التنسيق بين المكياج ولون الشعر على طريقة نجمات الأوسكار 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 12 مارس 2023
التنسيق بين المكياج ولون الشعر على طريقة نجمات الأوسكار 2022

بعد تألقهنّ على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار الـ 94 لعام 2022، واستطعنا من خلال هذ الألبوم؛ رصد أفضل إطلالات لمكياج نجمات الحفل، وكيف قمن بتنسيقه بشكل مثالي مع لون شعرهن، شاركينا أياً من هذه الإطلالات قد نالت إعجابكِ!

نجمات تألقن بمكياج خاص للشعر الأسود

ظهرت العديد من النجمات على السجادة الحمراء بشعر أسود لامع، وقمن باختيار إطلالات مميزة وناجحة لمكياجهن، ونجحت هذه الإطلالات في الاندماج والتكامل مع لون الشعر الأسود، ومنهن: 

بيلي إيليش

ظهرت النجمة Billie Eillish بمكياج ناعم وبسيط للغاية، اعتمدت فيه على رسمة محددة لخط الرموش العلوي فقط من العين، ولون أحمر خدود وردي باهت، مع أحمر الشفاه باللون الوردي النيود، ورسمة حواجب متطايرة؛ أي كان الطابع العام للنجمة بأنها لجأت لاستخدام إطلالة المكياج الطبيعي، أو ما يدعى باللا مكياج، مما منحها لمسة أنثوية ناعمة.

كورتني كارديشيان

تألقت أيضاً النجمة الشهيرة Kourtney Kardashian بإطلالة نيود ناعمة، تلائمت للغاية مع لون شعرها الأسود، حيث اختارت أحمر الشفاه وأحمر الخدود باللون الخوخي اليود، مع رسمة بسيطة للعين، محددة بدقة من الجفن العلوي مع تحديد نصف الجفن السفلي فقط، واختارت كذلك لون ظلال ناعم للعيون.

ميجان ستاليون

اختلفت النجمة Megan Thee Stallion عن النجمات السابقات في اختيارها لإطلالة مكياجها، حيث اختارت مكياجاً لامعاً يلائم لون شعرها وبشرتها كذلك، مكوناً من ظلال عيون لامعة ومتدرجة الألوان، مع تحديد العين بالكامل باستخدام الآيلاينر، وكذلك أحمر شفاه لامع ومحدداً باستخدام قلم تحديد للشفاه باللون البني.

فينوس ويليامز

تألقت لاعبة التنس الأمريكية الشهيرة Venus Williams بمكياج رائع في حفل الأوسكار، حيث اختارت إطلالة ناعمة تناغمت مع لون شعرها الأسود الطويل، وبشرتها السمراء أيضاً؛ برسمة محددة للعين بالكامل، ولون ظلال عيون أبيض ليتناسق مع لون فستانها، ولون أحمر شفاه وردي ناعم، مع رسمة حواجب كثيفة.

زوي كرافيتز

في عودة لمكياج النيود مجدداً، تألقت كذلك النجمة Zoe Kravitz بإطلالة ناعمة تماماً، واكتفت برسمة بسيطة للعين، مع ذيل قصير في نهايتها، ولون ظلال عيون وردياً لامعاً متدرجاً إلى لون داكن أكثر، ولمسة خفيفة للغاية من أحمر الخدود الباهت، مع أحمر شفاه نيود هادئ.

ناعومي سكوت

اتجهت أغلب النجمات ذوات الشعر الأسود إلى اعتماد المكياج الخفيف لإطلالتهن في حفل الأوسكار لهذا العام، ومن ضمنهن، النجمة Naomi Scott، التي اختارت أيضاً مكياجاً ناعماً برسمة محددة للعين من الأعلى فقط، مع لون أحمر خدود، وأحمر شفاه كذلك نيود ترابي.

مكياج الفنانات الشقراوات على الريد كاربت

اختارت الفنانات الشقراوات في حفل الأوسكار هذا العام عدة إطلالات متنوعة للمكياج، وبالفعل كانت اختياراتهن ناجحة، ومنهن:

الليدي غاغا

خطفت المغنية والممثلة الأمريكية Lady Gaga الأنظار على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار بإطلالتها الأنثوية المميزة، خاصة مكياجها الذي اعتمدت فيه الطابع الكلاسيكي، والذي يتميز بتحديد ناعم للحواجب، ورسمة محددة للجفن العلوي فقط من العين، مع لمسة وردية ناعمة من أحمر الخدود، وأحمر شفاه باللون الأحمر اللامع.

كريستين دانست

تألقت الفنانة الشهيرة Kristen Dunst بمكياج أنثوي ناعم، ومناسب للغاية للون شعرها الأشقر، حيث اكتفت باستخدام ظلال العيون والماسكرا فقط لتحديد عينيها، دون استخدام محدد العيون أو الآيلاينر، مع لمسة وردية زاهية من أحمر الخدود، وأحمر شفاه بلون وردي مائل للحمرة.

