حيل طبيعية لتكثيف ولمعان الرموش

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022 آخر تحديث: منذ 3 أيام
حيل طبيعية لتكثيف ولمعان الرموش

الرموش الكثيفة والمثالية والداكنة لا نحصل عليها باستخدام الماسكرا فقط، بل على العكس قد يؤدي الاستخدام اليومي للماسكرا إلى تساقط الرموش وضعف قوتها لتصبح رقيقة وباهتة، وبحاجة دائمة إلى الماسكرا لتبدو جيدة، كما أن العناية بالعين ومحيطها لا يقتصر على تطبيق الكريمات على الجلد بل تحتاج الرموش أيضاً إلى عناية خاصة تشمل بعض الحيل التي تعمل على نموها سريعاً، وتكثيفها، وتمنحها لوناً داكناً، والمزيد من اللمعان.

تكثيف ولمعان الرموش بالطرق الطبيعية

العديد من المواد الطبيعية تعمل على تكثيف ولمعان الرموش، ولا تحتوي الوصفات الطبيعية على مخاطر في حال اتباع التعليمات الصحيحة، ومن أبرز المواد الطبيعية التي تعمل على تكثيف ولمعان الرموش ما يلي: [1]

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية تساعد في توفير التغذية وتعزيز نمو الشعر، ويساعد في تغذية بصيلات الشعر وعند مزجه بالزيوت الأساسية الأخرى نحصل على نتيجة مضاعفة، كما يعد زيت الخروع من أشهر علاجات تكثيف وتطويل الرموش.

  • استخدمي فرشاة ماسكرا ملتفة نظيفة أو بالأعواد القطنية، وضعي القليل من زيت الخروع على الرموش، في بداية الأمر اتركي الزيت لمدة ساعة واحدة فقط قبل غسله برفق، ثم يُمكنكِ ترك الزيت ليلة كاملة أثناء النوم، واغسلي وجهكِ في الصباح التالي دون فرك الرموش.
  • يُمكنكِ دمج زيت الخروع مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون بكميات متساوية، وتطبيقها على الرموش لمدة ساعتين يومياً قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

الفازلين لرموش كثيفة ولامعة

تعد أحد أقدم الحيل التي تمنح الرموش نتائج سريعة ورائعة للغاية؛ إذ يساعد الفازلين عند وضعه على رموشك بشكل منتظم، في جعل الرموش أطول وأقوى ويُضفي عليها لمعاناً.

ضعي القليل للغاية من الفازلين النقي على رموشكِ بعناية فائقة واحتفظي بها على الرموش طوال الليل يومياً، وفي حال شعرتِ بالانزعاج من الفازلين ضعيه أثناء اليوم لمدة 3 ساعات على الأقل وستلاحظين نتائج واضحة في غضون أيام قليلة.

الشاي الأخضر لنمو رمش العين

الشاي الأخضر يساعد في تعزيز نمو الرموش، ويجعلها داكنة مما يبرز مظهرها، حضري مغلي الشاي الأخضر عن طريق غلي بعض أوراق الشاي الأخضر، واتركيه تبرد تمامًا، ثم ضعي الماء على رموشكِ بالقطنة، واتركيها لعدة ساعات قبل غسلها، كما يمكنكِ تكرار الأمر عدة مرات في اليوم للحصول على رموش داكنة سريعاً.

زبدة الشيا لنمو ولمعان الرموش

تحتوي زبدة الشيا على نسبة عالية من فيتامين هـ وفيتامين أ؛ تساعد الكمية العالية من فيتامين هـ وفيتامين أ في تحسين نسيج الرموش وتعزيز نمو الشعر.

  • ضعي كمية قليلة جدًا من زبدة الشيا بين أصابعكِ، وافركيها لبعض الوقت، ثم ضعيها بحذر شديد على رموشكِ واتركيها لمدة ساعة أو ساعتين قبل غسلها بالماء دون فرك الرموش بالأصابع.
  • يمكنكِ مزج القليل من زبدة الشيا مع القليل من زيت الخروع وتدفئة المزيج، ثم دعيه ليبرد تماماً وضعي بضع قطرات على الرموش، ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسل الرموش بالماء الفاتر.

الصبار وفيتامين هـ

يساعد فيتامين (هـ) في تعزيز نمو الشعر والصبار، ويتمتع بالعديد من فوائد الجمال المقوية والمغذية للرموش.

  • امزجي كلاً من جل الصبار وزيت فيتامين E معًا، وضعي المزيج مباشرة على رموشكِ، واتركيه طوال الليل أو لمدة 6 ساعات على الأقل في اليوم، سيؤدي تطبيق هذا المزيج أيضًا إلى تغذية رموشكِ.

