خطوات توحيد لون الشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مارس 2021
خطوات توحيد لون الشعر
مقالات ذات صلة
البابونج لتفتيح الشعر بديل الصبغة
صبغة طبيعية رمادي زيتي
صبغة ثلجي

صبغات الشعر من الإتجاهات السائدة لتغيير مظهر الشعر بالنسبة للسيدات، حيث تميل الأنثى بطبعها لتغيير تصفيفة شعرها ولونه من فترة لأخرى، قد ترغب في الظهور بشكل مختلف في مناسبة خاصة لها أو تغير في لونه تبعًا لحالاتها المزاجية.

عملية توحيد لون الشعر من أكثر الأمور التي تشغل بال كثير من السيدات، لأن صبغات الشعر تأخذ وقت طويل حتى تتلاشى بالكامل من الشعر، لذلك تقبل كثير من النساء على إجراء توحيد لون الشعر، أحضرنا لكِ اليوم خطوات توحيد لون الشعر وكيفية استعادة لون الشعر الطبيعي في النقاط التالية:

خطوات توحيد لون الشعر

قد تقوم بعض الفتيات بصبغ شعرهن بأنفسهن في المنزل باستخدام صبغات شعر طبيعية أو صبغات شعر كيميائية، لكنها تتلاشى شيئًا فشيئًا بعد فترة، إليكِ أبسط طرق توحيد لون الشعر:

توحيد لون الشعر المصبوغ

  • إذا كنتِ استخدمتي صبغة شعر بلون أغمق من لون شعرك الأصلي فيمكنك توحيد لون الشعر بصبغ الخصلات الفاتحة بنفس درجة الصبغة التي قومتي باستخدامها.
  • أو تقومي بصبغ الشعر كاملًا من جديد لضمان تغطية الجذور بنفس اللون.

توحيد لون الشعر بعد سحب اللون

أثناء عملية سحب لون الشعر تقومين باستخدام بودرة السحب، وهي تؤدي إلى ظهور عدة ألوان على شعرك مختلفة الدرجات، وذلك لاختلاف طبيعة الشعر وتقبله للبودرة، وفي هذه الحالة يمكنك توحيد لون شعرك باستخدام مواد مخصصة لتنظيف الصبغات وهي متوفرة في محلات مستحضرات العناية بالشعر.

كيفية استعادة لون الشعر الطبيعي

هل تعرضتِ لشعور الندم بعد تجربة أي صبغة ولون جديد للشعر؟

قد تحتاجين استعادة لون الشعر الطبيعي لعدم تقبلك للون الجديد، أو أنكِ اكتشفتِ لون أكثر ملائمة لشخصيتك، أو ربما هناك مناسبة تريدين الظهور فيها بلون شعرك المعروف، هناك الكثير من الأسباب، دعينا نخبرك بخطوات استعادة لون الشعر الطبيعي:

إطالة الشعر

قد يبدو الأمر عاديًا، لكن أبرز وأشهر طرق استعادة لون الشعر الطبيعي هي العمل على تطويل الشعر ونموه، وذلك بقص الأطراف كل شهر، فذلك يعجل من عملية نمو الشعر والتخلص من لون الشعر الغير مرغوب فيه والعودة للون الطبيعي، كما يعتبر من وسائل العناية بالشعر.

تفتيح الشعر

يمكنك الإستعانة بطريقة تفتيح لون الشعر للعودة بشكل سريع إلى لون شعرك الطبيعي، قد يتطلب ذلك عدة جلسات، أو يمكنك عمل تفتيح للون الشعر بالوصفات الطبيعية.

 خلطات تفتيح الشعر

شاهد أيضاً: خلطات تفتيح الشعر

قص الشعر بنمط قصير

يمكنك العودة إلى لون شعرك الطبيعي بعمل تغيير شامل في شعرك وقصه بنمط قصير جدًا، هناك العديد من قصات الشعر القصير العصرية كـ تسريحات البيكسي والطبقات والبوب وغيرها، سوف يعجل تقصير الشعر من استعادة لون شعرك الطبيعي.

إلى هنا ينتهي موضوعنا اليوم عن خطوات توحيد لون الشعر وكيفية استعادة لون الشعر الطبيعي وبعض الوصفات الطبيعية للون الشعر، يمكنك الآن سيدتي تجربة الخطوات والاستمتاع بدرجة موحدة لشعرك أو العودة للون شعرك القديم بكل سهولة.