نيكي هيلتون

اعتمدت أيضاً الممثلة الأمريكية Nicky Hilton إطلالة مكياج ناعمة وملائمة للون الشعر الأشقر، حيث اختارت لون ظلال عيون وردي يشبه لون فستانها، واكتفت بتحديد العين باستخدام قلم تحديد خفيف، مع أحمر شفاه بلون وردي مائل للون الكشمير.

نيكول كيدمان

في إطلالة شبيهة بإطلالة الليدي غاغا Lady Gaga، اختارت النجمة Nicole Kidman المكياج الكلاسيكي لإطلالتها في الحفل، فظهرت برسمة محددة للجفن العلوي فقط من العين، وظلال عيون هادئة، وكذلك لمسة وردية من أحمر الخدود، مع أحمر الشفاه باللون الأحمر الزاهي.

سيرينا ويليامز

خرجت لاعبة التنس الأمريكية Serene Williams عن المألوف من باقي الفنانات ذوات الشعر الأشقر في الحفل، من خلال اختيارها لمكياج دخاني (بالإنجليزية: Smokey)، للعين باستخدام ظلال العيون بالألوان الوردي والبنفسجي الداكن، كما اختارت تحديد العينين بشكل كامل باستخدام الآيلاينر، مع أحمر الخدود الداكن قليلاً، وأحمر شفاه بلون اللافندر.

أوما ثورمان

اختارت الفنانة Uma Thurman إطلالة مكياج ناعمة على الطراز الفرنسي لهذه الليلة، وكانت مناسبة أيضاً للون شعرها الأشقر، فقد اعتمدت فقط على تحديد بسيط للعين على خط الرموش العلوي فقط، مع لون أحمر خدود وأحمر شفاه أيضاً خوخي هادئ.

الشعر البني ومكياج ما بين الهادئ والكلاسيكي

لأن الشعر البني بدرجاته هو الأكثر رواجاً لهذا العام، ظهرت الكثير من النجمات على السجادة الحمراء بصبغات الشعر البني، واختارت كلٌ منهن إطلالة مميزة لمكياجها، ومناسبة كذلك للون شعرها، مثل:

زيندايا

ظهرت الفنانة الشهيرة Zendaya بإطلالة رائعة لمكياجها، وتألقت بظلال العيون الفضية، بلمسة دخانية ناعمة، مع أحمر خدود خوخي، وأحمر شفاه لامع، وتم اختيار Zendaya بالفعل كواحدة من أفضل إطلالات المكياج في الحفل على الإطلاق.

ريجينا هول

اعتمدت النجمة Regina Hall على درجات اللون البني في إطلالتها بالكامل، حيث اختارت لون ظلال العيون البني الفاتح، مع تحديد العين بالآيلاينر من الجفن العلوي فقط، وكذلك اختارت لون أحمر الشفاه النيود المائل للنحاسي، وأحمر الخدود الترابي الناعم.

ريا أبي راشد

الإعلامية العربية الشهيرة ريا أبي راشد تألقت أيضاً على السجادة الحمراء لحفل الأوسكار هذا العام، واختارت مكياجها على الطراز الفرنسي الكلاسيكي ليلائم لون شعرها البني المتدرج، واعتمدت على أن تكون رسمة العين بسيطة ومحددة فقط من خط الرموش العلوي، مع لمسة ترابية من أحمر الخدود، وأحمر شفاه باللون الأحمر القرمزي الداكن.

كوين لطيفة

لأن الشعر البني والبشرة السمراء يتناسب معهم الألوان الترابية، اختارت Queen Latifah هذه الدرجات، سواء في ظلال العيون البنية، أو في أحمر الخدود الترابي الباهت، وكذلك لأحمر الشفاه النيود اللامع.

بينلوبي كروز

عندما يتحد الشعر البني الفاتح مع البشرة الفاتحة، يمكن بكل سهولة اللجوء لمكياج العيون الدخانية، وهو ما نجحت به النجمة العالمية Penelope Cruz، والتي ظهرت بظلال عيون دخانية، من مزيج من درجات اللون البني، وأحمر خدود باهت، وأحمر الشفاه الخوخي الفاتح، والمزود بلمعان خفيف.

جينيفر غارنر

تعتمد غالباً الفنانة Jennifer Garner على المكياج الهادئ في إطلالاتها بشكل عام، ودائماً ما تنجح في جذب الانتباه، وقد استطاعت تحقيق هذا الأمر في حفل الأوسكار أيضاً لهذا العام، وتألقت بمكياج ناعم للغاية، بتحديد خفيف للعين، ولمسة هادئة من أحمر الخدود الباهت، وأحمر شفاه لامع بسيط، وقد أظهر هذا المكياج الهادئ جمال لون شعرها الغني بأبهى صورة.

إيمي فورسيث

أيضاً اتجهت النجمة Amy Forsyth للطراز الفرنسي الكلاسيكي في مكياجها، واعتمدت أكثر على ظلال العيون في تحديد العيون، مع تحديد الرموش بالماسكرا فقط، واستخدمت أحمر الخدود باللون الوردي الناعم، وأحمر الشفاه باللون الأحمر المائل للوردي، وأبرز هذا المكياج أيضاً تدرج لون شعرها البني بشكل رائع.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر