تسريحة الشعر القصير للمناسبات: تألقي بإطلالة جذابة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مارس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 مارس 2021
تسريحة الشعر القصير للمناسبات: تألقي بإطلالة جذابة
مقالات ذات صلة
تألقي بأجمل تساريح شعر طويل لفصل الربيع
تألقي بأجمل تسريحات الشعر الأسود الطويل
تألقي بأجمل تسريحات بف من قدام

هناك أنماط متنوعة من تسريحات الشعر القصير للمناسبات، التي بإمكانك التألق بها، خاصة إذا اضفتي اكسسوارات الشعر المناسبة  إلى تسريحتك؛ لتحصلي على إطلالة جذابة ومميزة. في الألبوم أعلاه مجموعة من تسريحات الشعر القصير للمناسبات بين الكاريه القصير، وتسريحة الضفائر، الكعكة اختاري الأفضل لكِ.

تسريحة الشعر القصير الكعكة للمناسبات

يمكنكِ  أن تعتمدي تسريحة الكعكة المنخفضة تماماً، وأيضاً باستطاعتكِ اللجوء إلى تسريحات شعر مموجة، خصوصاً إذا كنت من محبات البساطة والهدوء، وهناك موديل الشعر القصير المفرود، مهما كان طول شعركِ لا تترددي في اعتماد الموديل الأنسب لكِ.

وهناك تسريحة النصف كعكة ومرفقة بالخصلات المموّجة، تناسب كافة أنواع الشعر سواء القصير أو الطويل أو المتوسط،  وذلك من خلال تسريحة النصف رفعة عند الجانبين مع بعض الخصلات المنسدلة.

تسريحة الشعر القصير بالضفيرة للمناسبات

يمكن أن تلجئي إلى تسريحة مميزة للشعر القصير في المناسبات، عن طريق الضفيرة، الممزوجة بالكعكة المنخفضة، مرفقة بخصلات مموجة، أو اختيار تسريحة الكعكة المنخفضة والمرفقة بخصلات أمامية منسدلة.

تسريحة الشعر القصير الكيرلي للمناسبات

أصحاب الشعر المجعد  (الكيرلي) لديهم أيضاً مجموعة متنوعة من الأفكار المختلفة لفكرة التجديد والحصول على تسريحات للشعر القصير في المناسبات، من خلال وضع الاكسووار المناسب،  إذا أرادتِ إطلالة مميزة.

شاهد أيضاً: تسريحات ويفي 2021

الاكسسوارات في تسريحات الشعر القصير للمناسبات

هناك اعتقاد خاطئ بأن اختيار تسريحات الشعر القصير لا يناسبها الاكسسوارات وأنها للشعر الطويل فقط، رغم أن المناسبات تعتمد على اكسسوارات الشعر، سواء كان طويلا أو قصيرا.

 لا يناسب لها إضافة أكسسوارات، بل على العكس فإن أكسسوارات الشعر حتماً من بين الحيل الذكية للفت الأنظار إليكِ، لكن إذا وضعتي اكسسوار يناسب طبيعة شعرك، والإطلالة التي تختارينها.

فاكسسوارات الشعر باستطاعتها نقل إطلالتكِ إلى مستوى آخر من دون أي مجهود من خلال وضع الاكسسوار المناسب، الذي يمكن تنسيقه مع تسريحات الشعر القصير، شرط أن يكون الإكسسوار بسيطاً وغير متكلّف.

نصائح للعناية بالشعر القصير للمناسبات

  • استخدمي الزيوت والخلطات الطبيعية لتقوية جلدة رأسك وشعرك وحمايته من التساقط والجفاف والتلف.
  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • الشعر القصير عندما يكون مبلل يصبح أضعف 3 مرات من الشعر الجاف، لذلك لا تمشّطيه بعنف لكي لا تتسببي في أذيته وتساقطه.
  • احمي شعرك من أشعة الشمس المؤذيّة من خلال استخدام كريمات ضد أشعتها عن شعرك وتحافظ على رطوبته وتحمي أليافه.
  • ابتعدي عن استعمال المجفّف الكهربائي إذا لم يكن هناك ضرورة لذلك، واكتفي بتجفيف شعرك بالمنشفة، ثم سرّحيه بعد ذلك.
  • إذا كنتِ مضطرة لاستخدام السيشوار جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن.
  • هتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء السيشوار عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء الرطبات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.