حليب جوز الهند

يمكن استخدام حليب جوز الهند لنمو رمش العين وزيادة لمعانه، تحتاجين فقط إلى حليب جوز الهند البارد أو المثلج وكرات القطن، ضعي الكرات في الحليب ثم ضعيها على العين والجفون لمدة 15 دقيقة يومياً ليعزز حليب جوز الهند النمو ويمنح الرموش لمعانًا طبيعيًا، كما يهدئ محيط العين ويحسن حالة البشرة.

حيل يومية لتكثيف الرموش

تساعد بعض الحيل اليومية في نمو وتكثيف الرموش بصورة ملحوظة، كما تقويها وتمنع تساقطها، ومنها ما يلي:

تمشيط الرموش يومياً

بعد غسل الوجه وتنظيفه، يُمكنكِ تمشيط الرموش برفق باستخدام فرشاة رموش دائرية نظيفة لتمشيط الرموش يومياً مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يحافظ على الرموش، ويساعدها على النمو.

استهلاك البيوتين

مثلما يعمل البيوتين على تغذية الشعر، يساعد أيضاً على نمو الرموش سريعاً والحفاظ عليها من التساقط، لذلك تناولي يومياً أطعمة تحتوي على البيوتين أو احصلي عليه من المكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب.

تدليك الجفون لنمو الرموش

قد يؤدي تدليك الجفون يومياً إلى زيادة نمو الرموش، باستخدام أطراف أصابعكِ يمكنكِ تدليك جفونكِ برفق شديد لمدة دقيقة مرتين يومياً.

أخطاء تؤدي إلى تساقط الرموش

هناك أيضًا بعض الأشياء التي لا تريدين القيام بها في حال رغبتكِ الحصول على رموش كثيفة وطويلة، وهي:  [2]

فرك العين

من الصعب عدم فرك العين في أوقات معينة، خاصة عندما تبدأ المواسم التي تصيبنا ببعض أنواع الحساسية أو مع تغير الفصول والطقس، كما قد يدفعكِ الشعور بالتعب أو الإحباط إلى فرك عينيكِ بشدة؛ فالعين حساسة للغاية ويمكن أن يؤدي الفرك القاسي إلى تساقط الرموش أو تسبب انفجار الشعيرات الدموية الصغيرة.

استخدام المنظفات القاسية ومزيلات المكياج

يجب أن يكون أي شيء تستخدمينه على عينيكِ لطيفًا وصُنع خصيصاً لمنطقة العين، من مزيل المكياج إلى كريم الليل، اختاري المنتجات الخالية من البارابين أو حبيبات الفرك؛ فهي لا يمكنها فقط سحب الرموش، ولكن تسبب أيضًا خطوطًا وتجاعيد مبكرة.

الرموش الاصطناعية

الرموش الاصطناعية موجودة منذ عشرينيات القرن الماضي، ولا تزال بديلًا عمليًا لإطالة وتكثيف الرموش، وتتواجد اليوم بجميع الأحجام والأشكال لذا تجذبنا لتغيير إطلالاتنا كل يوم.

تلتصق الرموش الصناعية بالرموش بالغراء أو بشريط مغناطيسي مثلما في الرموش المغناطيسية، ويمكن إعادة ارتدائها عدة مرات، لكن هذه الأنواع من الرموش يمكن أن تكون ضارة، وتزيد من فرص فقدان رموشكِ الصحية.

من المهم إزالة الرموش الاصطناعية سريعاً وعدم تطبيقها يومياً لأنها ستؤدي حتماً إلى تساقط بعض شعيرات الرموش، كما أن طريقة إزالتها التي تتطلب الشد وإزالة الصمغ تدمر خط الرموش وتصعب من نمو الرموش مرة أخرى سريعاً. 

سيروم لتكثيف ولمعان الرموش

يُمكنكِ تحضير سيروم رموش طبيعي يساعد على تكثيف الشعيرات ولمعانها، كما يمنع من تساقط الرموش، ويقويها خاصة مع الاستخدام اليومي للماسكرا.

المكونات وطريقة التحضير

2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع

ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو

ملعقة من زيت فيتامين

  • امزجي جميع المكونات في وعاء نظيف، وضعيها في عبوة زجاجية صغيرة
  • اتركي المزيج 24 ساعة قبل استخدامة أول مرة
  • ضعي بضع قطرات من السيروم على فرشاة الماسكرا النظيفة، ثم ضعيها على الرموش
  • يُمكن تطبيقها على الرموش قبل النوم وغسل الوجه صباحاً أو تطبيقها لعدة ساعات يومياً قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. [3]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر