استخدام أدوات التمشيط الخاصة ونظافتها:

من الأمور التي يتم نسيانها هي استخدام أدوات التمشيط الشخصية فقط، لا يمكن أن تستخدم أداة من صديق أو أخ لك. اختار مشط أو فرشاة رجالية خاصة باللحية وفق المنتج المناسب لك، وتأكد من التمشيط الجيد للحية مع نظافة المشط أو الفرشاة مع كل استخدام.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا