تقنيات تجميل الحواجب

تابعي قراءة هذا الموضوع لمعرفة أفضل التقنيات المستخدمة والأكثر شيوعاً في تجميل الحواجب، وما يجب عليكِ مراعاته قبل وبعد هذا الإجراء التجميلي.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022
تقنيات تجميل الحواجب
مقالات ذات صلة
تاتو حواجب
أفضل محسن حواجب
إزالة تاتو الحواجب

تلعب حواجبك دوراً محورياً في إبراز بنية وجهك ومميزاته، لذا من الضروري الحفاظ على نظافتهم وترتيب شكلهم، وفي الماضي، كان رسم الحاجب أحد الخيارات القليلة المتاحة لتحسين شكل الحاجبين، وفي أغلب الأحيان تكون النتيجة دراماتيكية وغير طبيعية.

لحسن الحظ، أصبح لديك الآن المزيد من الخيارات لتحسين شكل الحاجب، تابعي قراءة موضوعنا لمعرفة المزيد عن تقنيات تجميل الحواجب، وكيف يمكنك الاختيار الأفضل بالنسبة لكِ.

تقنيات تجميل الحواجب الشائعة

  • العناية العامة: الصيانة العامة للحاجبين أمر لا بد منه، وتشمل تنظيف وتشذيب الحاجبين للحفاظ على مظهرهما ممتلئين وطبيعيين، ويمكن للقيام بذلك استخدام الخيط أو الشمع، أو الليزر الخاص بالوجه.
  • الميكروبلادينج: يعد الـ Microblading أحد أكثر عمليات تجميل الحواجب شيوعاً اليوم لأنه يجعل للحاجبين مظهراً طبيعياً، ويتم الاعتماد فيها على استخدام أداة حادة لعمل جروح صغيرة في الحاجب وزرع الصبغة في الطبقات السطحية للجلد، بشكل يحاكي الشعر الطبيعي، وهو مثالي في حالة عدم الرغبة في وضع المكياج كثيراً.
  • المايكروشيدينج: كما يوحي الاسم، تخلق تقنية Microshading مظهر بودرة الحواجب، وذلك عن طريق تنقيط الصبغة في الحاجبين، ويمكن من خلالها إنشاء تأثير الأومبير؛ حيث يتدرج فيه الظل من الفاتح إلى الداكن، بدايةً من رأس الحاجب وحتى نهايته، يخلق Microshading أيضاً مظهراً أكثر تحديداً من Microblading، ويعمل كبديل رائع لعمل الحواجب الدائمة، حيث يمكن أن تصل نتيجته إلى 5 سنوات.
  • تنت الحاجب: إذا كان اهتمامك أكثر تركيزاً على لون الحاجب وليس بالضرورة شكله، يمكن أن يكون تنت الحاجب خياراً جيداً، ويستخدم فيه صبغة شبه دائمة لملء شعر الحاجب بلون أفتح من درجة اللون الطبيعي، حتى لا يكون ملفتاً جداً، وعادةً ما يستمر لمدة 6-8 أسابيع.
  • رفع الحواجب: تكتسب تقنية رفع الحواجب المزيد من الجاذبية والشهرة في مجتمع التجميل، لأنه يسهل التحكم في شعر الحاجب، وتتضمن هذه العملية استخدام غسول التثبيت، ومحلول التثبيت، ومصل الحاجب، لإصلاح شعر الحاجب والاحتفاظ برطوبته. [1]

كيف يمكن اختيار التقنية المناسبة

  • يجب البحث أولاً عن تفاصيل كل تقنية، حتى تتمكني من تحديد النتائج المتوقعة، وتحديد شكل الحاجب الذي ترغبين به، ويمكن استشارة خبراء تجميل الحواجب أيضاً للتعرف على الخدمات التي يقدمونها، وطرح الأسئلة عليهم حول فترة الشفاء، والتعديل ومميزات وعيوب كل تقنية.
  • سواء كنتِ ستقومين بالعناية العامة أو الـ Microblading، يجب البحث عن محترفين موثوق بهم يمتلكون الشهادات التي تؤهلهم للقيام بهذه المهام، لأن لديهم الخبرة الكافية لفهم الألوان التي تتناسب مع درجات لون البشرة المختلفة، بالإضافة إلى امتلاكهم للأدوات التي يجب استخدامها لكل إجراء.
  • يجب التعرف على العمر الافتراضي لنتائج كل تقنية، وكيفية الحفاظ على هذه النتائج. [1]

ما يجب مراعاته قبل وبعد تجميل الحواجب

  1. حافظي على ترطيب وجهك قبل وبعد العملية، لمنع جفاف الجلد.
  2. يجب تنظيف المنطقة المعالجة قبل موعدك.
  3. نظراً لأن البشرة الحساسة قد تصاب بالتورم والاحمرار، يُنصح بعدم ممارسة أي أنشطة في يوم الجلسة.
  4. لا تتناولي الأسبرين أو الأدوية المضادة للالتهابات، مثل الإيبوبروفين قبل يومين من العملية وبعدها.
  5. لا تتوقفي عن تناول أي دواء قبل استشارة الطبيب.
  6. يجب عدم استخدام أي مكونات تحتوي على كحول لمدة لا تقل عن يومين قبل إجراء التجميل وبعده. 
  7. لا تستخدمي منتجات Retin A للعناية بالبشرة بالقرب من المنطقة المراد علاجها قبل شهر من الإجراء.
  8. لا تستخدمي منتجات الريتينول بين الجلسات.
  9. لا تستخدمي منتجات AHA للعناية بالبشرة بالقرب من المنطقة المراد علاجها قبل أسبوعين من الإجراء الخاص بك.
  10. تجنبي التقشير الكيميائي بالقرب من مكان الحاجبين قبل شهر واحد من الإجراء.
  11. يجب عدم التبرع بالدم لمدة 4 أشهر بعد إجراء الحواجب التجميلي الدائم.
  12. لا يمكنك إجراء تجميل الحواجب إذا كنت حاملاً أو مرضعة. [2]

كيفية العناية بالحواجب في المنزل

  1. يمكن أن يكون الحصول على شكل الحاجب المثالي في المنزل أمراً صعباً بعض الشيء، لذا من الأفضل الاستعانة بمحترف لتجميل حواجبك. 
  2. يجب ألا تستخدمي الشمع في منطقة الحاجبين، لأنه قد يسبب إصابة حول منطقة العين، فالجلد حول العينين حساس للغاية وإذا تم استخدام الشمع عليه، يمكن أن يؤدي إلى تمزق العصب حول العيون.
  3. إذا كان ليس لديك وقت كافٍ لزيارة صالون التجميل، استخدمي الملقاط لتنظيف وترتيب الحاجبين.
  4. يجب أن تضعي شكل وجهك في الاعتبار عند العناية بحاجبيك، حتى لا تجعلي حواجبك نحيفة جداً أو كثيفة للغاية بشكل لا يناسب الوجه.
  5.  استخدمي مشطاً رقيقاً وناعماً لتمشيط حاجبيك في مكانهما، ويمكنك أيضاً رش القليل من مثبت الشعر على حواجبك للحفاظ على شكلها لأطول فترة من الوقت.
  6. استخدمي قلم مصحح الحواجب باللون البني أو الأسود لتحديد الحاجبين إذا كنتِ تمتلكين حواجب متفرقة. [3]